قديم 08-31-2003, 02:34 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Jul 2003
العضوية: 1728
المشاركات: 126 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
hawe غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر
ما هو mIRC

تركيب برنامج mirc النسخة الإنجليزية

النسخة الإنجليزية من برنامج mirc هي المتاحة فقط حاليا، ولا توجد نسخ مترجمة إلى لغات أخرى. بالرغم من ذلك، فأن استخدام mirc ليس صعبا جدا للأشخاص المتحدثين باللغات الأخرى. حيث أن أغلب الأزرار و الوظائف بالبرنامج تستخدم أوامر و إعدادات بسيطة الفهم.غالبا ما يعد تركيب mirc واستخدامه لأول مره أصعب قليلا .وهذا ما أردنا حله عن طريق هذا الملف وترجمته.
هذه المعلومات ترجمت بواسطة Tamer Yahia نقلا عن الملف الأصلي المكتوب بواسطة Tjerk Vonck هذا الملف موجود في http://www.mirc.co.uk/english.txt. لاحظ أن Tjerk لا يتحدث اللغة العربية. الأسئلة عن برنامج mirc يمكن إرسالها إلى help@mirc.com باللغة الإنجليزية فقط.


ما هو IRC

IRC أو (Internet Relay Chat) هو مكان جوهري (غير واقعي) للاجتماع، حيث يمكن للأشخاص من جميع أنحاء العالم التجمع و التحدث، بنوعيه جيده. كمستخدم يمكنك تشغيل mIRC:برنامج بسيط يتصل بخادم ما في شبكة IRC. جميع الخدم متصلين ويرسلون الرسائل من مستخدم لأخر خلال شبكة IRC. سوف تتمكن من الاشتراك بمجموعة حوارات على قناة من آلاف القنوات الخاصة بـ IRC أو على شبكة من مئات الشبكات لـ IRC أو حتى للتحدث على انفراد أو مع العائلة أو الأصدقاء. أينما كانوا في هذا العالم.سوف تجد مختلف الاهتمامات, الأفكار والحوارات على شبكة IRC.


ما هو mirc

حتى تستخدم شبكة IRC فأنك تحتاج لبرنامج صغير مثل mIRC: وهو برنامج تجريبي عميل لشبكة IRC ويعمل على نظام Windows, صمم هذا البرنامج بواسطة Khaled Mardam-Bay. برنامج mirc هو برنامج جيد العمل مع شبكة IRC حيث انه مجهز جيدا بالخيارات والأدوات. يمكنك تنزيل نسخة من برنامج mirc بالمجان من موقع mirc وهو http://www.mirc.com. في هذا الملف المساعد سوف نساعدك في تنزيل وتركيب واستخدام mIRC.


كيف تلتحق بشبكة IRC

لا تقلق، سوف نساعدك في تنزيل، تركيب والأعداد لبرنامج mIRC. إذا ما تقدمت في قراءة هذا الملف المساعد فأنك بالتأكيد ستقرر أن تحصل على برنامج mirc وتركبه على حاسبك. أن لم يكن اليوم فغدا إذا ! فقط أكمل القراءة وأتبع التعليمات .....

إذا ما فقدت التركيز في قراءة هذا الملف فانه يمكنك ببساطة أعادت قراءته. إذا لم تفهم شئ من أول مرة، فأنه يمكنك الابتعاد قليلا بين الأسطر لتقرأ معلومات أخرى من بين السطور. أنا أقترح لك قراءة مقدمة في شبكة IRC على الصفحة http://www.mirc.com/ircintro.html. يجب أن تعلم جيدا إن هناك الكثير من المعلومات والمساعدة متاحة لك لكن يجب عليك أن تقرأ.


