الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-27-2015, 04:35 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 82919
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الكويت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
خطورة التدخين للحامل ، اضرار التدخين للحامل


خطورة التدخين للحامل اضرار التدخين


يعتبر التدخين من أشهر الظواهر المنتشرة في عصرنا وحولنا ويتأثر بها من يمارثها ومن لا يمارثها أيضاً فهي لها عواقب على الجميع، على المدخن وعن الأشخاص المحيطة بالمدخن أيضاً، فكل منهم يصيبه الضرر بشكل أو بأخر، وكما نعلم جميعاً أن التدخين له أضرار عديدة كما أنه يؤدي إلى إصابة العديد من الأمراض للأفراد، لكنه أيضاً يضر الحامل والجنين بشكل غير عادي، فمن الأخطار على المرأة الحامل أنها تجلس بجانب الأفراد المدخنين أو تقوم هي بنفسها بالتدخين وهذه تؤثر تأثير خطير جداً على المرأة الحامل والجنين أيضاً .

أضرار التدخين على المرأة الحامل
يعمل التدخين على إصابة المرأة الحامل سواء أن كانت هذه المرأة تدخن بنفسها أو أنها تستنشق دخان السجائر نتيجة الجلوس مع أفراد مدخنين وهذا ما يسمى التدخين السلبي ويكون أضرارهم عبارة عن
1-يعرض التدخين في بعض اﻷحيان الأم لفقد حنينها وتعرضها للإجهاض
2- يحتوي التدخين على العديد من المواد السامة التي تضر بصحة الإنسان مثل التبغ وغيره من المواد السامة التي تؤدي إلى إصابة المدخن بسرطان الرئة .
3- النساء الحامل الذين يقوموا بعملية التدخين أكثر عرضة لحدوث مضاعفات لهم أثناء فترة حملهم وأثناء الوﻻدة أيضاً بالإضافة إلى وجود حالات نزيف أيضاً .
4- تنتقل المواد المضرة الموجودة نتيجة التدخين تصل إلى الجنين عن طريق الدم الذي يصل إلى الجنين مؤدياً العديد من الأمراض المضرة .
5- يؤثر التدخين بالسلب على كمية الحليب الموجود لدى الأم بالإضافة إلى أنه يؤثر على إدرار الحليب الخاص بالأم .
6- يعرض التدخين المرأة الحامل إلى العديد من العادات السيئة والأضرار مثل إنخفاض نسبة الأكسجين في جسم المرأة بالإضافة إلى أنه يمنع وصول الأكسجين الحيوي إلى الجنين .
7- يؤدى التدخين لحدوث العديد من حالات التى فيها يتم إخصاب البويضة خارج الرحم. هذه الحالة خطيرة ويمكن أن تقلل من فرص حدوث الحمل مرة أخرى.

اضرار التدخين على الجنين في فترة الحمل
1- يؤدي التدخين إلى إصابة الجنين ببعض التشوهات أثناء فترة الحمل مما يؤدي إلى ولادة الجنين وهو به العديد من التشوهات الخلقية .

2- يعرض التدخين الأم إلى ولادة أطفال غير مكتملين النمو، وليس في حالات التدخين فقط ولكن إستنشاق المرأة للدخان فقط يعرضها إلى عدم إكتمال النمو للجنين .
3- تنتقل المواد السامة الموجودة في الدخان إلى الجنين عن طريق المشيمة، فيتم توصيل أضرار الدخان إلى الجنين مما يؤدي إلى الولادة المبكرة أو حالات الاجهاض في بعض الأحيان .
4- يؤدي تدخين المرأة إلى وفاة الجنين وهو في بطن أمه أو وفاته فور ولادته، وهذا يرجع إلى الإفراط في التدخين بشكل كثيف، فكلما زاد التدخين كلما زادت الإصابة للجنين .
5- عندما تكون الأم مدخنة تزداد إحتمالات وﻻدة أطفال بهم خلل في المخ بنسبة تصل إلى 25% تقريباً، أما فيما يخص الأم التي تفرط في عملية التدخين فتصل نسبة إصابة الأجنة بهم خلل في المخ إلى نسبة 65% .
6- يسبب التدخين في ولادة أطفال ضعفاء البنية، ومن المتوقع أنهم يتوفوا فور الولادة أو أثناء فترة الرضاعة .
7- يؤثرالنيكوتين على استهلاك الأكسجين ووصوله إلى الجنين، فالنيكوتين يعمل على تضيق الاوعية الدموية في جسم الإنسان، ويؤثر على كمية الأكسجين التى يحتاجها الجنين .
8- عندما تدخن المرأة اثناء الحمل، فان السموم التي تدخل جسمها تصل إلى مجرى الدم لدى المرأة بحيث أن الطفل يمتصها مع الأوكسجين والغذاء الذى يستهلكه من جسم امه، ويصيبه فيما بعد بمرض السكر أو ضغط الدم .
9- يسبب التدخين ولادة أطفال مصابين بأمراض الحساسية الصدرية والربو والإلتهاب الشُعبي .
10- ولادة أطفال أصغر حجماً من المتعارف عليه يصل وزنهم إلى 200 جرام وبهم تشوهات بالرأس صغر حجم الرأس على سبيل المثال، وعيوب خلقية في سقف الحلق ومنطقة الكلام .

o',vm hgj]odk ggphlg K hqvhv












عرض البوم صور اميرة الكويت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحامل, التدخين, اضرار, خطورة

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1