قديم 04-13-2007, 05:39 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
لا اسنان صفراء بعد اليوم

علاج اصفرار الاسنان

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اصفرار الأسنان ، ويتأذى منها النساء بشكل خاص لأنه يؤثر على جمالهن ، وكما يختلف الناس في لون بشرتهم وشعرهم فإنهم يختلفون في لون أسنانهم كذلك, فتكون بعض الأسنان أكثر اصفراراً والبعض الآخر يصفر مع تقدم السن.

ويمكن للسن الطبيعية أن تصفر لعدد من الأسباب:

- الإصفرار السطحي والذي ينتج عن تعاطي التبغ أو كثرة شرب القهوة أو الشاي أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت إضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتي تعرف بالتكلسات.

- الاصفرار الداخلي والذي ينتج عن التقدم في السن أو حصول إصابات أو الاستخدام الزائد للفلورايد أو كنتيجة لبعض الأمراض أو أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين في سن مبكرة.

العلاج1- استخدام السواك.

2-تنظيف الأسنان بمعجون أسنان جيد صباحاََ و مساءََ يومياً.

3- الإكثار من تناول عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الأسنان.

4- تدعك الصفرة بعصير الليمون على قطعه قطن ، و يكرر ذلك يومياََ حتى يختفي الاصفرار.

5ـ تدعك الأسنان المصفرة بمادة بيكربوونات الصوديوم (يتم شراؤها من الصيدلية) .مع عدم الإفراط في استخدامها لأن ذلك يؤثر على سلامه اللثة و الأسنان .

6- تؤخذ قطعة توست أو بقسماط و تحرق تماماََ على النار ، و تطحن جيداََ حتى تتحول إلى رماد ثم يخلط هذا الرماد بنصف ملعقة عسل ، و يدعك بالأسنان تكرر العملية و ستلاحظين نتيجة باهرة جداً العسل مفيد لبياض الاسنان لكن ما يغني أنكم بعدها تغسلون سنانكم بالمعجون فقط لان العسل يسبب التسوس .

gh hskhk wtvhx fu] hgd,l hgd,l hs,hk fu]












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 05:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تتعدد الأسباب المؤدية لإصفرار الأسنان أو تغير لونها عن الأبيض الطبيعي. من هذه الأسباب ما يلي:

الطعام والشراب: من المأكولات والمشروبات التي تساهم في تغير لون الأسنان:
- القهوة
- الشاي
- الكولا
- الخمور


استخدام منتجات التبغ: منها تدخين السجائر ومضغ منتجات التبغ.


عدم توفر العناية الصحية بالأسنان: كعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة و الخيط بشكل صحيح لإزالة البلاك أو القهوة أو التبغ من على الأسنان والتي تعمل على تغير لون الأسنان.


بعض الأمراض: يندرج تحت هذه الأمراض كل من:
- الأمراض التي تؤثر سلبا على طبقة المينا (وهي الطبقة الخارجية التي تعطي الصلابة للأسنان). كما تؤثر بعض الأمراض على عاج السن (الطبقة التحتية للسن أسفل طبقة المينا) وفي جميع الحالات تؤدي إلى تغير لون الأسنان.
- قد تساهم بعض طرق العلاج أو طرق الكشف عن الأمراض في تغير لون الأسنان مثل:
- الإشعاعات المستخدمة للرأس و الرقبة
- العلاج الكيميائي
- إلتهابات معينة تصيب الأم الحامل والتي تؤثر سلبا على مراحل تكوين طبقة المينا عند جنينها فيولد وتلك الطبقة ناقصة النمو.


