قديم 05-27-2015, 04:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 82919
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الكويت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
معلومات مهمة جدا زراعة الأسنان


معلومات مهمة زراعة الأسنان


زراعة الأسنان Dental Implant ، هي إجراء طبي يتم من خلاله غرس أسنان اصطناعية لتعويض الأسنان التالفة أو المفقودة بسبب أمراض الأسنان المختلفة أو مرض السكري أو التعرض لحادث . وتعتبر عملية زراعة الأسنان من العمليات الطبية السهلة والمتوافرة بأسعار زهيدة وتمكن المريض من استعادة قدرته على المضغ وتعيد للوجه مظهره الطبيعي قبل فقد الأسنان .

أنواع الزراعة
تتوافر عدة أنواع من زراعة الأسنان ، ويتم اختيار النوع المناسب حسب الحالة الصحية للمريض وما يفضله ويناسبه ، وهي كالتالي :
• ترقيع العظام : ويستخدم الطبيب جزء من عظام الفك كجزر للسن المزروع . تُجرى هذه العملية على مرحلتين ، الأولى أخذ عينة العظام من فك المريض وبعد 3-6 أشهر منها تبدأ المرحلة الثانية وهي عملية الترقيع .
• الزراعة التقليدية : وتتم باستخدام جذر معدني وزرعه في لثة المريض ، ويمكن للطبيب زرع أكثر من جزر واستخدامها تباعاً لزرع الأسنان المرادة على المدى الطويل .
• الزراعة السريعة : وتتم هذه العملية في حالة أن يكون المريض قد أزال أو فقد سناً من فترة طويلة وأصبح فراغ السن المفقود والمراد زرعه صغيراً عن حجم السن الطبيعي ، وفي هذه الحالة يُزرع السن الجديد بدون جزر ويعتمد على الأسنان المجاورة في تدعيمه

كيفية الزراعة
يقوم طبيب الأسنان بإعطاء المريض مخدر موضعي داخل اللثة وفي سقف الحلق ، بعدها يتم تثبيت ما يعرف بالزرعة وهي عبارة عن جزء معدني يعمل كجذر للسن المزروع ، ويكون من مادة معدنية معينة قادرة على التحمل وعدم الصدأ ويمكن للجسم تقبلها . يوضع فوق الجزر المعدني هيكل السن والذي يختلف حسب نوع السن المراد ، ما إذا كان قاطعاً أو ناباً أو ضرساً ، ثم يوضع فوقه التاج والذي يكون بلون الأسنان الطبيعية للشخص .
تعتبر زراعة الضروس أكثر صعوبة، حيث يتوجب زرعة قوية تتحمل القيام بوظيفة الضرس . عند القيام بزرع أكثر من سن يضع الطبيب ما يعرف بالجسر لضمان سلامة الأسنان المنزرعة . يلاحظ أنه قبل القيام بعملية الزرع يتوجب على الطبيب معرفة حالة المريض الصحية مثل إصابته بمرض السكري أو أحد الأمراض المناعية الأخرى ، وكذلك يجب أن تكون حالة اللثة جيدة ، ولو كان المريض قد قام بنزع أسنان يجب أن يكون الجرح قد شفي تماماً قبل إجراء الزراعة .

الآثار الجانبية والمخاطر
في معظم الحالات وبعد التحضير التمهيدي الجيد قبل الجراحة ، ومعرفة الحالة الصحية للمريض ، لا يكون لزراعة الأسنان آثار جانبية تذكر ، إلا أنها كعملية جراحية يمكن أن تعرض المريض للمخاطر التالية :
• العدوى الجرثومية : عند عملية الغرس يقوم الطبيب بشق في اللثة لوضع الزرعة ، وفي حالات نادرة يمكن أن يصاب المريض بعدوى جرثومية نتيجة عدم تعقيم الأدوات الجراحية المستخدمة . في هذه الحالة يستلزم إعادة فتح الجرح وإزالة السن وإعطاء المريض المضادات الحيوية المناسبة .
• النزيف : يحدث النزيف لعدة أسباب ، إما أن يكون المريض يعاني من تميع الدم أو يأخذ أدوية مضادة لتخثر الدم ، والتي من الواجب التوقف عنها قبل فترة مناسبة من الجراحة ، أو أن يحدث تهتك للأنسجة المحيطة بالجرح . يمكن أن يحدث النزيف أثناء الجراحة أو بعد 24 ساعة منها . يعطى المريض أدوية موضعية فورية لوقف النزيف .
• التخدير : بعض الأشخاص لديهم تحسس من بعض أنواع التخدير مما يتولد عنها ما يسمى بالصدمة التاقية ، والتي تتمثل في هبوط شديد في ضغط الدم ، وهناك أنواع أخرى من الصدمات قد تؤدي إلى توقف التنفس .
• تحسس الأسنان : قد يشعر المريض بعد عملية الزرع بتحسس في الأسنان خاصة عند تناول المشروبات الباردة أو الساخنة .

lug,lhj lilm []h .vhum hgHskhk lilm hgHskhk []h












عرض البوم صور اميرة الكويت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, مهمة, الأسنان, جدا, زراعة

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1