مكياج - ميك اب - مكياج سهره ممنوع صور النساء منعا باتا , ميك اب 2011 , مكياج , مكياج بنات , مكياج معاريس , مكياج رشا شيك , مكياج حنان دشتي , مكياج ماك . صور مكياج


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-22-2013, 11:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 81545
المشاركات: 546 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
انساني وانسا عنواني غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مكياج - ميك اب - مكياج سهره
Icon777 (32) دليلك للحصول على أظافر قوية وجميلة وصحية



تتذمر الكثيرات من ضعف وتكسر أظافرهن، بينما تمتلك أخريات أظافر قوية وذات مظهر رائع يسمح لهن بالتفنن برسمها وتلوينها بأجمل الرسومات والألوان.

إن الحصول على أظافر قوية وجميلة ليس بالأمر الصعب كما تعتقد بعض الفتيات فالأمر لا يتطلب منك سوى بعض العناية والاهتمام بأظافرك والاستمرارية في ممارسة بعض العادات الجيدة والتخلص من العادات السيئة.

وهناك أسباب كثيرة تؤدي إلى تلف الأظافر وتكسرها سنبينها هنا:

إن تعرض الأظافر للماء والمستحضرات الكيميائية والعوامل الخارجية بدون حماية أو كريم عازل من شأنه أن يؤدي إلى تكسرها وهشاشتها وضعفها لذلك من الضروري جداً إعطاءها بعض الاهتمام والعناية الكافيين.


نقص بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساهم في نمو الأظافر تجعله عرضةً للمشاكل والأمراض.

عادة قضم الأظافر ومالها من تأثيرات سلبية على شكل الأظافر واللحمية المحيطة بها، وما تسببه من التهابات مؤلمة .

اتباع نظام غذائي قاسي وغير صحي يفتقر إلى البروتين يؤدي إلى ضعف الأظافر وتقشيرها.

إن الاهتمام والعناية بالطعام هو من أكبر وسائل حماية الأظافر وتقويتها، بالإضافة إلى أن استخدام كريم مغذٍ للترطيب من أساسيات حماية الأظافر.



أما عن مشاكل الأظافر وكيفية علاجها فسنتحدث عنها هنا:

مشكلة تكسر الأظافر: وهي من أكبر مشاكل الأظافر وتشكو منها غالبية النساء، وأسباب هذه المشكلة عديدة وكثيرة منها جفاف الجسم ونقص الماء فيه، وخاصةً عند الأشخاص الذين لا يتناولون الماء بكميات كافية، كما أن نقص الزيوت المرطبة غير المشبعة كالأوميغا 3 والأوميغا6 يؤدي إلى تكسر وتشقق الأظافر وهذه الزيوت أساسية لترطيب البشرة والشعر والأظافر .
كما أن أحد أبرز أسباب مشكلة تكسر الأظافر هو قص الأظافر بالمقص وبردها بمبرد حديدي الأمر الذي يتسبب بكسرها، بالإضافة إلى أن كثرة الاحتكاك بالماء والمنظفات بدون ارتداء القفازات هو أحد الأسباب الهامة أيضاً.
وهناك سبب صحي آخر وهو الخلل في إفرازات الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى تقصف الشعر وتكسر وتقشر الأظافر.
وحل هذه المشكلة يكون باتباع نظام عناية يومي وشرب كميات وافية من الماء (8أكواب)، وبتناول جرعات إضافية من الفيتامينات، ووضع طبقات من طلاء الأظافر الواقي، كما يستحسن برد الأظافر بمبرد خشبي بدلاً من قصها و ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية .


الفطريات: تتغلغل الفطريات تحت الظفر وتتسبب باصفراره وتشويه شكله، وقد تنتقل عدوى الفطريات عن طريق النوادي أو المسابح أو الحمامات، أو بسبب عادة قضم الأظافر واستخدام أدوات تقليم غير معقمة، وكلما كان تشخيص إصابة الظفر بالفطريات مبكراً كلما كان العلاج أسهل عن طريق الأدوية المضادة والكريمات المناسبة.


اللحمية: وهي عبارة عن الجلد المحيط بالأظافر ووظيفتها حماية الأظافر من الحوادث والجراثيم، حيث تغلفه من ثلاث جهات، ومن أبرز المشاكل التي تتعرض لها اللحمية هي تيبس الجلد وجفافه، بحيث يصبح الجلد حول الأظافر قاسي الملمس، ومن الخطاً إزالته حيث ستكون النتيجة سلبية وقد تتسبب بحدوث الالتهابات، إن سبب هذا الجفاف هو جفاف الجسم بالدرجة الأولى والذي يتسبب بظهور الجلد الميت بالإضافة إلى الاحتكاك بالماء والمنظفات ومايزيد الأمر سوءاً هو إزالتها عبر قضمها أو قصها بالمقص أو انتشالها نهائياً ممايتسبب بجرح وألم وربما التهابات.
ينصح الأطباء لعلاج هذه المشكلة بشرب الماء بكميات كبيرة وترطيب الجلد المحيط بالأظافر، كما وبالإكثار من تناول الزيوت بالطعام، وتدليك المنطقة المحيطة بالأظافر بالكريم المرطب.


مشكلة قضم الأظافر: هذه العادة سيئة جداً فهي تتسبب بتشوه شكل الأظافر وبحدوث التهابات مؤلمة، ومشكلة قضم الأظافر مشكلة نفسية داخلية بالدرجة الأولى تعبر عن نقص عاطفي ومعنوي، وينصح الأطباء باتباع حلول عديدة للتخلص منها كوضع طلاء أظافر سيء الطعم ولابد من وجود الإرادة والتصميم على حل هذه المشكلة نهائياً.

]gdg; ggpw,g ugn H/htv r,dm ,[ldgm ,wpdm H/htv ]gdg; ugn ,[ldgm kad]m












عرض البوم صور انساني وانسا عنواني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحصول, أظافر, دليلك, على, وجميلة, نشيدة, قوية

جديد منتدى مكياج - ميك اب - مكياج سهره


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 01:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1

 

Free counter and stats for your website on www.motigo.com