بعض الأدوية: تشمل هذه الأدوية
- المضادات الحيوية: مثل تيتراسايكلن - Tetracyclin - والذي يعرف بتأثيره على لون الأسنان عندما يتم وصفه للأطفال الصغار (أقل من 8 سنوات) والذين لم يكتمل نمو أسنانهم بعد.
- غسول الفم وخاصة الأنواع التي تحتوي على - Chlorhexidine و Cetylpyridinium - والتي تؤدي إلى اصفرار الأسنان وتبقعها
- أدوية الحساسية - Antihistamines
- أدوية الأمراض النفسية
- أدوية ضغط الدم


بعض المواد الطبية: بعض المواد المستخدمة في مجال طب الأسنان مثل: حشوة الأسنان الفضية والتي تستخدم في عمليات إصلاح الأسنان التالفة، وأيضا المواد المحتوية على كبريتيد الفضة و التي تشكل بقع سوداء أو رمادية على الأسنان.


التقدم في العمر: كلما تقدمت في العمر، فإن الطبقة الخارجية للمينا تضعف وتزول تدريجيا مخلفة اللون الأصفر الطبيعي لعاج السن.


عوامل وراثية: يختلف الناس في درجة سماكة ولون طبقة المينا حسب طبيعة أسنانهم وتكوينها أو حسب عوامل وراثية مختلفة. كلما قل سمك طبقة المينا زادت الأسنان اصفرار.


عوامل بيئية: الإستخدام المفرط للفلورايد سواء من المصادر البيئية (مثل المعدلات المرتفعة لنسبة الفلورايد في مياه الشرب) أو من المنتجات المحتوية على الفلورايد (مثل تلك الموجودة في معجون الأسنان، و غسول الفم، و ملحقات الفم الإضافية) والتي تساهم في جميع الحالات بإصفرار الأسنان.


كدمات أو الصدمات على الفم: على سبيل المثال عندما يسقط الطفل الصغير لسبب ما و يؤذي أسنانه، فإن ذلك يعرقل نمو طبقة المينا والتي تعد من أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي. كما أن لهذه الكدمات أثر كبير في تغير لون أسنان البالغين أيضا، فهي مشكلة لا تقتصر على الأطفال فقط.


كيف يمكنني تجنب إصفرار أسناني؟

عليك تغيير بعض عاداتك اليومية مثل:
- الأقلاع عن التدخين وشرب القهوة.
- الإعتناء بأسنانك وذلك بتنظيفها بالفرشاة والخيط بانتظام ومراجعة طبيب الأسنان كل 6 أشهر لتنظيف أسنانك بشكل طبي وصحي.


في حالة إصفرار أسنانك دون أية مبرارت سابقة، و استمرار هذا الإصفرار حتى مع الإلتزام بعادات نظافة الفم والأسنان، و في حالة ظهور عوارض أخرى للإصابة فإن عليك مراجعة طبيب أسنانك على الفور.


ما هي طرق العلاج المتوفرة لتبييض الأسنان وإزالة إصفرارها؟

تختلف طريقة العلاج المستخدمة في تبييض الاسنان أو إعادة لونها الطبيعي باختلاف السبب المؤدي لاصفرارها أو تبقعها. من هذه الطرق:

استخدام التقنيات السليمة في تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون الخاص بتبييض الأسنان.

تجنب تناول الأطعمة والمشربات التي تسبب اصفرار الأسنان.

استخدام الحشوات البيضاء.

استخدام التيجان.

استخدام القشرة التجميلية للأسنان الأمامية - Veneers.

استخدام أدوية تبييض الأسنان التي تصرف للمريض من الصيدليات دون الحاجة لوصفة طبية.












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 05:46 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

أشياء بسيطة قد تسيء الى الجمال الابتسامة , مثل الاسنان المتقصفة أو المبقعة , أو بثور البرد . وهنا نوضح لك كيفية التغلب على هذه العيوب في طريقك الى أروع إبتسامة .

تؤكد الدراسات النفسية ان الابتسامة الجميلة تزيد من شعور الإنسان بالسعادة والثقة بالنفس . كما تبين البحوث ان صاحبات الابتسامة الحلوة يستمتعن يتربية الاطفال ,وهن اجتماعيات ومرحات ويشعرن من حولهن بالدفء الإنساني , ويعتقد ان السبب في ذلك ان الانسان يكون رد فعله ايجابيا عندما نبتسم له .

