الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2007, 04:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
يا اعضاء يا حلوين اشربو الحليــــــــــــب

اعضاء حلوين اشربو الحليــــــــــــب



تعد اللحظة التي يخبر فيها الطبيب أي سيدة بأنها حامل واحدة من أهم وأسعد اللحظات التي تنتظرها أي امرأة في حياتها . ومنذ تلك اللحظة يبدأ الزوجان في الاستعداد لاستقبال مرحلة جديدة من مراحل حياتهما بكل ما فيها من مشاعر وأحاسيس متباينة مثل الفرحة والخوف والترقب لقدوم ضيف جديد على العائلة يصحبها التفكير في سلامة الطفل واحتياجاته وحتى الاهتمام بأدق تفاصيل مستقبله وتوفير فرص التعليم الجيد له . وفي ظل هذا وذاك يغفل الكثيرون أو ينسون أمراً مهماً للغاية ألا وهو وضع تغذية الأم الحامل .

إلا أن الطب الحديث أعطى هذا الموضوع الأولوية مطلقة ، حيث أوضح أهمية الدور الذي تلعبه التغذية المتوازنة والتمارين الرياضية في العناية بصحة الأم أثناء فترة الحمل ومن ثم صحة الجنين أيضاً . كما أتاح المعلومات الكافية حول نوعية الغذاء النموذجي الذي يجب تناوله طيلة فترة الحمل وما بعد الولادة ، فالأم التي تتمتع بصحة جيدة سوف تضع مولوداً صحيحاً .

هذا ويمكن تقسيم أشهر الحمل التسعة إلى ثلاث مراحل مدة كل منها ثلاثة شهور . فخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تتعرض الحامل إلى بعض التغيرات الهرمونية وهو ما يؤدي إلى شعورها بالإرهاق والتعب والغثيان والاضطراب العاطفي . ولذا ينصح بتناول كميات صغيرة من الطعام سهل الهضم للتغلب على الغثيان ، مع تناول أكلات خفيفة بين الوجبات . كما يجب على الحامل تناول المأكولات الصحية الخفيفة بين الوجبات بدلاً من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية .

ويعد الحليب ومنتجات الألبان المختلفة مثل الحليب ذو النكهات والحليب المخفوق واللبن والزبادي وخلافه ، أفضل غذاء يمكن للحامل تناوله بين الوجبات . فالحليب هو غذاء متكامل سهل الهضم يحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة لجسم الأم وتكوين الجنين على المدى البعيد . وينصح الأطباء وخبراء التغذية الحوامل والرضع بضرورة تناول ثلاث أو أربع أكواب من الحليب على الأقل يومياً .

أما خلال المرحلة الثانية من مراحل الحمل فتتميز بظهور علامات النضارة والتألق وبريق الشعر ونقاء البشرة على المرأة الحامل . وفي هذه المرحلة تزداد حاجة الحامل للغذاء نتيجة لنمو الجنين ، ويتحتم عليها إستهلاك كميات أكبر من البروتين والكالسيوم والحديد والفيتامينات - وهي العناصر الغذائية التي تتوفر بغزارة في الحليب - لضمان النمو السليم لعظام الجنين وأنسجة جسمه وأسنانه وبالإضافة إلى النمو العقلي . ويساعد استهلاك كميات وفيرة من البروتين في زيادة إفراز لبن الأم أثناء فترة الرضاعة وكذلك رفع مستويات الفيبرينوجين والبروثرومبين في دم الأم . في حين يؤدي استهلاك الكالسيوم والفوسفور بكميات كبيرة إلى نمو عظام وأسنان الجنين والمحافظة على صحة عظام وأسنان الأم أيضاً . إذا فالحليب هو غذاء صحي متكامل لا يضاهيه أي نوع آخر من الأغذية لاحتوائه على كافة العناصر الضرورية لجسم المرأة الحامل أثناء الحمل والرضاعة .

ويزداد احتياج جسم الحامل بدرجة أكبر من غيرها إلى استهلاك معدلات كبيرة من الحديد نتيجة احتياجها بدرجة كبيرة إلى الهموغلوبين الذي ينقل الأكسجين إلى الجنين . وبالإضافة إلى الحليب فهناك أيضاً أنواع أخرى من الطعام الغني بالحديد مثل البيض ، الخبز المصنوع من القمح ، الفواكه المجففة ، والأطعمة التي تحتوي على أنواع الحبوب المختلفة . أما الفيتامينات فهي ضرورية أيضاً لنمو الجنين لاسيما فيتامينات (A, B,C, D, K, E ) ، فالثيامين ، والريبوفلافين والنياسين الموجودين في فيتامين B هي من العوام المساعدة في نمو الجنين بالإضافة إلى أهميتها بالنسبة للعمليات الحيوية أثناء مرحلة الأمومة والرضاعة . كما يلعب فيتامين C دوراً أساسياً في تجديد الأنسجة وتكون أنسجة جديدة .

