قديم 07-01-2007, 11:46 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو كويت 777
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية CraZyHa

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 48350
المشاركات: 647 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12
 

الإتصالات
الحالة:
CraZyHa غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي
وزيرة كويتية ترفض أداء اليمين بالحجاب ..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكويت - رفضت وزيرة التعليم الكويتية الجديدة نورية الصبيح، اليوم الإثنين 2-4-2007 ارتداء الحجاب أثناء أداء اليمين الدستورية، وهو ما اعتبره نواب إسلاميون في مجلس الأمة انتهاكًا للضوابط المنصوص عليها في قانون حقوق المرأة السياسية والتي تلزمها باتباع الضوابط الشرعية.

فقد وقف النائب ضيف الله بورمية في المجلس، مطالبًا بأن تلتزم الوزيرة بالشريعة قبل أن يأمره رئيس المجلس جاسم الخرافي، بالجلوس.

وتساءل بورمية، رغم رفض رئيس المجلس السماح له بالحديث: "هل هذه الحكومة جاءت للإصلاح والتعاون وهي لا تلتزم بالقانون من البداية؟".

ونقلت صحيفة الرأي العام الكويتية عن منسق كتلة الإسلاميين النائب عبد الله عكاش، قوله بعد اجتماع للكتلة: "ننصح الوزيرة الصبيح بالتزام الضوابط المنصوص عليها في قانون حقوق المرأة السياسية".

لكن الوزيرة التي كانت تؤدي اليمين مع باقي وزراء الحكومة الجديدة رفضت الامتثال لهذه المطالب، بحسب رويترز.

ونورية الصبيح "ليبرالية"، ولا تنتمي إلى أي تكتل سياسي، وهي واحدة من وزيرتين بالحكومة الجديدة. ودائمًا ما ترتدي الوزيرة الأخرى -وهي الدكتورة معصومة المبارك- الحجاب في الأماكن العامة.

ونالت المرأة الكويتية حق شغل المناصب العامة والتصويت عام 2005، بالرغم من معارضة بعض النواب، غير أنهم نجحوا في إضافة بند يلزمها باتباع الضوابط الشرعية.

ثقة متبادلة

وفي كلمة أدلى بها عقب أدائه اليمين الدستورية شدد رئيس الوزراء، ناصر المحمد الصباح، على أهمية "بناء علاقة قائمة على الثقة المتبادلة بين الحكومة ومجلس الأمة من خلال الالتزام بتطبيق القانون على الجميع"، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وحول أولويات حكومته دعا ناصر الصباح إلى معالجة أوجه الخلل في الاقتصاد الكويتي من خلال آليات الإصلاح المالي وتطوير التشريعات، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتطوير البنية التحتية والفوقية لمواكبة متطلبات التكنولوجيا الحديثة واستكمال المشروعات الكبرى.

وأعلن أنه سيتم قريبًا تقديم برنامج عمل الحكومة الذي يتضمن الأولويات والمتطلبات المالية والتشريعية لإنجاز مختلف المشروعات.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، قد وافق في 25 مارس الماضي على تشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة سابقتها.

وتتألف الحكومة الجديدة من 16 عضوًا، وتضم 6 وزراء جدد بينهم إسلاميان، كما تضم وزيرين من الأقلية الشيعية، و5 أعضاء من عائلة الصباح الحاكمة التي تتولى الحقائب الرئيسية مثل الخارجية والدفاع والداخلية والعمل والشئون الاجتماعية والنفط.

,.dvm ;,djdm jvtq H]hx hgdldk fhgp[hf >>!! l[hg hgdldk fhgpdhm jvtq ,.dvm ;,djdm












توقيع : CraZyHa

CraZyHa

عرض البوم صور CraZyHa   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجال, اليمين, بالحياة, ترفض, وزيرة, كويتية

جديد منتدى الوطن والأمير - اخبار مجلس الأمه الكويتي


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1