الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-2015, 08:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 82918
المشاركات: 266 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
جنتل الكويت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
معلومات عن الولادة بالتنويم المغناطيسي - الولادة بدون ألم

معلومات الولادة بالتنويم المغناطيسي الولادة

الولادة بالتنويم المغناطيسي HYPNOBIRTH ، هو استخدام تقنية التنويم المغناطيسي من خلال برنامج تدريبي خاص للمساعدة على ولادة سلسلة بدون ألم المخاض والقلق المرافق لعملية الولادة الطبيعية . أثبتت الأبحاث أن التنويم المغناطيسي ، يؤثر أيضاً على المدة التي تستغرقها عملية الولادة ، ويقي الطفل من مخاطر كثيرة ، خاصة في الولادة الأولى للمرأة ، كما أنه يساعد على تعافي الأم بشكل أسرع من الطرق الطبيعية والجراحية للولادة .

وفي الآونة الأخيرة ، ارتفعت شعبية الولادة بالتنويم المغناطيسي بسبب لجوء المشاهير للممارستها ، ومن أشهرهم كيت ميدلتون، دوقة كمبردج .

تاريخ التقنية
نشرت نظرية استخدام التنويم المغناطيسي في التوليد عام 1942 بالمملكةالمتحدة . عام 1955 اعترفت به الرابطة الطبية البريطانية ، وأصبح تخصصاً فرعياً في مستشفيات النساء والتوليد داخل المملكة المتحدة . كانت أولى الحالات المرشحة للعلاج بهذه التقنية هن المصابات بأمراض أو مشكلات بالقلب لا تمكنهن من الخضوع للتخدير الكامل أو تحمل آلام الوضع . منذ ذلك الحين انتشرت الولادة بالتنويم المغناطيسي في معظم دول العالم .

الولادة بدون ألم
أول ما يشغل الحامل في شهورها الأخيرة هي مرحلة المخاض وما يصاحبها من آلام ، وتعتمد في خوفها على خلفيات لحالات أخرى تعرفها ، ونتقف حائرة بين صائح بأفضلية الولادة القيصرية وأخرى بفوائد الولادة الطبيعية . وفي ظل خوف الكثيرات من آلام المخاض والولادة ، وفي الوقت نفسه عدم تفضيلهن الخضوع للتخدير الكلي أو الجزئي ، تكون الولادة بالتنويم المغناطيسي هي الحل الأمثل .

تعتمد تقنية الولادة بالتنويم المغناطيسي على التمتع بالولادة السهلة المريحة بدون ألم ، وتحتاج المرأة قبل خوض هذه التجربة إلى حضور جلسات لتوعيتها باستخدام التنويم المغناطيسي للاسترخاء وتهدئة عضلات الجسم وتنظيم التنفس والسيطرة على الآلام مع الاحتفاظ بحالة كاملة من الوعي . تحصل الأم على اسطوانات توضيحية قبل الولادة بثلاثة أشهر ، تستعرض من خلالها تجارب سابقة ، وتشهد عمليات ولادة حقيقية ناجحة ، وتستعرض بعض التدريبات الخاصة بالنفس والتأمل والاسترخاء . بعدها تشارك في جلسات التدريب الجماعي في مركز التدريب المختص ، حتى تصل في النهاية لما يمكنها من الولادة الطبيعية الممتعة بدون ألم.

قبل بدء الولادة ، يقوم اختصاصي التنويم المغناطيسي بعملية التنويم ويبدأ بعدها دور طبيب التوليد في استكمال مراحل الولادة .

لماذا الولادة بالتنويم المغناطيسي؟
أثبتت الدراسات الحديثة أن الولادة بالتنويم المغناطيسي هي الأفضل والأكثر سهولة بين تقنيات الولادة المتعارف عليها ، ومن أهم مميزاتها:

• تقليل الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية الولادة .
• تحد من انتشار الولادة القيصرية .
• عدم الحاجة لاستخدام الأدوية الطبية مثل أدوية التخدير ، الإفاقة ، المسكنات .
• سهولة الولادة بدون تدخل الطبيب ، حيث تكون عضلات الرحم لدى المرأة أكثر استرخاءاً مع احتفاظها بحالة الوعي اللازمة لدفع الجنين .
• انخفاض نسبة الإصابة بحالات اكتئاب ما بعد الولادة والناتجة بشكل أساسي من التوتر الذي تتعرض له الأم قبل وأثناء الولادة .
• عدم تعريض الطفل لمشكلات الولادة ، وما ينتج عنها من أمراض وتشوهات دائمة .
• انخفاض التكلفة ، حيث تحتاج الولادة بالتنويم المغناطيسي إلى حضور مختص التنويم لفترة وجيزة وطبيب التوليد ومساعد طبي آخر ، ويمكن للمرأة القيام بتجربة التنويم المغناطيسي بنفسها إذا كانت مدربة بما يكفي لذلك .

lug,lhj uk hg,gh]m fhgjk,dl hglykh'dsd - f],k Hgl lug,lhj hglykh'dsd hg,gh]m fhgjk,dl












عرض البوم صور جنتل الكويت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألم, معلومات, المغناطيسي, الولادة, بالتنويم, بدون, عن

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 07:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1