كيف تنزل برنامج mIRC

برنامج mirc يوزع في صورة ملف مضغوط وقابل للفك الذاتي، هذا سوف يركب برنامج mirc على حاسبك. كما يحدث مع الكثير من برامج المنزلة من الإنترنت. أولا يجب عليك معرفة أي إصدار من برنامج mirc سوف تشغله. mirc متاح في إصدار 16 بت و 32 بت. الإصدار 16 بت مخصص للعمل مع الأنظمة 16 بت مثل Windows 3.1 و Windows 3.11. الإصدار 32 بت مخصص للأنظمة 32 بت مثل Windows95 و Windows98 و Windows2000 أو NT.

أعتقد أنك تعرف فعلا أي ملف مضغوط تحتاجه؟ الملف المضغوط المحتوى للإصدار 16 بت يسمى mircxxs.exe حيث أن 's' تعنى 'sixteen'. الملف المضغوط المحتوى للإصدار 32 بت يسمى mircxxt.exe حيث أن 't' تعنى 'thirty-two'.

يمكنك الآن تنزيل الملف المضغوط المناسب والخاص ببرنامج mirc من أحد مواقع mIRC. افتح متصفح الإنترنت وأذهب إلى http://www.mirc.com أو أي من المواقع الأخرى لبرنامج mIRC. هناك سوف تشاهد رابط لصفحة التنزيل والتي تحوى قائمة من العناوين التي تستضيف الملف المطلوب تنزيله. لا يهم أيهم سوف تختار، فكلهم يعرضون نفس الملف! لكن بالطبع اختيار عنوان لخادم قريب إليك سيجعل عملية التنزيل أسرع. ببساطة أحفظ الملف إلى قرصك الصلب. عن طريق اختيار دليل ما على القرص الصلب حيث يمكنك أيجاد ملف mirc مرة أخرا فيما بعد. لتكن صبورا حيث أن عملية التنزيل لبرنامج mirc تستغرق دقائق ...


ماذا ستفعل بعد ذلك؟ التركيب!

أنت الآن بالفعل أنزلت mIRC، أذن أنت الآن مستعد لتركبه على حاسبك الشخصي. هل تتذكر اسم الملف الذي أنزلته؟ أبحث عنه على قرصك الصلب. حال ما تجد الملف أضغط عليه مرتين. هذا ما سيبدأ في تركيب mIRC. أثناء عملية التركيب ستسأل أن تقرأ ترخيص للمستخدم، وسوف يسألك على 'Destination Folder' أو الدليل الهدف: وهو الدليل على قرصك الصلب حيث تريد تركب mirc فيه. المسار التلقائي للبرنامج هو c:\mirc وهذا يعمل جيدا. أضغط 'OK' مرات قليلة وأخيرا زرار 'Install'، هاأنت الآن قد فعلتها! البرنامج الخاص بتركيب mirc سوف يقوم بكل العمل.



الآن ابدأ mirc لأول مرة.

mirc قد ركب الآن على حاسبك الشخصي وأصبح جاهز للاستخدام. قبل أن تقوم بذلك تأكد أنك متصل بالإنترنت. ببساطة ابدأ تشغيل المودم لتتصل بالإنترنت كما تفعل كل مرة. حسنا؟. أبحث الآن في مكان ما في قائمة ابدأ أو في مجموعة أيقونات mirc على رمز (أيقونة) لبرنامج mIRC. يمكنك الآن الضغط على هذه الأيقونة لتشغيل mIRC.mIRC

mIRC سوف يعمل لأول مرة وتظهر إليك قائمة 'خيارات-Options'. هذه القائمة تحتاج منك أن تملأ بعض البيانات الأساسية. في المرة الأولى ستحتاج لملأ بيانات صفحة 'الاتصال-Connect' وهى أول عنصر في القائمة الموجودة بصفحة الخيارات ،حيث أن خيارات 'الاتصال-Connect' مهمة جدا لأول مرة ويمكنك إهمال باقي الخيارات والإعدادات. أكتب الاسم بالكامل 'Full name'، البريد الإليكتروني 'E-mail address'، اسم الشهرة 'Nickname' و اسم إضافي 'Alternate'.

mIRC

Full name اسمك الحقيقي مثل (Tjerk Vonck)
E-mail address بريدك الإليكتروني مثل (tjerk@mirc.com)
Nickname اسم مكون من تسعة حروف، وهو اسم اختياري مثل اسم الشهرة ليكون اسمك فى نظام المحادثة.
Alternate ستحتاج هذا الاسم إذا ما كان nickname الخاص بك بالفعل مستخدم من قبل مستخدم أخر. وسيصبح هو Nickname في نظام المحادثة.