اعضاء حلوين اشربو الحليــــــــــــب

الحليب أو اللبن ( باللهجة المصرية لبن و تنتشر كلمة حليب في بقية الأقطار العربية ) هو السائل الذي يتم إنتاجه من ثدي أنثى الحيوانات من عائلة الثدييات.

ويحوي هذا السائل المكونات الغذائية الأساسية للمواليد الجديدة قبل أن يتمكنوا من تناول وهضم أنواع الغذاء المختلفة. كما أن اللبن هو المكون الأساسي لمنتجات الألبان مثل اللبن الزبادي (او ما يدعى اللبن في بلاد الشام ) ، القشدة، الجبن، الزبدة، اللبن المجفف ، وغيره الكثير ، ومن اهم بروتينات اللبن(مصل اللبن Whey) و الكازين أو ما يسمى بروتين الجبن ، ويعتبر الان بروتين مصل اللبن أجود أنواع البروتين في العالم حيث حل محل بروتين البيض.
اعضاء حلوين اشربو الحليــــــــــــب

dh huqhx pg,dk havf, hgpgdJJJJJJJJJJJJf havf, huqhx












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2007, 05:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

شرب الحليب.. خطر يهدد صحتك!





يتعلم الإنسان منذ نعومة أظافره فوائد شرب الحليب.. إلا أنه من الحقائق المؤكدة حاليا أن الحليب البقري غذاء مثالي جدا لكن للعجول فقط!.. فكل ما نعرفه عن الحليب وعن فوائده صار كالأساطير التي يتناقلها الناس ويروج لها تجار الألبان على مدار السنين!

فتناول الإنسان للحليب البقري أو الجاموسي باستمرار قد يكون له أثر سلبي متراكم، بل يمكن اعتباره غذاء غير صحي بالمرة؛ لأنه ملوث بالعديد من مسببات وناقلات الأمراض. كما أثبتت دراسة علمية متكاملة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أن جميع أنواع الحليب التي يتم تداولها في الأسواق هناك والتي تخضع لرقابة صارمة يتواجد بها حوالي 59 نوعا من الهرمونات النشطة، وعدد كبير من المواد المسببة للحساسية، بالإضافة للدهون والكولسترول. كما أكدت التحليلات أن الحليب يحتوي على كميات ضارة من مبيدات الأعشاب، والمبيدات الحشرية والمواد السامة (2.200 مرة أعلى من المستوى الآمن)، وحوالي 52 مضادًّا حيويًّا قويًّا، ودم وقيح وغائط وبكتيريا وفيروسات.

وأكدت دراسة أخرى أجريت على 78 ألف مريض على مدى 12 سنة أن الدول الأكثر استهلاكا لمنتجات الألبان لديها نسب أعلى أيضًا من مرضى هشاشة العظام (osteoporosis)!

وحذرت الدراسة من أخطار تناول منتجات الألبان الشهيرة التي يفضلها الكبار والصغار؛ فالقضمة الواحدة لقطعة من الجبن تحمل مخاطر عشرة رشفات من الحليب؛ لأنه عادة ما يستخدم عشرة جرامات من الحليب لعمل جرام واحد من الجبن، وقضمة الآيس كريم خطرها يتجاوز خطر الحليب بحوالي 12 مرة، أما الزبد فقد يصل خطره إلى 21 مرة ضعف الحليب.

حقائق مهمة

- يحتوي كوب اللبن (8 أوقيات) على 291.336 مجم من الكالسيوم، و32.794 مجم من الماغنسيوم، و3.25% من الدهون، و87% ماء.

- حليب الأبقار يحتوي على كمية من الكالسيوم أكثر ثلاث مرات من الحليب البشري، لكن الكالسيوم الموجود في الحليب قد يكون عديم الفائدة؛ لأن كمية الماغنسيوم الموجودة بالحليب غير كافية إلا لامتصاص حوالي 11% فقط من الكالسيوم. ومن المعروف علميا أن وجود الماغنسيوم ضروري ليتمكن الجسم من امتصاص واستعمال الكالسيوم بشرط أن يكونا متساويين في المقدار.