ولكن هذه الابتسامة التلقائية يمكن ان تشوهها بعض العوامل . ويقول الخبراء ان صحة الفم والأسنان من أهم العوامل التي تساعد الإنسان على الابتسام .

وعدم الحفاظ على نظافة الفم والاسنان ,ايضا , من العوامل التي تسيء الى جمال الابتسامة . ويؤكد بحاث بريطاني حديث ان امراض اللثة قد تتسبب في تساقط الاسنان بالاضافة الى ان هذه الامراض ربما تزيد من احتمال الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي . والسبب في ذلك ان البكتيريا الموجودة با للثة المريضة تنتقل الى مجرى الدم , ومنه الى الرئتين . وبينما ننفق اموالا هائلة في شراء معاجين الاسنان فأن 95في المائة من البشر يعانون من امراض اللثة .

ولكن مع ذلك فأنه من السهل التغلب على مشاكل الفم واللثة , من خلال العناية الدورية والمنتظمة ,وخاصة ان

الحالة الصحية للفم تعكس الحالة الصحية العامة ويمكن التعرف من خلالها على الاصابة بالعديد من الامراض مثل فقر الدم او القلاع .

مشاكل الاسنان

النزف وتراجع اللثة

اذا لاحضت نزفا في للثة او تقلصا وتراجعا فيها فأن ذلك علامة لمرض في اللثة . وامراض اللثة في الوقت الحالي تتسبب في عدد من حالات فقدان الاسنان وتساقطها اكثر مما يسببه تسوس الاسنان . ويقول طبيب الاسنان الانجليزي توم راندز:أولى درجات مرض الللثة تحدث عندما يتراكم الجير حول ملتقى الاسنان مع اللثة , وهذا يسبب تهيج اللثة وتورمها , وعند تفريش الاسنان او الاكل يحدث النزف بالللثة .ثم تأتي الدرجة الثانية , زعندما يتراكم الجير ليسد الفراغات بين الاسنان وعند ازالة هذه التراكمات , من خلال استعما لالخيط او الخشبيات الصغيرة الخاصة بذلك فأن البكتيريا الموجودة في الجير تبدأ في مهاجمة الانسجة الت يتربط الاسنان بتجاوريفها وهذا يسبب تراجع اللثة وتساقط الاسنان .

آلام الأسنان

الغالبية العظمى من المرضى يزورون طبيب الاسنان يكون السبب في زيارتهم له هو تسوس الاسنان , ويحدث هذا التسوس عندما تتغذى البكتيريا الموجودة بجير الاسنان على السكر الموجود في الفم وعملية التغذية هذه تنتج مادة حمضية تدمر تلك الطبقة تبدأ البكتيريا في الهجوم على الطبقة الموجودة تحتها , وهي طبقة عاج الاسنان فيدث نخر يمثل بيئة مثالية للنمو البكتيري المتزايد .ثم يتزايد حجم النخر , او التسوس , حتى تصل البكتيريا الى مركز السن والنهايات العصبية فيه .وهنا تحدث آلام الأسنا ن,عادة

اصفرار الأسنان

يتقد الكثيرون ان اصفرار الاسنان يعني ان الشخص لاينظفها حيدا . غير ان ذلك غير صحيح . فاصفرار الاسنان قد ينتج جزيئا , عن عوامل وراثية , مع تقدم العمر تقل طبقة الاناميل التي تحمل الاسنان , وتعطيها اللون الأبيض الناصع , فتظهر طبقة العاج الصفراء الموجودة تحت طبقة الاناميل .

