الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2015, 04:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 82919
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الكويت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
اسباب حساسية الأسنان ، علاج حساسية الأسنان

اسباب حساسية الأسنان علاج حساسية

ما هي حساسية الأسنان ؟
تعتبر ألام الأسنان من أشد الألام التي تواجه الأنسان بشكل عام، في الأسنان الطبيعية لدى البشر توجد طبقة من المينا التي تساعد في حماية الأسنان، وتأتي بعد هذه الطبقة طبقة أخرى وتسمى طبقة العاج وتحتوي هذه الطبقة على أنابيب مجهرية عند تفقد الاسنان طبقة المينا التي تقوم بحمايتها، تقوم الأنابيب بتوصيل كل ما يتم تناوله من سخن أو بارد إلى العصب مباشرةً، وهذا ما يؤدي في النهاية إلى حدوث حساسية الأسنان والإحساس بألم شديد في الأسنان عند مضغ الطعام أو تناول المشروبات الساخنة أو الباردة وغيرها ..

ما هي أسباب حساسية الأسنان ؟
تظهر حساسية الأسنان على الفرد نتيجة العديد من العوامل والأسباب التي تساعد في ظهور حساسية الأسنان وتتمثل هذه الأسباب في :

1- الضغط على الأسنان
تنتج حساسية الأسنان نتيجة الضغط على الأسنان بشكل مستمر وبالأخص أثناء فترة الليل وهو ما يؤدي إلى تأكل طبقة المينا والكشف عن طبقة العاج إلى الحساسية مما يؤدي إلى الشعور بالألام .

2- معجون الأسنان المستخدم
يستخدم البعض من الأفراد معجون اسنان الذي يعمل على تبيض الأسنان ويحتوي على مواد تساعد في ذلك، وهذه المواد تساعد في تعرض الفرد لحساسية الأسنان في بعض الاحيان، ولكن تعتبر هذه الأنواع من الحساسية ما تسمى بالحساسية المؤقتة وهي تذول بمجرد الإقلاع عن إستخدام هذه الانواع من معجون الاسنان وإستبدالها بانواع أخرى .

3- أمراض اللثة
من المعروف أن أحياناً يحدث عند البعض إلتهابات في اللثة، وترتبط هذه الأنواع من الأمراض مع التقدم في العمر وكبر السن، وبالأخص عند الأشخاص المهملون في أسنانهم، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بحساسية الأسنان .

4- إستخدام غسول للفم
هناك البعض من أنواع الغسول الخاص بالفم يحتوي على بعض الأحماض مثل الكحول، وبعض المواد الكيميائية في بعض الأحيان، التي تساعد في الإصابة بحساسية الأسنان، وينصح الأطباء في الأغلب بإستخدام أنواع لغسول الفم خالية من الكحول .

5- وجود تسوس حول حشو الأسنان
هناك بعض الحالات تحدث لهم تسوس حول حشو الأسنان، ومن الأكثار الأفراد الذين يصابوا بمثل هذه الحالات هم كبار السن، حيث أنه يصبح الحشو ضعيف مما يساعد في تكوين البكتريا في الأماكن المحيطة به، وهذا يؤدي إلى تدمير طبقة المينا، وهذا يؤدي إلى ظهور حساسية الأسنان .

6- تنظيف الأسنان بشكل خاطئ
يؤدي تنظيف الأسنان بشكل خاطئ وعنيف وإستخدام الفرشاه العنيفة يؤدي هذا إلى حدوث حساسية في الأسنان، مما يؤدي إلى تأكل طبقة المينا وظهور طبقة العاج، فينصح بإستخدام الفرش الناعمة وإستخدامها برفق .

7- تناول الأطعمة الحامضية
تناول كمية كبيرة من الأطعمة الحامضية مثل الليمون والبرتقال وغيرهما من الممكن أن يؤدي هذا إلى تأكل طبقة المينا، وظهور طبقة العاج وضعفها، فيجب تناول كمية قليلة من الأطعمة الحامضية .

طرق العلاج من حساسية الأسنان
1- البعد عن الضغط على الأسنان
إن كنت من الأفراد التي تقوم بالضغط على اسنانهم بإستمرار، فعليك في التخفيض من هذه الحالة، فقد ينصح الأطباء بالكف عن هذه الحالة، أو من الممكن إستخدام مواد لينة توضع بين الفكين عند النوم للتقليل من عملية الضغط على الأسنان .

2- زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم
يجب على كل فرد زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم كل ستة أشهور ليقوم بتنظيف الأسنان، ومعرفة التعليمات التي تساعد في الوقاية من الحساسية الخاصة بالأسنان .

3- أستخدام معجون أسنان للأسنان الحساسة
توجد العديد من معجون الأسنان الذي يعمل للأسنان الحساسة، فهذا يساعد في تحسن حالة حساسية الأسنان .

4- إستخدام منتجات تحتوي على الفلورايد
ينصح الأطباء بإستخدام غسول فم يحتوي على مادة الفلورايد، للمناطق التي تعاني من حساسية، لتقوية طبقة المينا التي تحمى الأسنان، والتخفيف من ألم حساسية الأسنان .

5- علاج قنوات العصب
في بعض الاحيان يكون ألم حساسية الأسنان شديد جداً، والادوية وطرق العلاج لا تأتي بفائدة، في هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب لمعالجة الحالة عن طريق قنوات العصب، ليقوم بالقضاء على الألم بشكل تام .

hsfhf pshsdm hgHskhk K ugh[












عرض البوم صور اميرة الكويت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسنان, اسباب, حساسية, علاج

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 07:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1