- يساعد تناول الحليب ومشتقات الألبان على زيادة الوزن والسمنة، وأكدت الدراسات أن 49% من السعرات الحرارية الموجودة في الحليب كامل الدسم، و74% من السعرات الحرارية في الجبن، و100% من السعرات الحرارية في الزبد ناتجة عن الدهون.

- يمكن اعتبار الحليب "لحمًا سائلاً" نتيجة لاحتوائه على كميات عالية من البروتين، ويشكل بروتين اللبن casein نسبة 80% من إجمالي البروتين في الحليب. ويستعمل هذا البروتين في الصناعة كصمغ قوي للأوراق وفي صناعة البلاستيك، ولهذا فقد يؤدي هذا البروتين لظهور حالات من الحساسية الشديدة.

- يتواجد في الحليب نسبة من الغائط الذي يشكِّل مصدرا رئيسيا للبكتيريا، ويحتوي كل سنتيمتر مكعّب من الحليب المصرح بتداوله في أمريكا على 750 ألف خلية جسدية "قيح"، ويحتوي اللتر الواحد على 20 مليون خلية بكتيرية قبل طرحه للتداول، ويسمح كل من الاتحاد الأوربي وكندا بتواجد ضعف هذه الكمية (400 مليون خلية جسدية) في الألبان المطروحة للتداول. وبالرغم من أن الحليب يُبستر أكثر من مرة قبل أن يصل إلى مائدتك، فإن عدد البكتيريا يتضاعف في الحليب كل 20 دقيقة إذا تركته في درجة حرارة الغرفة!

- نسبة الكولسترول الموجودة في 3 أكواب من الحليب تماثل تماما نفس الكمية الموجودة في 53 شريحة من لحم الخنزير.

-ستون بالمائة من الأبقار المُدِرة للألبان في أمريكا تحمل فيروس اللوكيميا.

-يعتبر بروتين lactalbumin المتواجد في اللبن عاملا أساسيا لإحداث مرض السكري، ويعد سببا رئيسيا لعدم إعطاء حليب الأبقار إلى الأطفال.

-هناك عدد كبير من سكان العالم لا يستطيعون تحمل سكر الحليب "اللاكتوز" الموجود بالحليب البقري، وإذا تناولوا الحليب أو الجبن أو أي منتجات حليب أخرى فإنهم يُصابون بالغثيان وتقلصات في المعدة والانتفاخ. ويعاني ما بين 30 و50 مليون شخص في أمريكا الشمالية من عدم القدرة على هضم الحليب بنسبة 95% من الأمريكيين من أصل إفريقي، و90% من الأمريكيين من أصل آسيوي، و53% من أصل لاتيني. وقال الباحثون بأن نحو خمسة في المائة من سكان شمال أوروبا يعانون المشكلة التي يعاني منها جميع سكان جنوب شرق آسيا تقريبا.

-ونشر الباحثون نتائج بحثهم في دورية "نيتشر جينتكس" Nature Genetics، ومن المعروف أن عدم القدرة على هضم الحليب عرَض جيني سببه جين متنحٍ بما يعني أن الشخص يجب أن يرث نسخة "معيبة" من كلا الوالدين ليعاني هذه المشكلة.

أمراض اللبن.. أكثر من فوائده

1. مرض "جونز" أو "كرونز" Crohn's Disease: وينتج هذا المرض عن إصابة الحيوانات بنوع من البكتريا يعرف بـ Mycobacterium paratuberculosis، ولا تتأثر هذه البكتريا بعمليات البسترة، وقد تؤدي لانتقال هذا المرض للبشر.

2. مرض جنون البقر: يمكن للبقر المصاب بمرض جنون البقر أن يحتضن البريونات الخبيثة المسببة للمرض prions من 5 إلى 30 سنة، وهذه البريونات عبارة عن مادة بلورية تتصرف مثل الفيروس، وبالطبع تفرز هذه البريونات في الحليب، وتكون النتيجة النهائية هي الإصابة بمرض جنون البقر!

3. تأثيرات متراكمة: أظهرت الدراسات العملية أن هناك تأثيرات مرضية متراكمة تنتج عن تناول حليب الأبقار ومنتجات الألبان بشكل دوري، مثل: السمنة (أكثر من 50% من الأمريكان)، السرطان وأمراض القلب والحساسية مشاكل هضمية، مرض السكري، الربو، تقليل حساسية الجسم للمضادات الحيوية، وتنقل الألبان المواد السامة كمبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية لجسم الإنسان.

