قديم 03-01-2007, 10:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
رجع الصيف وبدت مشاكل العرق

العرق وأسباب زيادة افرازه


الصيف وبدت مشاكل العرق


رائحته تزول بالاستحمام وتقليل الدهون والبهارات


يتخلص الجسم عادة من السموم والمواد الضارة والأملاح والماء الزائد بعدة طرق من أهمها إفراز العرق عن طريق الغدد العرقية تحت سطح الجلد، الأمر الذي له أثر طيب في ترطيب وتلطيف درجة حرارة الجسم. وتتفاوت نسبة إفراز العرق بالكمية الطبيعية من شخص إلى أخر والتي تعتمد على عدة عوامل منها درجة حرارة الجو ورطوبته، كميه السوائل المتناولة وغيرها، ويوجد من البشر من يعانون من إفراز العرق الغزير اما من أماكن محددة كالأيدي والأقدام أو من أجزاء الجسم المختلفة بشكل عام إلى حد الانزعاج وحتى الحرج، ولحل تلك المشكلة يجب الوقوف على الأسباب.
يزداد إفراز العرق بسبب فرط نشاط الغدد العرقية في المناطق الحارة أو الرطبة أو عند بذل مجهود بدني أو نفسي، ويعتبر ذلك من الأسباب الفسيولوجية غير المرضية.

أما المسببات المرضية فهي عديدة منها فرط نشاط الغدة الدرقية والغدة النخامية التي تعد من الأسباب الأساسية لزيادة الإفرازات العرقية في الجسم بشكل عام. كما أن تغيير هرمون الجسم عند بلوغ سن اليأس يسبب زيادة إفراز العرق لدى السيدات، وزيادة الوزن والسمنة أيضا يصاحبها إفراز العرق الغزير.

ومن المعروف أن ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الإصابة بالأمراض المعدية كالأنفلونزا والملاريا والدرن وغيرها من الأمراض البكتيرية والفيروسية يصاحبها إفراز للعرق بصورة مزعجة. العرق الموضعي: وهو أكثر ما يشتكي منه الناس، وأكثر الأماكن عرضة لهذه الحالة هي الإبط والأيدي والأقدام ذلك أن الجهاز العصبي السيمبثاوي المسؤول عن تنبيه الغدد العرقية يثار بالانفعالات النفسية كالخوف والتوتر والقلق والتفكير وأي شكل من أشكال المجهود الذهني فينبه الغدد العرقية وبالتالي يزداد إفرازها. ولا ننسى دور العامل الوراثي أيضا في تلك الظاهرة وقد يشمل ذلك منطقة محددة من الجسم مثل الوجه أو الجبهة أو الأنف أو الإبط، حيث تجدها عند الإخوة أو الآباء أي لأفراد العائلة الواحدة بنفس الصورة.

ظهور رائحة العرق الكريهة:

الصيف وبدت مشاكل العرق


وهي من المزعجة والكريهة كحالها، فقد يظهر للعرق أحيانا رائحة غير مستحبة نفاذة ومنفرة وأكثر ما تكون في منطقة الإبط والأقدام والمناطق التناسلية ويعود سبب ذلك إلى عدة عوامل مختلفة، منها الإصابة بالجراثيم والفطريات في تلك المناطق الرطبة والتي تحلل المواد الدهنيه فتسبب تلك الرائحة، كما أن نوعية الطعام المتناول يلعب دوره أيضا، فتناول البصل والثوم والإسراف في تناول اللحوم والدهنيات قد يؤدي إلى ذلك. وللوقاية من ذلك، يأتي الاهتمام بالنظافة البدنية كأمر أولي للتخلص من هذه الظاهرة بالاستحمام اليومي باستخدام الصابون الطبي وتنظيف ثنايا الجلد ومن ثم تجفيفه جيدا مع استخدام البودرة ومزيلات العرق بصورة صحيحة.كما يساعد أيضا ارتداء الملابس الفضفاضة الخالية من الأنسجة الصناعية كالنايلون مع اختيار أنواع الأحذية المناسبة.عدم الإسراف في تناول المأكولات الدهنية واللحوم والبهارات الحريفة والبصل والثوم.معالجة الإصابات الجلدية كالفطريات وغيرها. أما بالنسبة للمسببات المرضية فيكون التخلص من العرق الزائد بعلاج السبب كعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية أو النخامية الخ.

