الأسره والطفل - عناية الأطفال - مشاكل وحلول حلول ومشاكل , مشاكل الأطفال , العنايه بالطفل , تغذية الأطفال , تربية الأسره والطفل , حلول ومشاكل الأسره والطفل


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-30-2015, 01:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 82919
المشاركات: 234 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الكويت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الأسره والطفل - عناية الأطفال - مشاكل وحلول
كيفية احسب مدة الحمل ؟ اليك الجواب


كيفية احسب الحمل اليك الجواب


جعل الله الحمل والولادة من الغرائز التي زرعها في المرأة ، فهي تميل لأن تصبح أم ، ويكون لديها اهتماماتها ، وتفعل ماكانت أمها تفعله ، إلا أنّ هذا الجيل لم يتعلم كالأجيال السابقة فتجد الفتاة أصبحت أما لثلاث أطفال ولا تزال تتعثر عند أول مشكلة تواجهها ، وتلجأ لأمها أو حماتها لتساعدها في إيجاد الحل ومن أهم هذه المشكلات مشكلة الحمل والولادة ، حيث يشغل بال الكثير من السيدات كيفية حساب مدة الحمل ، وتحديد الوقت الصحيح بنسبة 100 % للولادة ، الأمر ليس معقداً كما تعتقد الكثيرات ، بل يجب أن تعرف الوقت الصحيح لعلامة الدورة الشهرية .
وعلامة الدورة الشهرية : هي أولى القطرات التي تنزل على المرأة من دم الحيض ، حيث تحدد بداية أول أيام الدورة الشهرية ، وقبل الحديث عن حسابات الحمل ، علينا أن نعرف كيف تتم عملية الحمل وما المعيقات التي قد تسبب الحمل :
بداية تبدأ عملية الحمل من خلال الاتصال الجسدي بين الرجل والمرأة ، وينجم عنها تلقيح البويضة بالحيوانات المنوية المسببة للحمل .
ولكي يتم الحمل يجب أن :-
الفحص الطبي الشامل قبل الزواج ، وخلو الطرفين من أي معيقات للانجاب . تكون الدورة الشهرية منتظمة . الالتهابات التي تصاب بها المرأة ، يجب أن تتعافى منها كلياً ،النظام الغذائي يؤثر على الإنجاب، السمنة ومشاكل تتعلق بالصحة النفسية .
كيفية حساب مدة الحمل :-
بعد إكتشاف الحمل يصبح بالامكان تحديد مدة الحمل بالكامل ، فتكون كالتالي :
التصوير التلفزيوني :
وهي تقنية جديدة أثبتت فعاليتها في تحديد عمر الجنين بدقة ، وتحديد مدة الحمل منذ البداية ، وحتى موعد الولادة ، كما وتساعدك هه التقنية في اختبار مدى فاعلية الفحوصات المنزلية في تحديد الحمل منذ بداية أيامه ، وتعينك على تحديد الوزن المثالي للطفل ، وقدره بشكل دقيق .
وهناك بعض الطرق التقليدية المتبعة في تحديد عمر الحمل ، ولكنها ليست بالدقيقة على الاطلاق ، فهي تحدد الشهر فقط ، ولكنها لا تحدد اليوم الذي تم فيه تلقيح البويضة والاخصاب بشكل كامل ، فهنا تكمن المشكلة ، فالمرأة تستطيع أن تحدد بنفسها في أي شهر ستلد ، ولكنها يصعب عليها تحديد اليوم ، وتساعدك الطرق التقليدية في حالة كانت الدورة الشهرية عند المرأة منتظمة ، فبعد أن تحسب موعد الدورة بشكل محدد ، فإنها تضيف ما بين أسبوع إلى اسبوعين على أعلى تقدير ، وتكون في أخر شهر المدة التي من الممكن أن تلد فيها ، أما المرأة التي يصعب عليها تحديد أخر دورة ، فمن الممكن أن تلد دون أن تعلم أنها كانت في التاسع أصلا .
طبعا الأمر كله لله ، ولا ننسى أن هناك أطفال يأتون في الشهر السابع أو الثامن من الحمل ، بحسب قدرة الأم ، ومدى صحتها .

;dtdm hpsf l]m hgplg ? hgd; hg[,hf ldj hgplg hgo,hj hgd; hpsf ;dtdm












عرض البوم صور اميرة الكويت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميت, الحمل, الخوات, اليك, احسب, كيفية

جديد منتدى الأسره والطفل - عناية الأطفال - مشاكل وحلول


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 03:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1