4. خلية وقود للسرطان: وجد الباحثون أن أكثر الهرمونات النشطة الـ 59 الموجودة في الحليب هو هرمون نمو قوي يُسمى "عامل النمو الشبيه بالأنسولين رقم واحد" Insulin-like Growth Factor ONE المعروف اختصارا بـ (IGF-1) أو (آي جي إف -1). ومن المعروف أن هذا الهرمون يتواجد طبيعيا في الحليب، وأنه متماثل في التركيب بين الأبقار والبشر. ويرجع السبب في تواجد هذا الهرمون إلى أنه يُعد عنصرا أساسيا للنمو السريع، ويساعد المولود الجديد على النمو بسرعة كبيرة. ولكن من ناحية أخرى يعتبر العلماء أن هذا الهرمون بمثابة "خلية وقود" لأي سرطان، وأنه سبب رئيسي في انتشار سرطانات الصدر والقولون والبروستاتا، وعدد من السرطانات الأخرى.

فتش عن الهندسة الوراثية!

ويبقي هناك سؤال مُلح، وهو: من السبب في تحول الحليب من بلسم شاف إلى سم ناقع؟ والإجابة باختصار هي جشع التجار والتلوث والجهل، فعلي سبيل المثال: فقد قامت شركة مونسانتو Monsanto Chemical Co التي اشتهرت في السابق بإنتاج السموم الناقعات رفيعة المستوى مثل "دي دي تي"، ومبيد "الديوكسين" بتمويل بحوث في الهندسة الوراثية بأكثر من نصف مليار دولار لاختراع حقنة لإجبار الأبقار على إنتاج حليب أكثر، ولسوء الحظ فقد نجح العلماء في إنتاج حقنة هرمونية تسمى rbGH أو "بوسيلاك" (Posilac)، تؤدي هذه الحقنة لزيادة إدرار اللبن في الأبقار على مدار العام، وقد يصل إنتاج البقرة الواحدة إلى 27 كيلو جراما من اللبن يوميا، ويؤدي ذلك إلى زيادة هرمون "آي جي إف-1" في الحليب بكميات تزيد عن 80% من المعدل الطبيعي.

ولقد تمكنت مافيا صناعة الألبان في الولايات المتحدة الأمريكية من إخفاء تقرير مهم يؤكد على خطورة هذه الحقنة وتأثيراتها الضارة على كل حيوانات الاختبار (تقرير ريتشارد، أوداجليا ودزليكس، 1989)، ولم يعرض هذا التقرير على إدارة الرئيس "كلينتون" ولا على إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (إف دي آي) التي ما زالت تصر على أن هرمون "آي جي إف-1" يتحطم في المعدة! ولقد ثبت أن هذا الادعاء غير صحيح؛ لأنه من المعروف علميا أن معدل نمو الرضع يكون عاليا؛ نتيجة لوجود هذا الهرمون في اللبن، ووصوله لجميع خلايا الجسم، وأنه إذا تحطم هذا الهرمون في المعدة انعدمت فوائده.

ولتأكيد هذه الفرضية أجرى العلماء دراسة على مجموعتين من البشر: المجموعة الأولى تستهلك 12 أوقية من الحليب يوميا، والمجموعة الأخرى تستهلك 24 أوقية (ثلاثة أكواب) من نفس الحليب المصرح بتناوله من إدارة الأغذية والأدوية (إف دي آي). وأكدت التحليلات أن أفراد المجموعة الثانية تزيد لديهم نسبة هرمون "آي جي إف-1" (أكثر من 10% في مصل دمائهم) مقارنة بالمجموعة الأولى!.. ولقد اكتشفت كندا هذا التقرير، ولهذا رفضت طرح هرمون rbGH للتداول في جمع أنحاء البلاد.

العسل هو الحل!

ويمكن لنا إيجاز نتائج البحوث السابقة فيما يلي: لبن الأم (الحليب الإنساني) هو اللبن الوحيد المناسب للطفل، وأن الحليب البقري مناسب للعجول فقط، ومثله مثل لبن الجرذان أو لبن الحصان أو الفيل وغيرها من الحيوانات، فقد صمّمه الخالق بشكل رائع لتغذية صغار هذه الحيوانات فقط.