وكما لكل حال نقيضه يجدر بنا ذكر أن هنالك بعض الناس يعانون من عدم إفراز العرق، الأمر الذي قد يكون خلقيا، كعدم وجود غدد عرقية في الجسم، أو مرضي كما هو الحال لمرضى السكر أو الصدفية، وكذلك بعض المصابين بالحساسية الوراثية، حيث تتجمع قطرات العرق تحت سطح الجلد على شكل بثور صغيرة ذات لون فاتح ممتلئة بسائل شفاف خاصة على المناطق غير المكشوفة كالصدر أو الظهر وتسبب حكة ووخزا والشعور بالضيق.

تفرز الغدد العرقية الماء والأملاح والمواد الضارة من تحت سطح الجلد. إن لإفرازات العرق أثراً هاماً في تلطيف درجة حرارة الجسم وتخليصه كذلك من الأملاح والسموم الضارة. تعتمد كمية إفرازات العرق على عوامل مختلف أهمها: درجة حرارة الجو والرطوبة النسبية وكمية السوائل التي يتناولها الإنسان وكذلك على الحالة العامة للجسم.
وقد يزداد إفراز العرق أكثر من المعدل الطبيعي إما من أماكن محددة من الجسم مثل الأيدي والأقدام أو زيادة عامة من أجزاء الجسم المختلفة.

v[u hgwdt ,f]j lah;g hguvr hgsdt hgyvr v[u












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 10:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

أسباب زيادة إفراز العرق من عامة الجسم:



يزداد إفراز العرق من الجسم بصفة عامة نتيجة لأسباب كثيرة أهمها:
1- فسيولوجية:
يزداد العرق في البيئة الحارة الرطبة، كما أن المجهود الزائد سواء كان جسمانياً أو نفسياً يسبب زيادة في نشاط الغدة العرقية.
2-أمراض الحميات:
مثل مرض الأنفلونزا والملاريا وغيرهما والتي يصاحبها ارتفاع بدرجة حرارة الجسم.
3-أمراض الدماغ:
الالتهابات أو الأورام في منطقة الدماغ المتوسط Hypothalmus تؤدي إلى زيادة عامة في التعرق.
4-الهرمونات:
زيادة في نشاط الغدة الدرقية والغدة النخامية، تسبب زيادة عامة في إفرازات العرق. كما تحدث زيادة عامة في إفرازات العرق بعد سن اليأس عند السيدات.
5-البدانة:
يصاحب السمنة الزائدة زيادة عامة في التعرق.


زيادة التعرق الموضعي:
أكثر الأماكن عرضة لهذه الظاهرة هي الأيدي والأقدام وتحت الإبط. وقد يزداد العرق بتلك المناطق لدرجة أنها تسبب الكثير من الإزعاج لصاحبها. سبب التعرق الموضعي غير معروف تماماً. إلا أن الجهاز السمبثاوي العصبي هو المسؤول عن تنبيه الغدد العرقية وبالتالي يسبب زيادة في إفرازاتها.
زيادة التعرق نتيجة لعوامل نفسية وعصبية:

تؤثر العوامل النفسية المختلفة على زيادة إفراز العرق من الجسم. فالتوتر والقلق والخوف والمجهود الذهني هي من العوامل التي تؤثر كذلك. كما أن الإجهاد والتدخين لهما أثر على زيادة نشاط الغدة العرقية.
وقد يكون للعامل الوراثي أو العائلي أثر في زيادة إفرازات العرق. وقد يشمل ذلك منطقة محددة من الجسم مثل تعرق الوجه عند الخجل أو الخوف أو من مناطق الجبهة أو الأنف.