يمكنك أيضا اختيار خادم من خدم شبكة IRC، لكن الخادم المختار تلقائيا هو خادم Random US DALnet سيعمل جيدا. أعلم جيدا انك لست مضطر لاستخدام اسمك الحقيقي أو بريدك الإليكتروني إذا ما أردت أن تكون غير معروف الشخصية. كما أقترح عليك أن تختار المربع الحيارى المسمى 'حالة غير مرئي-Invisible mode' والتي تجعلك غير مرئي في عمليات البحث في خدم شبكة IRC الأخرى.

هذا كل ما تحتاجه الآن، أضغط على الزر الكبير المسمى 'Connect to IRC server' وسوف تذهب مباشرة إلى شبكة IRC. تهانينا! وأفضل أمنياتنا: المرة القادمة لن تحتاج لكل هذا العمل مرة أخرى:)



ماذا يحدث؟

لا تستصعب الأمر وأنظر... هناك الكثير من الأمور تحدث. mirc قام بالاتصال بخادم DALnet IRC. وهذا الخادم قدم بدوره في إرسال بعض الرسائل التي توضح حال الخادم أثناء عملية الاتصال وتظهر هذه الرسائل في نافذة 'Status'. كما تظهر أمامك نافذة القنوات. أنظر إليها بحرص، أنها تعرض مجموعة من أكثر قنوات IRC شيوعا والمتاحة حول العالم. ربما أردت أن تجرب بعضا منهم؟ يمكنك الضغط على أي قناة في قائمة القنوات ضغطتين.

عندما تلتحق بقناة، فأن هناك نافذة جديدة تظهر على شاشتك. حيث أن الأسماء على الجانب الأيمن تمثل الأشخاص الذين يتحدثون بالفعل داخل القناة. وعلى الجانب الأيسر تجد النافذة حيث تتم المحادثة. حاول أن تقول 'Hi أو أهلا' للأشخاص في القناة، فقط أكتب نصك في السطر المفرد أسفل نافذة القناة.... لتتمتع وتحدث أكثر!

ولتغادر القناة، فقط أضغط على زر الغلق للنافذة والذي يوجد في ركن أعلى يسار نافذة القناة.

يا أنت، أليس هذا ممتع!

نعم أنه ممتع.. كما ترى أنه ليس صعبا أن تحصل على IRC. وأنت الآن قد تعرفت أكثر على تصفح القائمة الصغيرة من القنوات ألا أنك لم تراهم كلهم. هناك الآلاف منهم على شبكة IRC. يمكنك كتابة الأمر list/ لتراهم كلهم.

ملحوظة: في أعلى شاشة برنامج mirc ستجد قائمة الأوامر 'Commands' والتي تحوى كل الأوامر الأساسية. يمكن هذا أن يساعدك إذا لم تكن تعرف ماذا تفعل.

يمكنك بسهولة أن تتصل بخادم أخر على شبكة IRC. كما رأيت بالفعل،حيث أن في القائمة File/Options/Connect يمكنك أن تختار شبكة IRC أخرى وأيضا خادم أخر. وبعد ذلك أضغط الزر كبير الحجم المسمى 'Connect to IRC Server' لتتصل بشبكة أخرى. هل جربت؟

إذا ما أردت أن تقابل بعض الأصدقاء على شبكة IRC فيجب عليك أن تتأكد أن تذهب إلى نفس شبكة IRC. كما عليك معرفة القناة المتواجدون فيها. إذا لم تكن متأكد فكأنك تبحث عن شارع ولست متأكد في أي مدينة يقع هذا الشارع.