ومن القواعد الثابتة أن حليب الأم يشكل الأساس الأول الذي يبني عليه غذاء الطفل منذ ولادته، ولكن هذا المصدر لا يعود كافياً ووافياً عندما يكبر الطفل وينمو جسمه، ولذلك تعمد الأمهات إلى استخدام الحليب البقري لتعويض الطفل.

وقد أثبتت التجارب التي أجريت في كليات الطب العالمية أن عسل النحل أفضل من الحليب البقري للطفل. ويمتاز عسل النحل بأنه مطهر للأمعاء وملين وملطف، وأفضل نسبة لاستعمال العسل في تغذية الأطفال هي ملعقة صغيرة في الصباح والمساء. وتؤكد الدراسات أنه يجب ألا تزيد نسبة تناول الحليب ومنتجات الألبان واللحوم عن 8% من الغذاء اليومي للحفاظ على نشاط وحيوية الجسم.

كما تظهر البحوث كيف حول الإنسان المعاصر اللبن إلى مستودع للأمراض والأوبئة بالرغم من أنه يُعد سرًّا من أسرار القدرة الإلهية؛ لأنه ينساب من بين دم و فرث، كما ذكر القرآن الكريم. وفي الظروف الصحية العادية يستطيع الجسم التخلص من هذه المواد السامة بشكل طبيعي.. غير أن ارتفاع نسبة التلوث في مصادر الغذاء يرهق القدرة الفائقة للجسم على التخلص منها.

وتقول أحدث الدراسات العلمية بأن هناك عددا من المؤشرات تشير إلى عجز الجسم عن الخلاص من هذه المواد.. تظهر في صور متعددة من بينها الخمول والصداع وخشونة اللسان والطعم المر في الفم. وإذا استمر الوضع هكذا فقد يصدر قرار جديد بمنع الأمهات اللاتي يرضعن أبناءهن عن القيام بهذه المهمة السامية مثلما حدث في ألمانيا في عام 1980م نتيجة لتلوث مصادر الغذاء!












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2007, 05:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية * مغـ،،ــرورة *

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 53400
المشاركات: 2,147 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
* مغـ،،ــرورة * غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

حبيبتي كت كت
موضوع شيق ومفيد ورائــع بنفس الوقت

تسلم اناملج حبيبتي على الكتابه
الف شكر لج












توقيع : * مغـ،،ــرورة *








تَعآلْ قَـبْلٍنـْ تْـرُوُـحْ عنـ،،]ـيٍ ضْمّنـيٍ إْقْـرَبْ مٍـنْ أَنْفآاآاآسـٍي تَـرَآ حَـآلٍيٍ صَـعٍيب



أَبنْتْثٍرُ جَـدآمـً عٍـيٍنٍـگ لْمْـنيٍے وَ بَسْألٍگ هَـلْ نَـلْتَقـٍيے} عَمَّأآ قَـْرٍيٍبْ

عرض البوم صور * مغـ،،ــرورة *   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2007, 05:02 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الحليب
من البقرة ... إليك


كيف يأتي الحليب ، وكيف يصنع ؟
هل خطر ببالك أن تسأل من أين يأتي الحليب اللذيذ ؟

إن القصة تبدأ من الأبقار صحيحة الجسم والتغذية والتي تعيش في المزارع .
فالأبقار تؤمن نحو ( 90 % ) من كميات الحليب المستهلكة في العالم .
وللعلم فإن كل الأبقار إناث أما الذكور فتسمى الثيران .



هل يمكن للبقرة أن تشبع ؟

تأكل الأبقار كثيراً ، فهي تستطيع أن تستهلك نحو ( 50 ) كيلو غراماً يومياً .
أي ربما أكثر من وزنك !!
إن البقرة التي تتغذي على الأعشاب فقط يمكن أن تنتج ( 50 ) كأساً من الحليب يومياً .
أما البقرة التي تأكل الأعشاب والذرة والتبن ، فيمكنها أن تضاعف الكمية السابقة إلى
نحو ( 100 ) كأس .
وتشرب الأبقار ماءً كثيراً ، فهي تحتاج إلى أكثر من لترين من الماء النقي لتنتج لتراً
واحداً من الحليب .


كم معدة يوجد للبقرة ؟

يعتقد البعض أن للبقرة 4 معدات بينما الحقيقة هي أن للبقرة معدة واحدة مقسمة إلى ( 4 ) حجرات هي :
المريء ، الكرش ، الأنفخة والقلنسوة .
تعتبر الأبقار من الحيوانات المجترة ، أي أنها تستعيد كتل الطعام وتعيد مضغها مجدداً .
تساعد عملية الاجترار الأبقار على هضم أطعمتها كالأعشاب والتبن .
عادة ما تمضي الأبقار في عملية الأكل والاجترار وقتاً طويلاً يصل في أقصاه إلى ( 8 ) ساعات يومياً .