ظهور رائحة العرق الكريهة:




يظهر للعرق أحياناً رائحة نفاذة وكريهة خاصة من مناطق الإبط والأقدام والمنطقة التناسلية. ويرجع سبب ذلك إلى عوامل مختلفة، إذ تحدث عادة بين بعض الأجناس.
كما أن للجراثيم دوراً هاماً على تحلل المواد الدهنية وبالتالي تسبب الرائحة الكريهة للعرق.
إن بعض أنواع الطعام مثل البصل والثوم والإسراف في تناول الدهنيات واللحوم قد تكون سبباً كذلك. وللوقاية من هذه الظاهرة يجب اتباع الآتي
:

النظافة:
لها دور هام في التخلص من رائحة العرق فالاستحمام المتكرر باستعمال الصابون الطبي وتنظيف ثنايا الجلد جيداً.
تغيير الملابس الداخلية والجرابات خاصة دورياً.
رش البودرة بين الأصابع قبل لبس الجوارب.
ضرورة لبس ملابس خفيفة وواسعة، وأن تكون بقدر الإمكان خالية من النايلون. واختيار أنواع الأحذية المناسبة.
عدم الإسراف في أكل اللحوم والدهنيات والثوم والبصل.
معالجة بعض الأمراض الجلدية المصاحبة أحياناً مثل فطريات الأقدام أو الفخذين.

العرق الملون:
العرق في الأحوال العادية لا لون له. ولكن في بعض الأحوال يظهر العرق بلون أزرق خاصة بين عمال النحاس، وقد يظهر لون العرق مثل الصدئ أو يميل إلى الزرقة على الملابس الداخلية ويكون سبب ذلك تركيز مركبات الأملاح بالعرق.
في حالات نادرة جداً يظهر العرق على الوجه بألوان مختلفة منها الأصفر أو الأزرق أو الأسود وقد يكون مخلوطاً بالدم أحياناً.

عدم التعرق:
قد لا يظهر العرق على سطح الجلد ويرجع ذلك إلى أسباب أهمها:
(أ) خلقي:ط
وهو عدم وجود الغدد العرقية.
(ب) مرضي:
كما هو الحال في مرض السكر أو مرض الصدفية والفقاعة وكذلك بين المصابين بالحساسية الوراثية أحيانا، يتجمع العرق تحت الجلد وينشأ نتيجة ذلك ظهور بثور صغيرة تحت الجلد خاصة على المناطق المغطاة بالملابس مثل الصدر والظهر. وتسبب هذه وخز وحرقان بالجلد مع ضيق عام كما هو الحال في مرض "حمو النيل" أو ما يسمى أحياناً "حبوب الحرارة".
وتظهر بثور مثل حبة الشعير ذات لون فاتح وقد يظهر بها سائل شفاف وهو العرق تحت سطح جلد الأصابع في بعض حالات تجمع العرق تحت الجلد.
وقد تلتهب الغدد العرقية نتيجة غزوها بالجراثيم ويؤدي ذلك إلى ظهور دمامل خاصة تحت الإبط ومنطقة الفخذين.












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 10:24 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تخلص من رائحة العرق



