قديم 09-03-2007, 07:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازف السيمفونية

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 20966
المشاركات: 3,643 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عازف السيمفونية غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : قصائد الاعضاء
الشـعـــراء ... ومجـانيــن ( الآدب ) ....!!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


:
:

قبل قراءة هذا المقال أود التنويه :
( أن المقال عباره عن فضفضة إحساس ، لم يقصد بها أحداً ) ...!!





..
.
.



حينما أجد الشعر يحتضر على أعتاب المتسكعين خلفه .. وهو في أتعس حالاته

آنزعج ..!!

وأتمنى أنه لم يخلق أدب في زمننا الحاضر ...
لكي لا يتعرض لـ محاولات الإهانه والتدنيس من قبل العابثين بـ سخفٍ فيه ..


فـ الحال في ترديٍ مستمر في وقتنا الراهن ..
ولا مجال لنا إلا بالبكاء على مجدٍ ذهب أدراج الرياح ..


.
.


كان الشعر عند العرب قديماً منزهاً ، و وسيله لإبراز الثقافه اللتي يمتلكونها كـ عرب وأدباء ..!
كان للأدب حرمته ، وللشعر إحترامه ..

كانوا الشعراء قديماً يمثلون الواجهه الحقيقيه للمكان الذي ينتمون له
فـ كانوا أكثر حرصاً على إظهار أنفسهم برفعه وطهر وشرف ..



مثلاً :

حينما يتقدم الشاعر لإلقاء قصيدته ، الكل يصمت إحتراماً لـ المنطق الذي سيتحدث به
أيضاً .. لم تكن في زمنهم ( وزارة الأداب والثقافه ) اللتي تصدق لهم قصائدهم وأشعارهم منعاً ورادعاً لمن يحاول سرقتها ، حيث كان الشرف أكبر من التفكير في هكذا فعل !!







الآن ....!!



وبكل وسائل الوقاحه والسذج ، يتم سرقة القصائد ، وإختلاس الأفكار ..... وإنتهاز الأدب ..!





الآن .....!!

ومع كُل الآسف أصبح الشعر مستنقعاً قذراً يسمح بهِ كُل شئ ومنها ( رمي المحصنات ) والعياذ بالله ...!!





الآن .....!!

ومع كُل الآسف أصبحت مشاعرنا مهمشه ، وقصائدنا مُبهمه لا تستطيع أن تخرج لنا نصاً أدبياً منزهاً من العيوب الأخلاقيه ..





الآن ....!!

أصبح الشعر لعبه ، وأصبحت القصائد تجاره ...... ( وكلن على حسب المصالح يحسب حسابه ) ..!!






الآن .....!!

لم تعد هناك ( نخبويه ) محترفه بالدرجه الكبيره لتقييم وفهم فحوى القصيده الصعبه كاملةً ..!!





الآن ....!!


وفي هذا الوقت ..!!

من الأفضل لنا أن نتجهز لتشييع فقيدنا الأكبر ( الشعر ) ..
وتكفينه والبكاء عليه ، وتعزية أنفسنا ( والبقى في روسنا ) ..



ولكن ..!!

من غير ( قصائد رثاء ) ..



فـ الأدب أصبح ( قلة أدب ) ,!

والمشاعر أصبحت ( مُزيفه ) ,!



/
/




3/9/2007

ع ـــآزف

hgaJuJJJvhx >>> ,l[JhkdJJk ( hgN]f ) >>>>!! hgldj hgaJuJJJvhx ,l[JhkdJJk












توقيع : عازف السيمفونية

عرض البوم صور عازف السيمفونية   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 08:47 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
صاحي لهم
اللقب:
الضّيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء

صدقت

أصبح الشاعر لقبا مخجلا والسبب (مبتلين) الشعر

يعطيك العافيه على الموضوع الجميل

والطرح الراقي

تقبل تحياتي












عرض البوم صور صاحي لهم   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 05:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
كويتي قديم
اللقب:
الضّيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء

صدقني اخوي هؤلاء اشباه الشعراء سوف يسقطون ويتلاشون وينساهم الناس....

رحمك ايها الامام الشفاعي ...حين بدأ الشعر يسقط ويهفوا وبدأ شعر اللهو والفسق ينتشر تعلم الشعر حتى اصبح من افضل الشعراء واشعرهم في زمانه...فأعاد للشعر حقة وقيمته...الا رحمت الله عليه












عرض البوم صور كويتي قديم   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2007, 07:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كـلـي غـلا

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 57247
المشاركات: 7,422 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
كـلـي غـلا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء




عـازف ..

طــرح مــوفق ..

وإنـك لـصدقت بكـل حـرف نسجتـــه ..

