قديم 03-01-2007, 09:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
سر لمعان الشعر في صحته

السلام عليكم اخواني اعضاء منتدى كويت777 الكرام

اليوم يايبتلكم موضوع متكامل عن الشامبو المناسب للشعر


لمعان الشعر صحته

الشامبو Shampoo هو منتج كمياوي يستخدم للعناية بالشعر وتنظيفه ومنه نوع للعناية بالجسم وتنظيفه ومنه ما يضاف إلى ماء مغطس الإستحمام.و يستعمل الشامبو في إزالة الزيوت التي تفرزها قشرة الرأس ، ولا يصلح الصابون لإزالة هذه الزيوت وما يتعلق بها من غبار ، وذلك لأن الصابون نفسه يترك راسبا خفيفا على سطح الشعر؛لأنه يتفاعل مع الأملاح والأحماض الموجودة طبيعيا في الماء ويكون معا رواسب لا تقبل الذوبان . وكثيرا ما نلاحظ هذه الرواسب على حافة الأكواب وعلى بعض الملابس ، وهي تعطي لونا أصفر للملابس عند كيها على درجة حرارة عالية . وعندما توجد هذه الرواسب على سطح الشعر تفقده لمعته وجماله الطبيعي . وقد كان المصريون القدماء ينظفون شعورهم بالماء وعصير الليمون مع بعض قطرات العطر ، واستعمل في أوربا في أواخر العصور الوسطي محلول ساخن من الصابون في الماء مع قليل من الصودا . وقد ظهرت كلمة شامبو في إنجلترا في أول الأمر ، وهي كلمة هندية تعني التدليك ، ولكن الإنجليز استخدموا تفاخرا منهم دليلا على علو نفوذهم الطبقي والسياسي .وقد ظهر أول شامبو حقيقي من نوع المنظفات الصناعية عام 1890 ،وتم بيعه في الأسواق بعد الحرب العالمية الأولى ، ثم ازدهرت صناعة الشامبو بعد ذلك ازدهارا كبيرا في كثير من الدول ، وصنعت منه أنواع أخرى بها كثير من الإضافات ، مثل الفيتامينات والعطور وغيرها .يحوي الشامبو عادة على مواد صابونية منظفة ومطهرة مع أضافات من فيتامينات ومطيبات عطرية وبلاسم ذات فوائد جمة للشعر وللبشرة, هذه المواد المضافة قد تكون ذات أساس قلوي أو حامضي أومتعادل مما يستدعي الحذر والحرص والأنتباه عند أختيار الشامبو ووجوب معرفة مكوناته والغرض أستخدامه له كي لايعطي نتيجة غير مرغوب فيها. في الأسواق شامبوهات للأستخدام لإغراض مختلفة ومنها ماهو لغرض محدد بعينه, فهاك شامبوهات للشعر الدهني وشامبوهات للشعر الجاف ومنها ما هو للجسم ومنها ما هو مخصص لغسيل الأواني أو السيارات مثلا وهناك شامبو خاص للأطفال لايؤثر على عيونهم فيحرقها.

sv gluhk hgauv td wpji hgauv wdji on












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 09:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

اصـــــــنع بنفسك




شامبو البيض




وهو من المكونات التالية:
بيضة عدد 2 + فنجان ماء مغلي ودافئ..
يُخلط البيض نيِّئاً مع الماء ويمزج جيداً، ثم يمسح الشعر بالخليط خصلة خصلة، ثم يُغطَّى الشعر جيداً بغطاء يفضل أن يكون من البلاستيك لمدة خمس دقائق، يُغسل بعدها بالماء الفاتر، مع ملاحظة أن الماء الساخن يعوق إزالة آثار البيض عن الشعر ويؤدي إلى ما يشبه قلي للبيض. ومن المفضل أن تستعمل هذه الوصفة من شامبو البيض مرة أو مرتين في الشهر.



شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر
المكونات:
ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
التحضير والاستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.