تعجب إذا علمت أن رائحة الإنسان تؤدي دوراً اجتماعياً هاماً سواء سلباً أو إيجاباً.. فمن الأمثلة الإيجابية على ذلك ما يذكر عن ارتباط الأطفال الرضع بأمهاتهم وتمييزهم لهن بواسطة الرائحة، ومن الأمثلة السلبية نفور الناس من شخص معين بسبب رائحة عرقه أو شعور هذا الشخص بهروب الناس منه حتى لو لم يكن هذا صحيحاً.
وهناك ثلاثة أنواع من الغدد ذات العلاقة برائحة العرق:
* النوع الأول: هو الغدد العرقية المفرزة (Apocrine) وهي الأهم، حيث تفرز كميات قليلة من سائل زيتي عديم الرائحة إلى أن يصل إلى سطح الجلد حيث تقوم بعض أنواع الجراثيم وخاصة Corynobactria بتحرير بعض الحموضة الدسمة ذات الروائح الخاصة، وتحتاج هذه العملية إلى عدة ساعات عادة حتى تتم. وقد لوحظ فعلاً أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة العرق لديهم زيادة في عدد الجراثيم المقيمة على سطح الجلد في منطقة الإبط وخاصة من النوع السابق.
* النوع الثاني: هو الغدد العرقية الفارزة (Eccrine) وهي تفرز سائلاً مائياً عديم الرائحة أصلاً لكنه يحمل عادة مواد طعامية المنشأ مثل الثوم، أو دوائية مثل الفيتامينات، مما يجعله سبباً أيضاً في إطلاق روائح هذه المواد، كما أن ازدياد كمية العرق الذي تفرزه هذه الغدد يزيد من تحلل الطبقات السطحية المتقرحة من الجلد، فيطلق أيضاً بعض الروائح الخاصة.
* النوع الثالث: هو الغدد الدهنية التي تتميز بأن لمفرزاتها رائحة خاصة بشكل طبيعي. وبالنظر إلى ما ذكر سابقاً ويتسبب بروائح العرق غير المستحبة فإن العلاج عبارة عن مجموعة إجراءات تغطي هذه الأسباب وهي:
الغسيل المتكرر للمنطقة لأنه وكما ذكرنا سابقاً فإن الجراثيم المقيمة على سطح الجلد تحتاج لعدة ساعات لتفكيك العرق.
استخدام بعض المضادات الحيوية ضروري لإنقاص الزمر الجرثومية المقيمة في الإبط.
أحياناً يكون للإقلال من كمية التعرق دور هام في تخفيف الرائحة ويتم ذلك باستخدام مضادات التعرق المعروفة أو بإجراء حقن البوتوكس التي تعتبر من أحدث الطرق وأكثرها فعالية.
وأخيراً قد يلزم أحياناً تعديل بعض العادات الغذائية مثل التقليل من تناول بعض الأطعمة التي قد تطرح مع العرق مثل الثوم والتوابل.