بثور الفم

تسمى غالبا بثور البرد وهي بثور مؤلمة تظهر على الشفاه وتنمو بسرعة , وقد تصبح صفراء تظهر على الشفاه وتنمو بسرعة , وقد تصبح صفراء الللون وتتقشر وقد تسبقها وخزات في مكانها. وتنتج هذه البثور عن نوع من فيروسات الهربز , وهو يبقى كامنا في الجسم ثم ينشط من آن الى لآخر ,وعادة ما يكون سبب نشاطه المفاجىء الاصابة بمرض او الضغوط او التعرض لاشعة الشمس الضارة .

قرحة الفم

يصاب الانسان عادة بقرحة الفم ,اثر جرح بالفم واو قلة معدل الحديد او الفيتامينات بالجسم ,او اضطراب التوازن الهورموني , او الضغوط , او فيروس الهربز السابق ذكره . وفي غالب الحالات تختفي قرحة الفم تلقائيا سبعة اوعشرة ايام ,فإذا لم تختف فيجب استشارة الطبيب .












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 10:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.+. مجنونه بهواك .+.
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلــ بزياده ـــع

البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 52868
المشاركات: 15,325 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
دلــ بزياده ـــع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

ميرسي

يعطيج العافيـــه

مجهود رائع ومفيد وقيم












توقيع : دلــ بزياده ـــع

عرض البوم صور دلــ بزياده ـــع   رد مع اقتباس
قديم 04-13-2007, 11:28 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
العبداني علي
اللقب:
الضّيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلمووووووووووو
ماما كتكوته
على المجهود الطيب والرائع
والمعلومات المفيده جدا
<<ويالله يابنات ترا الشباب ما يحبون يشوفون البنت ضروسها صفر لووووووول
>>الا اذا ناوين تاخذون العمر كله عوانس :) ههههههه












عرض البوم صور العبداني علي   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2007, 12:50 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يعطيج العافيه عالمرور الفرنسيه












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2007, 12:50 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكووته^^مكتكته

البيانات
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 30528
المشاركات: 15,664 [+]
بمعدل : 3.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كتكووته^^مكتكته غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

شاكره مرورك ارحم يا زعيم
ولا انا احب اشوف حد ضروسه صفر :*)












توقيع : كتكووته^^مكتكته

عرض البوم صور كتكووته^^مكتكته   رد مع اقتباس
قديم 04-14-2007, 08:54 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.: مشرفة المنتدى الجامعي NUKS :.
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ع ـناديهـ

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 44480
المشاركات: 8,931 [+]
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
ع ـناديهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

تسلمين يا كتكت ع هالمووضووع لاهنتي يالغلا

منوره القسم


الله لا يحرمنا من جديدج












توقيع : ع ـناديهـ

عرض البوم صور ع ـناديهـ   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2007, 09:18 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
آبُتِسِآمٍَيً دُمٍَعُ وٍسِگوٍتِيً گلآمٍَيً
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية HoNeY RoSe

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 20839
المشاركات: 9,439 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
HoNeY RoSe غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

العلاج1- استخدام السواك.

واااااااااااع ما احب الي يستخدمون السواك يلوعون الجبد .. ولا لين اهم بره بعد يعني استخدموه في بيتكم يتمشون في السوق واهو في يدعكون ابه اسنانهم واااع
مشكوره قلبي












توقيع : HoNeY RoSe

ThanX 7obi KaY ( F)

عرض البوم صور HoNeY RoSe   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2007, 11:12 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوه
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية *TanTosHa*

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 28074
المشاركات: 9,369 [+]
بمعدل : 1.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
*TanTosHa* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كتكووته^^مكتكته المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مشكورة كتكت
ويعطيج العافيه وما قصرتي ,,
مميزة دايما بمواضيعج المفيدة
^_^












توقيع : *TanTosHa*

..
My HearT is dieing
iT needs 2 Be LoveD

..

عرض البوم صور *TanTosHa*   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, اليوم, اسوان, بعد, صفراء

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 11:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1