أنت ركبت mirc الآن ويرجع إليك اكتساب خبرات استخدام البرنامج مع الوقت. في البداية سترى الكثير من الأشياء المحيرة لكنك يجب أن تظل تحاول استخدام البرنامج. ولا تنسى دائما أن هناك الكثير من الناس الودودين حولك يمكنهم مساعدتك...ببساطة اسألهم إذا ما أردت المساعدة!

يمكنك قطع الاتصال بشبكة IRC عن طريق الضغط على زر الإغلاق الموجود إلى أعلى اليسار من شريط الأزرار. أنه يظهر زر صغير يسمى 'Connect'. قبل قطع الاتصال أقترح إليك أن تجرب بعض من الأزرار الأخرى. ربما احتجتهم فيما بعد.


مزيد من المعلومات

من فضلك تصفح المواقع التالية لمزيد من المعلومات:

الموقع الرسمي لـ mIRC's

تصفح أيضا قائمة المساعدة في mIRC. وكما ترى mirc يحتوى ملفين مساعدة مهمين: ملف مساعدة خاص ببرنامج mirc نفسه والأخر خاص بشبكة IRC بشكل عام. الملف التالي هو 'The IRC Intro' مقدمة في شبكة IRC- كما اقترحت عليك من قبل أقترح أن تقرأ هذا الملف اليوم أو غدا. 'The IRC Intro' تشرح أغلب الظواهر و المشاكل التي سوف تقابلك خلال أيام كما تقدم لك العادات الغريبة والمرحة للأشخاص على شبكة IRC.

أتمنى لك النجاح والمزيد من المرح على شبكة IRC!

lh i, mIRC gh mirc i,












توقيع : hawe


عرض البوم صور hawe   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2003, 02:41 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
((عضو مخضرم))
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية DarK

البيانات
التسجيل: Jan 2003
العضوية: 702
المشاركات: 3,029 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
DarK غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hawe المنتدى : برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر

الف شكر لك يا اخوي هاوي علي هالمعلومات الحلوه عن الايرسي ما قصرت:)












توقيع : DarK

::. Only God Can Judge Me ! .::

ALNa7eeeS سابقآ ..

.:.

عرض البوم صور DarK   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2003, 04:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضـو فعال
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية GAMer

البيانات
التسجيل: Sep 2002
العضوية: 53
المشاركات: 319 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
GAMer غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hawe المنتدى : برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر

يعطيك العافية :)












توقيع : GAMer







عرض البوم صور GAMer   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2003, 04:52 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Raul_4_Ever

البيانات
التسجيل: Jun 2003
العضوية: 1630
المشاركات: 925 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
Raul_4_Ever غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hawe المنتدى : برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر

يعطيك العافيه اخوي












توقيع : Raul_4_Ever



Raul_7_4Ever@hotmail.com

عرض البوم صور Raul_4_Ever   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2003, 12:19 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2002
العضوية: 3
المشاركات: 10,794 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
°!¤*أبــوخـــلـي*¤!° غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hawe المنتدى : برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر

يعطيك العافيه حبيب البي على هذي المعلومات الطيبه

وعساك على القوه












عرض البوم صور °!¤*أبــوخـــلـي*¤!°   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2003, 03:28 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء

البيانات
التسجيل: Jul 2003
العضوية: 1728
المشاركات: 126 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
hawe غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hawe المنتدى : برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر

يسلمووو على المرور ولله يعافيكم



تحياتي












توقيع : hawe


عرض البوم صور hawe   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, mirc, هو

جديد منتدى برامج - سكربتات - اضافات ماسنجر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 05:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1