هل يمكن السيطرة على رائحة العرق عن طريق التعديل في النظام الغذائي؟


نتناول اليوم موضوعا في غاية الحساسية للكثير من الناس وهو رائحة العرق أو رائحة الجسم عموما، وهنا نعرض للعلاقة بين الأطعمه التي نستهلكها وبين الرائحة التي تنبعث من الجسم نتيجة تناول هذه الأطعمه، وهى علاقة مباشرة لا شك.
***
فمن الغريب ان الملايين من الدولارات تنفق سنويا في مستحضرات العناية بالجسم من شامبو ومزيل العرق وصابون التواليت وعطور وغيرها، وعلى الرغم من هذا لم يفكر أحد في مناقشة هذا الأمر المتعلق وعلاقته بأنواع الأطعمة التي نتناولها والرائحة التي تنبعث من الجسم والكثير من الناس قد تصيبه الدهشة عندما يسمع هذا ويردون قولهم ان رائحة الجسم هي أمر فطري وقد يكون موروثا وأنهم لا يعتقدون بوجود علاقة بين الغذاء ورائحة الجسم، ولكي نقنع هؤلاء بهذا الأمر يمكن تلخيصه في عدة نقاط يعلمون من خلالها الأسباب الحقيقية وراء الرائحة المنبعثة. من الجسم وهي تتلخص فيما يلي:
1 إن ما يخرج من الجسم يعكس ما ندخله فيه إن رائحة الجسم تتأثر بشدة بما ينبعث من جسدك بواسطة الغدد العرقية وتذكر بشدة أن منطقة تحت الإبطين قد صممت وخلقت من أجل أن يخرج منها العرق وقد يرد البعض على هذا على أنه أمر في غاية البساطة وأن الكل يعلم أن منطقة تحت الإبطين يخرج منها العرق، ولكن ما نقوله هو أنه على الرغم من أن هذه المنطقة خلقت من أجل إفراز العرق غير أن الناس يبذلون قصارى جهدهم لمنع هذه المنطقة من التعرق مستخدمين منتجات إزالة رائحة العرق بما تحويه من مركبات كيميائية سامة ومكونات تحتوي على المعادن الثقيلة كالألومنيوم.
وكلنا نعلم أن خروج العرق من الجسم يؤدي إلى تبريد درجة حرارة الجسم، ولكن هناك وظيفة أهم لهذه الغدد العرقية الموجودة تحت الإبطين وهي حذف السموم من الجسم، ولهذا يكون العرق عاملا هاما جدا من أهم عوامل الاحتفاظ بصحة جيدة للجسم، ويجب أن يعطي الإنسان جسمه الفرص للتخلص من السموم المتعددة من خلال العمليات الحيوية مثل: التبول، التبرز، إخراج ثاني اكسيد الكربون في الزفير وغيره من الغازات السامة بواسطة الرئتين وبالإضافه إلى ذلك إخراج السموم من الجسم من خلال البشرة حيث تكون البشرة هي أكثر الأعضاء مساحة مما يساعد على التخلص من أكبر قدر من السموم.
ولهذا فلا أحد ينكر أهمية منطقة تحت الإبطين وأن لها وظيفة صحية هامة في التخلص من السموم، ولهذا السبب فالإنسان يحتاج إلى ترك المسام الموجودة بهما مفتوحة وغير مسدودة أو مغلقة بواسطة منتجات إزالة رائحة العرق فالتعرق هو أمر ضروري للصحة.
2 رائحة العرق ليست سببها البكتريا ولكن المشكلة الكبرى هي رائحة العرق، وهنا يجب أن نعلم من أين تأتي؟ والأطباء التقليديون يقولون إن هذه الرائحة سببها البكتريا التي تعيش تحت الإبطين ولكن هذا غير منطقي لأنه إذا كان هذا هو السبب الوحيد للرائحة فإن الحل سيكون غاية في البساطة حيث من السهل تعقيم منطقة تحت الإبطين باستخدام الكحول. ومنع هذه الرائحة يظل الإفراز المستمر والمتعمد للسموم الفظيعة حيث يحاول الجسم التخلص منها، وباستخدام هذه المزيلات فإننا نغلق الباب الذي تخرج منه هذه السموم، وتجبر هذه السموم على الاستمرار في الجسم حيث تسري فيه وتفسد وظائفه وأنظمته الحيوية.
3 تنظيف الجسم من الداخل هو الحل إن السبيل لحذف هذه الرائحة والتخلص منها ليس بإخفائها المزيف وراء منتجات إزالة العرق غير الصحية ولكن بالأحرى تنظيف الجسم من الداخل بطريقه أخرى.
فإذا كانت الرائحة التي تنبعث من تحت الإبطين سيئة جدا فإن هذا معناه أن النظام الغذائي الذى يسير به هذا الشخص يحتاج الى شيء من الضبط، وهنا يجب أن نعلم ما هي الاطعمة التي توضع في المقام الأول من حيث تسببها لمثل هذه الرائحة.
وأول هذه القائمة هي اللحوم الحمراء حيث تحدث اللحوم الحمراء عندما نتناولها بكثرة ركودا في الجسم وتتعفن في الجهاز الهضمي ويحاول الجسم التخلص من السموم التي تحدث عن زيادة نسبتها بطريقين: الأول من خلال الأمعاء الغليظة إلى خارج الجسم والثاني للمتبقى من السموم الناتجة عنها في مجرى الدم من خلال البشرة عن طريق العرق.
ولكن قد يقول البعض إن بعض الناس قد يكونون نباتيين ومع هذا فإن لهم رائحة عرق غير مستحبة أيضا والإجابة تكمن في أنه اذا كان هؤلاء النباتيون كذلك فإن السبب هو تناولهم للخضراوات بطرق طهي غير صحيحة حيث يركزون على الخضراوات المطهوة ولكن على الرغم من هذا فإذا قورن هؤلاء النباتيون بمن يتناول اللحوم الحمراء بكثرة وبانتظام فإن الفريق الذي يواظب على كميات هائلة من اللحوم الحمراء سيكونون هم الأكثر انبعاثا لرائحة عرق غير مستحبة أكثر من غيرهم.
وليست اللحوم الحمراء بمفردها هي السبب فهناك أطعمة أخرى تكون سببا في هذا الأمر مثل الاغذية المصنعة بطرق غير طبيعية وغير المحتوية على ألياف أو مخزنة بطرق غير صحيحة وتلك الاطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض المحسن، والاطعمة المحتواة على مكونات قد تمت معالجتها بطرق كيميائيه فإذا حذفنا مثل هذه الاطعمة من نظامنا الغذائي وتناولنا بدلا منها وجبة صحية 100% مصنوعة من الحبوب الكاملة غير المقشورة، مع كميات هائلة من الخضراوات الورقية والفاكهة الطازجة ومنتجات الصويا والمكسرات والحبوب غير المطهوة، والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وما شابه ذلك من مكونات صحية فإن النتيجة ستكون هي اختفاء رائحة العرق غير المستحبة في غضون أسابيع.
4 النظام الغذائي المتركز على النباتات هو افضل معطر للجسم يعتبر تناول وجبات غذائية يحتوي معظمها على النباتات من خضراوات وفاكهة وحبوب هو أفضل معطر للجسم والسبب في هذا هو أن الكلوروفيل والمواد الغذائية النباتية سوف تنظف الجسم من الداخل، ومن أفضل الأغذية التي تقوم بهذه المهمة تتضمن البقدونس والكرفس وكل مكونات النعناع والأعشاب الفطرية أيضا ممتازة مثل الروزماري والزعتر وغيرها.
وبجانب مناقشة موضوع رائحة العرق والأسباب التي تحسن منه من الناحية الغذائية يجب أن نضع في اعتبارنا أن كل ما يخرج من الجسم يعتبر مؤشرات تدل على مستوى الصحة العامة الحالي للجسم بالإضافة إلى الضوابط التي ينبغي اتباعها لكي نعيش في صحة افضل، فمنذ قديم الازل استخدم الأطباء الكلاب لإتمام فحوصهم الطبية فقد دربوا الكلاب على اكتشاف سرطان المثانة بواسطة حاسة الشم القوية عند الكلاب فكان الكلب يتعرف على وجود سرطان المثانة عندما يشم رائحة بول المريض.
ولمزيد من التوضيح للأمور هنا يمكن لكل إنسان أن يختبر صحته العامة ومدى ملاءمة نظامه الغذائي بأن يحاول أن يدقق ويعرف ما وصلت اليه صحته العامة من خلال رائحة عرقه فيمكن للإنسان أن يجرب ذلك ويترك نفسه لمدة 24 ساعة بدون استحمام وبدون استخدام مزيل العرق ثم يحكم بنفسه.
فإذا وجد أن الرائحة لا تطاق من الخارج فعليه ان يتخيل ما وصلت اليه رائحة جسده من الداخل، وهنا يجب أن ينتبه الإنسان لصحته ويعلم أنه قد حان الوقت لإدخال الكثير من النباتات في غذائه اليومي