شامبو لتنظيف الشَّعر
وهو شامبو يعتمد على مادة الملح في تركيبه، ويعتبر من أبسط أنواع الشامبوهات الجافة. وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشن، وليس ملح المائدة، بل الملح ذو الحبيبات الأكبر نسبياً؛ فهو أسهل عند الإزالة. نلفُّ الملح بورق الألومنيوم ونضعها بالفرن كي تسخن لمدة 5 إلى 10 دقائق، ندلك فروة الرأس والشعر باستخدام الملح الدافئ ولمدة عشر دقائق، نمشِّط الشعر بعدها أكثر من مرة لنتأكد من زوال آثار الملح التي تقوم بتنشيط فروة الرأس وتأخذ معها عندما نزيلها كل الشوائب العالقة بالشعر من غبار وأوساخ ومواد دهنية

شامبو جاف للمعان الشَّعر ونظافته

وهو يُشبه في طريقة التحضير شامبو الملح الجاف؛ حيث نأخذ ملعقة كبيرة من دقيق الذرة دون أية معالجة، ونضعه على الرأس، ونقوم بالتدليك الجيد لمدة ربع ساعة أو أكثر خاصة للشعر الدهني.. ثم يُمشَّط الشعر بعدها للتخلص من بقايا وآثار الدقيق. هذا الشامبو الجاف يُكسب الشعر بريقاً ولمعاناً وحيويةً.

شامبو لنظافة وتجميل الشَّعر
وهو من الملح وعرق الطيب: orris
بالنِّسب التالية: 16 ملعقة كبيرة من ملح الطعام ملح خشن + ملعقة كبيرة من النشا الناعم + ملعقتين كبيرتين بودرة، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا.
تخلط المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم يستعمل لتدليك فروة الرأس والشعر، ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة أو أكثر.. ثم يمشط الشعر بفرشاة سلكية وبانتباه وتكرار للتخلص من آثار الشامبو تماماً. كما يمكن الاحتفاظ بالباقي من الشامبو الجاف في زجاجات محكمة الإغلاق.
ورغم أن هذا الشامبو بسيط في تركيبه إلاَّ أنه فعال جداً، وكان من أكثر الوسائل شيوعاً في العصور القديمة بين النساء المهتمات بالعناية بشعورهن.. وكان يمثل (شامبو الأميرات في العصور القديمة).
وقد أثبتت الدراسات والتحاليل، واتفقت آراء خبراء وأخصائيي التجميل بأن كثرة استعمال الشامبو العادي في غسل الشعر يؤدي إلى إضعافه.. ويرجع السبب في ذلك إلى الماء نفسه الذي يحتوي عليه الشامبو.. ومن هنا جاءت فكرة ابتكار شامبوهات جافة؛ أي لا يدخل الماء في تركيبها.
وإذا كان خبراء التجميل يرون وينصحون بشكل دائم بعدم غسل الشعر بالشامبو العادي كثيراً، بل يكفي بمعدل مرة واحدة أسبوعياً للتأمين كحد من وقاية وحماية الشعر من الضعف بما في ذلك الشعر الدهني.. فإنه على العكس يمكن استعمال واستخدام الشامبو الجاف في غسل الشعر دون التقيد بعدد المرات.. إذ إن الاستعمال مهما تكرر لا يسبب أي ضرر للشعر.. بل العكس، فالشامبوهات الجافة أثبتت مفعولها الجيد والممتاز كمنظف مثالي وكمجمل للشعر. ولا مانع أبداً من استعمال واستخدام الشامبوهات الجافة لتنظيف الشعر وتجميله وحيويته يومياً.. وهناك أيضاً كثير من المحاليل التي يمكن استعمالها بأمان لغسل الشعر، نذكر منها:


محلول الفواكه لغسل الشعر



هو محلول متعدد الفوائد، ويتألف من المكونات التالية:
برتقالة + تفاحة + شريحة من الشمَّام (القاوون) البطيخ الأصفر + لتر وربع من الماء + لتر وربع من خل التفاح أو الخل الأبيض.
تقطع التفاحة والبرتقالة بعد التقشير، وتغلى مع قشورها على النار لمدة عشر دقائق، بعدها يغطى الوعاء ليحتفظ بالبخار ويمتزج مع الخليط، ويترك حتى يبرد تماماً؛ كي يتضاعف تركيز المواد الطبيعية فيه، يُصفَّى بعدها ويضاف إليه الخل ويعبأ في زجاجات.. ولا نستعمله قبل مضي 24 ساعة.
نستعمل المزيج لغسل الشعر مع ملاحظة تخفيف المحلول بالماء. وهذا المركب الطبيعي المأمون يساعد على تحقيق التوازن في الأحماض الأصلية للشعر، على العكس من استعمال الشامبوهات بكثرة الذي يؤدي إلى خلل في هذا التوازن؛ لأن المواد المركبة من الشامبوهات الصناعية تزيل الحامض الطبيعي عن الشعر.. بالإضافة إلى أن استعمال مركَّبنا الطبيعي يخلِّص الشعر تماماً من أثر الصابون الذي يضرُّ بالشعر لو بقي عالقاً عليه لفترة طويلة. ناهيك عن المظهر العام للشَّعر الذي يبدو بعد استعمال المركب الطبيعي براقاً وجذاباً وحيوياً، ويقاوم ترسبات الدهون.



محلول الليمون لغسل الشَّعر



ويتكون من المواد التالية: أربع ثمرات ليمون + لتر وربع ماء + عصير ليمون بمقدار أربع ليمونات. يُقشَّر الليمون ويقطع ثم يُغلى مع الماء مع ملاحظة تغطية الوعاء لمدة عشر دقائق، ثم يترك حتى يبرد تماماً، بعد ذلك يُصفَّى ويضاف إليه عصير الليمون ويعبأ في زجاجات، ويكون جاهزاً للاستعمال بعد مرور ثماني وأربعين ساعة.


محلول الخل لعلاج تقشُّر الشَّعر
يتكون من: ثلاث ملاعق من خل التفاح أو خل أبيض + لتر ماء بارد. يُمزج الخل مع الماء جيداً دون تسخين، ويستعمل لغسل الشعر.
النعناع أو البقدونس لصحة الشَّعر وجماله
أربع ملاعق كبيرة من أوراق النعناع أو البقدونس + لتر ماء مغلي. تُنقع أوراق النعناع أو البقدونس في ماء مغلي لمدة ربع ساعة.. ثم يُغطَّى الإناء ويترك حتى يبرد تماماً لزيادة تركيز المنقوع، ثم يُصفَّى، ويستخدم في غسل الشعر. ويساعد هذا المحلول الطبيعي على إكساب الشعر بريقاً وحيويةً.













توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 09:36 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.: مشرفة المنتدى الجامعي NUKS :.
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ع ـناديهـ

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 44480
المشاركات: 8,931 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ع ـناديهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلمووووووو كتكت ع هالموضوع الحلوووو

عاد كل شي ولا الشعر غرامي : )))


عسااج ع القوه يالغلا : ))

منوره حياتي القسم












توقيع : ع ـناديهـ

عرض البوم صور ع ـناديهـ   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 09:41 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

كيف يمكن اختيار الشامبو المناسب؟
من المعلوم أن وسط سطح فروة الرأس حامضي نتيجة لإفرازات الغدد الدهنية. وان الشعر إما أن يكون من النوع الدهني أو العادي أو الجاف.
ولكل نوع من هذه الأنواع شامبو معين. كما أن الأطفال بحاجة إلى نوع من الشامبو المناسب خالياً من المركبات الكيماوية الضارة التي قد لا تحتملها فروة الرأس.
إن عدم استعمال الشامبو المناسب أولئك إلى تأثيره الضار، قد يكون سبباً رئيسياً في ظهور القشرة وبالتالي إلى تساقط الشعر بعد ذلك.
فالشعر الدهني مثلاً بحاجة إلى نوع من الشامبو الذي يخلص الفروة من القشرة والدهنيات التي تترسب عليه. يوجد في الأسواق العديد من هذه الأنواع التي تحوي على مركبات مختلفة وتستعمل للشعر الدهني ومن هذه الأنواع.