ماذا عن أسنان البقرة ؟

تختلف أسنان الأبقار عن أسنان الإنسان ، ويمكن القول أن لها أسناناً خاصة لأكل العشب والتبن واجترار كتل الطعام .
يوجد في مقدمة الفك العلوي للبقرة طبقة سميكة من الجلد بدلاً من الأسنان .
أما مقدمة فكها السفلي فتحتوي على ( 8 ) أسنان تسمى القواطع .
ويُوجد ( 6 ) أضراس على كل جانب من جانبي الفكين العلوي والسفلي أي أن للبقرة ( 6 × 4 = 24 ضرساً ) قوياً تقوم بطحن الطعام .
وبذا يكون مجموع أسنان البقرة ( 32 ) سناً. ( 8 قواطع + 24 ضرس = 32 سناً ) .




الحليب "يفقد الشاي منافعه الصحية"

شرب الشاي الاسود بدون حليب قد يكون افضل...
زيادة الحليب الى الشاي يمكن ان تطيح باحدى ميزات الشاي وهي امكانية ان يحمي من امراض وعوارض القلب، حسبما اشارت دراسة صدرت مؤخرا.

وكانت دراسة اجراها باحثون المان قد اظهرت ان شرب الشاي الاسود ينعكس ايجابا على حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء بما يسمح بابقاء ضغط الدم جيدا.

من جهة اخرى، توصلت "مجلة دراسات القلب الاوروبية" الى خلاصة مفادها ان البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعى الكازينات تطيح بميزة الشاي التي اكتشفتها الدراسة الالمانية.

واجرى الباحثون اختبارات على 16 شخصا وعلى انسجة جرذان، واظهرت النتائج ان جزيئات في الشاي تدعى "كاتيشينز" تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعى "اوكسيد النيتريك"، ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد النيتريك اوكسايد.

وتقول الباحثة الالمانية الدكتورة فيرينا شتانغل من قسم امراض القلب في مستشفى "شاريتي" في برلين ان "عدم تأثير الشاي ايجابا على القلب في التجارب التي اجريت في بريطانيا سببها انتشار مزج الشاي بالحليب في هذا البلد".

في المقابل، تقول جون ديفيسون وهي ممرضة في مجال امراض القلب في "جمعية القلب البريطانية" انه "من الصعب جدا الارتكاز على هذه الدراسة الصغيرة ما هو تأثير اضافة القليل من الحليب في كوب الشاي".

وتضيف الممرضة ان "عدم اضافة الحليب الى الشاي قد يكون له تأثير ايجابي لكنه لا يقاس بضرورة القيام بتمارين رياضية والاكل بطريقة صحية والامتناع عن التدخين".

الا ان الممرضة اضافت بان اهمية الدراسة تكمن في "عدم التفكير بمساوئ او محاسن نوع واحد من المأكولات بل في الاثر الصحي الذي يتركه مزج بعض المأكولات ببعضها".

ويعتبر البروفسور اندرو ستبتو من ادارة الصحة العامة في بريطانيا انه "يجب تطوير الدراسة لمعرفة ما اذا كان هذا الاثر الايجابي الذي يتركه الشاي الاسود يبقى على الامد الطويل ام هو يدوم فقط لفترة شرب

كوب من الشاي



"اشرب الحليب يا صغيرى، أرجوك".

هكذا تتوسل كل أم يوميًّا لطفلها العنيد لكي يشرب كوب الحليب؛ أملاً منها في ألا يفتقر جسمه إلى العناصر الغذائية المتوافرة في الحليب، وأن ينشأ نشأة صحية يستطيع بها أن يلعب ويذاكر، ويعي ويدرك ويتفاهم.

وإذا كان من المسَلَّم به أن كوب الحليب من العناصر الأساسية لتحقيق صحة جيدة لأطفالنا، وهو ما ينعكس على بناء أجسامهم في مستقبل حياتهم بصورة أفضل، ويوفر لهم كافة العناصر الغذائية، وإذا كان الحديث يتجدد من فترة إلى أخرى عن غش الحليب من جانب ضعاف النفوس من التجار بدافع الطمع؛ فعلينا أن نكون على وعي بمحاولات العبث بهذا السائل الرباني الذي وضع الله فيه كافة العناصر الغذائية؛ بحيث يمكن الاستغناء عن كثير من الأطعمة الأخرى.