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-01-2007, 10:33 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

أقدم وأنجح خلطة لإزالة رائحة العرق
فنجان قهوه شبه مطحون
فنجان قهوه مسك مطحون
نخلطهم مع بعض جيداً ونحطهم بعلبه
ونستخدمهم بعد كل استحمام
وممكن حتى بدون استحمام

روائح الجسم



منطقة الإبطين مسئولة عن أغلب روائح الجسم


منطقة الإبطين مسئولة عن أغلب روائح الجسم .. وتكون مصدراً للروائح الكريهة بسبب إهمال النظافة والاستحمام ، أو بسبب فرط إفراز العرق لزيادة نشاط الغدد العرقية أو زيادة تركيزها بهذا المكان ، أو لوجود عدوى بكتيريا ، أو فطرية تبعث العرق برائحة كريهة .




وهناك وسيلتان للعلاج :


الأولى : استخدمام مثبطات العرق ( antiperspirant ) والتي تقلل إفراز العرق ، وهي وسيلة تنافي الطبيعة وربما تؤدي للإلتهاب العدد العرقية .


ثانياً : استخدام مزيلات رائحة العرق ( deodorants ) والتي تحتوي عادةً على الألمنيوم والزيركونيوم وقد يؤدي استخدامها حساسية موضعية .




ولكن هل هناك بدائل طبيعية يمكن الإعتماد عليها ؟



( 1 ) اشرب شاي الشمر :


الشمر يعمل كمزيل لرائحة العرق ( deodorants ) من الداخل حيث يحفز على خروج العرق بدون رائحة ، اشرب يومياً مقدار كوبين من شاي الشمر .


ويجهّز هذا الشاي بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من الشمر المجفف في كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق .



( 2 ) تخلص من رائحة العرق بالخل :


يتميز الخل بتأثير مقاوم للبكتيريا التي تحلل العرق وتؤدي لفساد رائحته . بلل قطعه بالخل الأبيض أو بخل تفاح مخفف بالماء وأعمل بها مساجاً لمنطقة الإبطين . ستختفي رائحة الخل تدريجياً ، ومن المتوقع خروج العرق بدون رائحة لفترة طويلة .



( 3 ) قاوم رائحة العرق بالنشا والصودا :


جهّز خليطاً من صودا الخبيز ونشا الذرة أو الأرز بنسبة 1 - 2 وأنثر هذا الخليط على منطقة الإبطين بعد الاستحمام ، يعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق .



( 4 ) تخلص من رائحة العرق بالخيار :


تحتوي عصارة الخيار على مغنسيوم والذي يعمل كمزيل طبيعي للعرق بعد الاستحمام استخدم السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين . وأترك العصارة تجف بفعل الهواء .



( 5 ) اشرب شاي المراميه :


المرامية تتميز بتأثير قابض ومقلل لعرق الجسم ولذا فإنها تفيد الذين يعانون من غزارة العرق .


جهّز شاي المرامية بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من العشب المجفف في كوب ماء مغلي مع تغطية الكوب لمدة عشر دقائق ، تناول يومياً 1 - 3 أكواب من شاي المرامية ولاحظ أن هذا الشاي يفيد في تحسين الهضم ولا ينبغي تناول المرضعات للمرامية لأنها مثلما تقلل العرق فإنها تقلل لبن الثدي .



( 6 ) استخدم الشبة لمقاومة غزارة العرق :


تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق ولذا فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين .



( 7 ) أهم نصيحتين لمقاومة روائح الجسم :


1 - الاستحمام يومياً للتخلص من آثار العرق .




2 - اختيار ملابس من القطن .


لأن الملابس المصنوعة من ألياف صناعية كالجوارب لا تسمح بتهوية الجلد ، وامتصاص العرق مما يؤدي لاحتجازه وتحلله بالبكتيريا وفساد رائحته .












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 12:15 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.+. مجنونه بهواك .+.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلــ بزياده ـــع

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 52868
المشاركات: 15,325 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
دلــ بزياده ـــع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

فعلن الصيف مشكلته مشكله

ميرسي يـ ألبي












توقيع : دلــ بزياده ـــع

عرض البوم صور دلــ بزياده ـــع   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 01:05 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

منوره يالفرنسيه

حياج












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 03:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية kaka 22

البيانات
التسجيل: Sep 2005
العضوية: 31453
المشاركات: 23,561 [+]
بمعدل : 4.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
kaka 22 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

لووول

الله يعينا


قواج الله












توقيع : kaka 22

أبــسـط حـقـوقـي { دلّــتـي } غـيـري شـرب { فـنـجـالـهـا } ..!
.
.
.


:.: ســـبـــحــان الـــلـــهـ وبــحــمــدهـ ::.
.:: ســبــحــان الــلــهـ الــعــظــيــم :.:

عرض البوم صور kaka 22   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 11:29 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقــ تويتي ـة

البيانات
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 26506
المشاركات: 34,312 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عاشقــ تويتي ـة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين حبوبة
الله يعطيج العافية












توقيع : عاشقــ تويتي ـة

أنا غآيتيےَ عُنْوآنهآ




عرض البوم صور عاشقــ تويتي ـة   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 04:58 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.: مشرفة المنتدى الجامعي NUKS :.
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ع ـناديهـ

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 44480
المشاركات: 8,931 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ع ـناديهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلموووو قلبوووشه ع هالمووووضووع


الله يكون بعون الي فيهم حساسيه لووووووووولز : ))


منوره حياتي القسم

الله لا يحرمنا من جديدج يالغلا : ))












توقيع : ع ـناديهـ

عرض البوم صور ع ـناديهـ   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2007, 05:01 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فضي
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 52255
المشاركات: 2,099 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
Mr-F9la غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلموووووو كتكت
يعطيج العافيه

:)












عرض البوم صور Mr-F9la   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل, السيف, الغرق, رجع, وتحت

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1