وهـذا زمـاننـا ..

إمتـلأ بمـن يـزيـّف المشـــاعـر ..

ومـن يبـــوح بهـا لأجـل المـال .. والسمـعه .. والشهـره .. فقـط ..!!

يــثبــت لفتـــره ..!!

ألـف شكـــر ..

:)













توقيع : كـلـي غـلا

..

عرض البوم صور كـلـي غـلا   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2007, 12:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازف السيمفونية

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 20966
المشاركات: 3,643 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عازف السيمفونية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء



بالفعل .. صاحي لهم ..!

مُبتلين الشعر .... أصبحوا يشكلون عبئاً كبيراً على الأدب والأدباء ..

يذكروني دائماً بـ المثل القائل ( مثل الغراب اللي حب يقلد مشية الحمامه ، ضيع مشية الحمامه وضيع مشيته ) ...!!


شكراً لـِ مرورك ..





ع ـــآزف












توقيع : عازف السيمفونية

عرض البوم صور عازف السيمفونية   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2007, 12:46 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازف السيمفونية

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 20966
المشاركات: 3,643 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عازف السيمفونية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء



كويتي قديم ..


أشباه شعراء ..


وشعراء حقيقيون ...!!


إختلطت الأمور وأصبح الشعر سلعه رخيصه يتداولها الكُل ..!!


شكراً لـ إثرائك متصفحي ..





ع ـــآزف












توقيع : عازف السيمفونية

عرض البوم صور عازف السيمفونية   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2007, 12:48 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازف السيمفونية

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 20966
المشاركات: 3,643 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عازف السيمفونية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء




كل الذووق ..



لذا ( أبكي ) بـ حرقة على إحتضار الشعر ... !!


شكراً لـ مرورك ..




ع ـــآزف












توقيع : عازف السيمفونية

عرض البوم صور عازف السيمفونية   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2007, 09:33 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
دنووش
اللقب:
الضّيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a [+]
بمعدل : 0 يوميا
اخر زياره : [+]
 

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء

رووووووووعه عازف طرحكـ للموضووع ...

كل شي تغير عازف مو بس الشعر ....ويبقى الخاسر الاكبر نحن ..لوجودنا في زمن كثرت فيه المهاترات والمصائب ..

تحياااتي لكـ












عرض البوم صور دنووش   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2007, 09:37 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عازف السيمفونية

البيانات
التسجيل: Feb 2005
العضوية: 20966
المشاركات: 3,643 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عازف السيمفونية غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء



صدقتي .. دنووش


نحن الآن نفتقد لـِ إنسانيتنا . . !


ليس الشعر فقط هو المجني عليه ، بل كُل شئ .. !!


الكل أصبح يغري لـ( الأنانيه ) و ( السُذج ) .. !!




شكراً لمروركِ
دنووش



ع ـــآزف












توقيع : عازف السيمفونية

عرض البوم صور عازف السيمفونية   رد مع اقتباس
قديم 11-14-2007, 11:46 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شــاعــره
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزتي في شموخي

البيانات
التسجيل: Jan 2006
العضوية: 39220
المشاركات: 3,910 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13
 

الإتصالات
الحالة:
عزتي في شموخي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عازف السيمفونية المنتدى : قصائد الاعضاء

ع ـــآزف

أيهــا المبدع دائمــــاً

تطرقــت لحقـــيقه نراهـــا كـــل يوم .. في هذا الزمــــان

واجدت فـــــي رص النقط الاســـاسيــــه... بإحكــــام

براعه منـــك ليست غريبه عليــــك...

نعـــم..أصبحــت الساحــه الشعريـــه... معرض لمختلف الالوان...

منهـــا الداكــن اللذي يكبت القلب ويزعج النــــاظر..!

ومنهــــا الفاتـــح اللذي تميل إليه القلوب وترتاح له االعيــــن...

ربمــــا استطاع النوع الاول..أن يشــن هجومـــاً عنيـــف وفي تزايد كل يوووم

على النوع الثــــانــــي...

ولكــــن الكفـــايه .. بقليل حســن ولا أن يكــون حسن معدوم...!

وفــي حالة انعدامـــه..فعلى الدنيــا السلام...



لكَ كل الشكـــر المنسق خصوصاً لشخصك الكريم...
وتقبل مروري وتحياتي واقفه إحترامـــاً... لك..












توقيع : عزتي في شموخي

تعلمت الظلآم أحيان وجهه لِـ الضيآ صآحب !

عرض البوم صور عزتي في شموخي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الميت, الشـعـــراء, ومجـانيــن

جديد منتدى قصائد الاعضاء


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1