قديم 11-03-2016, 02:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجتهد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 82228
المشاركات: 1,139 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
الياسمينا غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى عام - مواضيع عامه
الأرض في خطر .... فماذا نحن فاعلون !!

الأرض في خطر .... فماذا نحن فاعلون !!

من كتاب : حقيقة الاحتباس الحراري

بقلم : عادل الوقداني




الأرض الملتهبه

لا شك أن هناك إجماع من العلماء والباحثين والمتخصصين , بل وغير المتخصصين ايضاً علي أن هناك ارتفاع كبير في درجات حرارة الارض . فسواء اتفق العلماء أو اختلفوا حول النظريات المفسرة لأسباب ذلك الإرتفاع إلا أنهم اتفقوا جميعاً علي خطورة هذا الأمر وعلي ضرورة العمل علي وجه السرعة للحد من الآثار الناجمة عنه .

اثبتت قياسات درجات الحرارة ارتفاعاَ ملحوظاً لم تشهده الأرض منذ بداية التسجيل لدرجات الحرارة عالمياً في عام 1880, الأمر الذي دعا ( المنظمة العالمية للارصاد الجوية ) إلي إصدار تحذير من أن الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة سوف يؤدي إلي أضرار كارثية مثل ذوبان الجليد في القطبين وارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات , ونقص مخزون الغذاء , وتشرد الملايين , والمجاعة , وانتشار الأمراض , وانقراض أعداد كبيرة من المخلوقات .........

البقاع الساخنه

علي الرغم من أن الجميع سوف يُضر من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ألا إن هناك بعض المناطق التي سوف تصاب أكثر من غيرها وهناك من سيعاني أكثر من الآخر , ألا إن مناطق الفقراء ستكون أكثر معاناة من غيرها .

منطقة القطب الشمالي التي تخسر بالفعل كميات هائلة من الجليد وبمعدل ثابت وهي تعتبر أكثر المناطق ضرراً . الأمر الذي أدي إلي ارتفاع منسوب المياه في المحيطات 15 سم عن المعدل الطبيعي منذ بداية القرن العشرين , ومن المتوقع أن يرتفع منسوب مياه البحر من نصف متر إلي متر بحلول عام 2100 - بحسب التقرير الذي نشره ( البنك الدولي ) - مما يهدد بلداناً ساحلية بالغرق مثل طوكيو وباريس وبنغلاديش وهولندا وموزمبيق ومدغشقر والمكسيك وفنزويلا والهند واندونيسيا والفلبين وفيتنام . كما لن تستطيع الجزر الصغيرة الاحتفاظ بسكانها .

ارتفاع درجة الحرارة قد يتسبب في إبادة ربع أنواع الكائنات الحية من نبات وحيوان ويضر مليارات البشر فيما يمثل أسوء موجه إنقراض منذ عصر الديناصورات. فقد صدرت عدة تقارير عن الأمم المتحدة تبرز المخاطر التي تحيق بالمخلوقات من فراشات استراليا إلي صقور إسبانيا مرورا بأصناف من أشجار الأمازون وطائر القرزبيل الاسكتلندي , كما ستضر دول العالم الثالث علي وجه الخصوص حيث يعتمد الإنسان علي الطبيعة في الحصول علي الغذاء والمأوي والدواء .

عن الكاتب :

عادل محمد ضيف الوقداني

تحدث عنه الإعلام باعتباره أول سعودي يتحدث عن ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض , عقلية عربية سعودية تفسر سبب ارتفاع درجة حرارة الأرض ويتحدي علماء الغرب بتفسير أقرب إلي المنطق


للمزيد :


hgHvq td o'v >>>> tlh`h kpk thug,k !! o'v tlh`h thug,k td












عرض البوم صور الياسمينا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأرض, خطر, فماذا, فاعلون, في, نحن

جديد منتدى منتدى عام - مواضيع عامه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 06:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1