مشروب سكان الأرض

يلاحظ اهتمام جميع سكان الأرض، وخاصة الأطفال بغذاء مثل الحليب؛ وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية ومركبات وخواص صالحة لبناء جسم الإنسان، وهي:

1- الماء: وهو يحمل المركبات الأخرى، يمكن فصله عن المركبات الأخرى بالتجفيف، كما في ألبان الأطفال.

2- الدهن أو الدسم: وتختلف نسبته على حسب نوع الحيوان وسلالته.

3- المواد البروتينية.

4- سكر الحليب.

5- أملاح الحليب: وهي عظيمة الأهمية في صناعة الجبن، وأهمها أملاح الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم والكلور.

6- الفيتامينات: وهي موجودة بالحليب بجميع أنواعها.

ولذا اعتبر من الأغذية الوافية لعظيم أهمية مكوناته، التي يؤدي نقصها إلى الإصابة بأمراض مختلفة؛ كالكساح في الأطفال، والبلاجرا، والإسقربوط في الكبار… وغيرها.

هكذا فمن الضروري أن نضع أيدينا على طرق غش الحليب، وكيفية اكتشافها؛ فهو لم يسلم من محاولة غشه منذ عصر أجدادنا، وحتى الآن، وإن استبدلت أساليبه، فاضطر بعض الناس أن يختار الطريق السهل، واشتروا الحليب المعلب؛ كي يضمنوا تعقيمه، بغض النظر عن تغير طعمه، ولكن هناك لا يزال أناس لا يستسيغون غير الألبان الطازجة ، ويستمتعون بشرابها وبأخذ قشدتها. فإلى هؤلاء نقدم لهم في السطور كيفية غش الحليب، وكيفية اكتشاف هذا الغش.

لغش الحليب طرقه!!

يُعد الحليب مغشوشا إذا تم نزْع جزء من مركباته، أو أضيف إليه مركب خارجي يغير في تركيبه الكيميائي الحقيقي، ويلجأ بائعو الحليب إلى غشه؛ نظرًا لوجود الصعوبات في تحديد تركيب الحليب الطبيعي، فمثلا الدهن وهو أهم المركبات تتغير نسبته، وكثافة الحليب النوعية يمكن تعديلها بسهولة بنزع الدهن وإضافة الماء والمواد التي تزيد كثافتها.

كذلك يمكن حفظه من التلف؛ حتى يظهر للمستهلك كأنه طازج، وذلك بغليه أو إضافة بعض المواد التي تُوقِف عمل البكتيريا. وتتحدد طرق غش الحليب في:

1- تقليل نسبة الدهن:

أ- إضافة الماء.

ب- نزع القشدة.

ج- إضافة الماء ونزع القشدة.

د - إضافة حليب الفرز الثاني.

2- إضافة مواد تزيد في الكثافة، مثل: النشا، والطباشير، والزلال، وبياض البيض، والصمغ، والدقيق، وصفار البيض، والغراء، والجيلاتين.

3- إضافة مواد ملونة، مثل: الديكسترين (السكر المحروق)، أو الملونات الصناعية، أو أصباغ الإنيلين؛ وهو سام، ويجب اجتناب استعماله تمامًا.

4- إضافة مواد حافظة، مثل: بيكروبونات الصوديوم، أو البوريكس.

وهذه المواد حافظة، إلا أن جميع الحكومات تُحذر من استعمالها؛ لضررها على صحة الإنسان.

ربة البيت تكشف السر

يمكن لربة البيت اختبار الحليب بإحدى الطرق الآتية:

1- يُصب مقدار من الحليب في زجاجة بيضاء صغيرة، ثم يسكب ما بها من حليب؛ فإذا انصب ببطء، وترك أثرًا على جدران الزجاجة؛ دلَّ ذلك على احتوائه على مادة الدهن.

2 – تُوضع نقطة من الحليب على سطح أملس كالظفر؛ فإن تفرطحت، وشغلت مسطحا كبيرا؛ كان الحليب قليل الدهن، أما إذا شغلت شكلا كرويا؛ كان الحليب كثير الدهن.

3 - وضع بعض نقط من الحليب في راحة اليد، ثم فرطها جيدا براحة اليد الأخرى حتى تجف؛ فإن كثر لمعان سطح راحة اليد؛ دل ذلك على كثرة الدهن، والعكس بالعكس.

