الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-19-2015, 11:13 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 82955
المشاركات: 38 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
هبه ابوالخير غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
فواكهة مفيدة لصحة اسنانك | مركز الدكتورة عالية الطبى | عيادة الاسنان | الكويت

فواكهة مفيدة لصحة اسنانك | مركز الدكتورة عالية الطبى | عيادة الاسنان | الكويت
فواكهة مفيدة لصحة اسنانك مركز
ان تناول الخضروات والفاكهة يوميا يفيد صحة الاسنان، لوجود الفيتامينات فى هذة الاطعمة مثل فيتامين C، وايضا المعادن والمواد المضادة للاكسدة التى تعمل على حماية صحة الاسنان واللثة.
فيما يلى الفواكه والخضراوات التي سوف تساعد على الحفاظ على صحة الفم:
التفاح
"تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب كل يوم" هذا المثل الشائع، وذلك المثل يشمل طبيب الاسنان. ومن المعروف ان التفاح فرشاة الاسنان الطبيعة بسبب انسجتها الليفية. وبالرغم من ذلك فلا يعتبر التفاح بديلا عن تنظيف الاسنان بالفرشاة ولكن التفاح هو ان اختيار مناسبا حتى القيام باي من هذه.
تناول التفاح يقلل من البكتيريا ويزيد من اللعاب في الفم، وهو بدوره يعمل على تقليل الحموضة في الفم، ويقوم بغسل جزيئات الطعام العالقة وبالتالى تمنع لحدوث جفاف الفم وبالرغم من اهمية التفاح الا انة يجب عدم تناول عصير التفاح لانه قد يؤدي لـ تسوس الاسنان.
الحمضيات
الحمضيات مهمة لصحة الفم نظرا لاحتوائها على فيتامين C، والاشخاص الذين يعانون من نقص هذا فيتامين سى يتعرضون لنزيف اللثة والتالى يضر بالاسنان. ومن الافضل اضافة الحمضيات الى النظام الغذائي مثل البرتقال والجريب فروت لانها غنية بفيتامين C ، الطماطم والخيار.
ان مضغ الفواكه والخضراوات الليفية يساعد على تدليك اللثة، ويعمل على تنظيف الفم ويزيد كمية اللعاب، التي توازن الحامضية في الفم.
الجزر، الكرفس والخضار الجذرية
ان مضغ الجزر، الكرفس والخضروات الجذرية يحفزعلى النشاط اللثة. و الجزر والكرفس يعتبروا من المصادر الجيدة ينتج من خلالة الجسم فيتامين A، وهوما يجعل الاسنان اكثر بياضا وقوة. والاطعمة الغنية بفيتامين A ومن اهم مصادرها البطاطا الحلوة، الفجل والبنجر، تساعد محتوى الماء فيها في الحفاظ على الاسنان واللثة نظيفة اكثر.
الخضار الورقية الخضراء
الخضراوات الورقية الخضراء مثل الملفوف، اوراق السلق، الخس، الكرنب، اوراق الخردل، الهليون والسبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحفاظ على صحة الفم والاسنان. وتعتبر المواد المغذية الموجودة في هذه الاطعمة تشمل فيتامين A، فيتامين C، بيتا كاروتين، اضافة الى الكالسيوم، الفوسفور والمغنيسيوم.
الموز
او ما يطلق علية الطاقة الصفراء هو عنوان لفوائد الفواكه للاسنان و يحتوي الموز على الفيتامينات و المعادن مثل البوتاسيوم والحديد. و لا يلتصق بالاسنان ويساعد قشر الموز على تبييض الاسنان وبالتالى قد يكون بديلا جيدا للاطعمة الحلوة التي يطلبها الاطفال.

البطيخ
هو غنى بفيتامين C والبطيخ يحتوى على مواد مضادة للاكسدة و تساعد على منع الضرر للخلايا التى تساعد على صحة اللثة. و يساعد الاستهلاك اليومي لهذه الفواكه الصيفية على تحسين مناعة الفم ويقلل من نسبة الاصابة بامراض اللثة.

t,h;im ltd]m gwpm hskhk; | lv;. hg];j,vm uhgdm hg'fn udh]m hghskhk hg;,dj gspf ltd]m hghskhk hg];j,vm hg'fo hg;,dj hskhk;












عرض البوم صور هبه ابوالخير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مركز, لسحب, مفيدة, الاسنان, الدكتورة, الطبخ, الكويت, اسنانك, عالية, عيادة, فواكهة

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1