شامبو بولي تار Polytar
شامبو زنكون Zincom
شامبو سيتافلون Cetavlon P.C.
ويجب الحرص عند استعمال بعض أنواع الشامبوهات التي تحوي مركبات الكبريت أو السالينيم سلفايد مثل شامبو (سلسن Selsun) وان كانت هذه ذات فائدة للتخلص من القشرة إلا أن الإسراف في استعمالها قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

الشعر العادي:
بحاجة إلى شامبو بسيط ومتعادل القلوية بقدر الإمكان ومن الأنواع المتوفرة:
شامبو بروتين 21 متعادل القلوية Protein 21 Ph Balanced
شامبو هيد أند شولدرز متعادل القلوية Head @ Shoulders Ph Balanced
شامبو فريدرم متعادلة القلوية Freedom Ph Balanced
كما يتوفر أنواع من الشامبوهات الخالية من القلويات وتفيد في حالات الشعر العادي ومنها:
شامبو سيباميد Sebamed Shampoo
شامبو نوماس ميد Numis Med Shampoo
وهناك أنواع أخرى كثيرة من الشامبوهات تحوي مركبات الأعشاب والفواكه المختلفة وبعض هذه الأنواع بها نسبة كبيرة من المواد القلوية الضارة بالشعر والفروة. ويمكن استشارة الطبيب المعالج لتحديد نوع الشامبو المناسب.

الشعر الجاف:



بحاجة إلى شامبو يرطب الشعر ويخلص الشعر من القشر التي تتواجد أحياناً مع الشعر الجاف ومن الأنواع المتوفر في الأسواق:
شامبو فريديرم مع الزنك بايريثيم Freedom with Zinc Pyrithium Shampoo
شامبو بروتين 21 للشعر الجاف Protein 21 for dry Hair
ويجب ملاحظة أن الشامبو الذي يناسب شخص معين قد لا يكون هو الشامبو المثالي للشخص الآخر، حتى ولو كان الشعر من نفس النوعية. كما أن ذوي البشرة الرقيقة والحساسة خاصة الأطفال بحاجة إلى نوع خفيف من الشامبو. والأنواع التي تم ذكرها سابقاً قد تناسب فئات معينة ولكن قد يحتاج صاحب الشعر الجاف مثلاً لأن يكرر أكثر من نوع من الشامبو حتى يستقر على نوع يناسبه.












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 12:16 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.+. مجنونه بهواك .+.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلــ بزياده ـــع

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 52868
المشاركات: 15,325 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
دلــ بزياده ـــع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

ميرسي يـ ألبي

فعلن الشعر مهم للغايــه

:)












توقيع : دلــ بزياده ـــع

عرض البوم صور دلــ بزياده ـــع   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 01:02 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

فولتي
القسم منور بوجودج












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 01:03 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الفرنسيه

شاكره تواجدج يالغلا












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 03:21 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kaka 22

البيانات
التسجيل: Sep 2005
العضوية: 31453
المشاركات: 23,561 [+]
بمعدل : 4.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kaka 22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيج العافيه كتكت

قواج الله












توقيع : kaka 22

أبــسـط حـقـوقـي { دلّــتـي } غـيـري شـرب { فـنـجـالـهـا } ..!
.
.
.


:.: ســـبـــحــان الـــلـــهـ وبــحــمــدهـ ::.
.:: ســبــحــان الــلــهـ الــعــظــيــم :.:

عرض البوم صور kaka 22   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 11:38 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقــ تويتي ـة

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 26506
المشاركات: 34,312 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقــ تويتي ـة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين ح ـبيبتي
الله يعطيج العافية
بس ليش هالتعب الله يخلي السوبر ماركت

^_#












توقيع : عاشقــ تويتي ـة

أنا غآيتيےَ عُنْوآنهآ




عرض البوم صور عاشقــ تويتي ـة   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 03:40 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 52255
المشاركات: 2,099 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
Mr-F9la غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلمووووووووووو كتكت
يعطيج العافيه

:)












عرض البوم صور Mr-F9la   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمعان, الشعر, صيته, on, في

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1