ويُعقَّم الحليب في المنازل باتباع إحدى الطرق الآتية:

1- يعقم الحليب بغليه.

2- يُوضع الحليب في زجاجات محكمة السد، ثم تُوضع في حمّام مائي، وتُسخّن لدرجة 145 درجة لمدة ساعة، ثم تُبرّد تدريجيا محافظة على الزجاج من الكسر؛ حتى تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة.

3- يعقم بغليه، ثم تبريده فجأة بوضع إناء في ماء بارد، ثم تغييره كلما ارتفعت درجة الحرارة.

4- يُعقّم الحليب مدة نصف ساعة على حمام مائي ثم يُبرّد فجأة.

ومع ضراوة التنافس بين الشركات المنتجة للألبان المعلبة، وكثرة إعلاناتها التلفزيونية ليل نهار؛ يثور التساؤل من وقت لآخر حول مصير كوب الحليب التقليدي الذي توارثناه عن أجدادنا؛ فهل هذه الألبان المعلبة ستصبح البديل الوحيد لحليب الطبيعي عندما يُغَش، مع التضحية بمذاق الحليب الطبيعي المميز؟ نفضل أن نترك الإجابة للمستقبل.













توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2007, 11:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 49089
المشاركات: 6,610 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ولـــد الصليبيه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يا أعضاء ياحلوين اشربو الحليب
بالصحه والقوه أسألو الطبيب << كملتها بعد إذنج :p

يعطيج العافيه اختي على الموضوع وماتقصرين
بصراحه جهد تشكرين عليه خيتو : )

قواج الله : )












توقيع : ولـــد الصليبيه

// عندما أنتهيت من بناء قاربي .. جف البحر //

رجل في زمن قل فيه الرجال

: )

عرض البوم صور ولـــد الصليبيه   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2007, 12:08 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.+. مجنونه بهواك .+.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلــ بزياده ـــع

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 52868
المشاركات: 15,325 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
دلــ بزياده ـــع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

ثانكس يـ كتكت

مشكوره ويعطيج العافيــه

موضوع قيم ورائع

:)












توقيع : دلــ بزياده ـــع

عرض البوم صور دلــ بزياده ـــع   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2007, 01:34 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.: مشرفة المنتدى الجامعي NUKS :.
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ع ـناديهـ

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 44480
المشاركات: 8,931 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ع ـناديهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلمووو كتكت ع هالمعلومات الحلوه

بس المشكله ان انا مااحب شي اسمه حلييب

: ))

يعطيج العافيه قلبوو

منوره القسم بمشاركاتج

الله لا يحرمنا منها












توقيع : ع ـناديهـ

عرض البوم صور ع ـناديهـ   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2007, 03:32 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقــ تويتي ـة

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 26506
المشاركات: 34,312 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقــ تويتي ـة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

كت كت

معقولة الحين االحليب له آثار سلبية ....؟!؟

انا الي اعرفه غن الحليب من أفضل المشروبات للإنسان من بعد الماء

بس على قولتج يمكن يكون مغشوش

حسبي الله عليهم هالطماعين

:\

ع العموم الحمدالله غني ما أشرب الحليب
لاني الله يعز النعمة ما أحبه كلش

:)

وطبعاً هالشي يه لي صالحي
لتفادي غش التجار في الحليب :p

الله يعطيج العافية












توقيع : عاشقــ تويتي ـة

أنا غآيتيےَ عُنْوآنهآ




عرض البوم صور عاشقــ تويتي ـة   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2007, 12:34 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *TanTosHa*

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 28074
المشاركات: 9,369 [+]
بمعدل : 1.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
*TanTosHa* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين كتكت

موضوع مميز

يعطيج العافيه وما قصرتي ,,

وصج الحليب مهم للانسان في كل مراحل عمره ,,

^_^












توقيع : *TanTosHa*

..
My HearT is dieing
iT needs 2 Be LoveD

..

عرض البوم صور *TanTosHa*   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2007, 02:00 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنان الشوق

البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 46184
المشاركات: 3,548 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12
 

الإتصالات
الحالة:
حنان الشوق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين كتكوتة ع الموضوع
اللي يحمل الفائدة لنا
لكن للاسف انا ما احب الحليب
حتى اللي مضاف اليه نكهه :(

بحاول اشربه :),,












توقيع : حنان الشوق

عرض البوم صور حنان الشوق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحليــــــــــــب, اشربو, اعضاء, حلوين, يا

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 10:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1