الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2008, 11:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماراتى كوول

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59388
المشاركات: 1,292 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اماراتى كوول غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز

مونكين أقولك ياموز أو لايجوز؟؟ monky

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !



وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!



أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...



حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة :

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.



ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.




الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ



زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.




الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .


والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

ودمتم بصحة وعافية....

t;v hguglhx ;edvhW ,t;v,h>>gda hgrv] dH;g l,. lkE hguglhx hgrv] dH;g t;v ,t;v,hgda ;edvhW












توقيع : اماراتى كوول

عرض البوم صور اماراتى كوول   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2008, 11:57 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إقلاع حتى الضيآع

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 60230
المشاركات: 741 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
إقلاع حتى الضيآع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

سبحان الله مافي شي الله منعم فيه والا وله اكثر من فايدة
تسلم يمينك اخوي..












عرض البوم صور إقلاع حتى الضيآع   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2008, 11:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غزالـه

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 60076
المشاركات: 1,243 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
غزالـه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يعاافيكـ خيوو ,, ومشكوور عالموضووع الحلووو












توقيع : غزالـه

اللهم آتنا في الدنيا حسنة**وفي الآخرة حسنة**وقنا عذااب النااار آميـــن^^ استغفر الله لي ولوالدي ولأمة محمد اجمعين
سبحان الله وبحمده^^ سبحان الله العظيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين




قطوه ورديه سابقآ

عرض البوم صور غزالـه   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 10:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماراتى كوول

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59388
المشاركات: 1,292 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اماراتى كوول غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يسلمك يا اقلاع على المرور












توقيع : اماراتى كوول

عرض البوم صور اماراتى كوول   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 10:50 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماراتى كوول

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59388
المشاركات: 1,292 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
اماراتى كوول غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

حياج الله على المرور يا سمره












توقيع : اماراتى كوول

عرض البوم صور اماراتى كوول   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 12:31 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الغزال العنيد
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2002
العضوية: 182
المشاركات: 5,072 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عنوسه ^_~ ماتهاب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

صراحه شي حلو حيل حيل ومفيد في اشياء كنت اعرفها
واشياء توني عرفتها


كل الشكر لصاحبه الموضوع
وينقل لقسم الصحه












توقيع : عنوسه ^_~ ماتهاب

لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمـــــــــــين

عرض البوم صور عنوسه ^_~ ماتهاب   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 02:18 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سـالم/سميتكـ غـلآي

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 60465
المشاركات: 32 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
سـالم/سميتكـ غـلآي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه




سبحان الخالق لا اله الا هو وحده لاشريك له

ما اعظم الله وما اعظم حين خلق الانسان والطعام وهذي الدنيا بأكملها

شكرا علي الطرح المفيد والقيم وبنتظار جديدك












توقيع : سـالم/سميتكـ غـلآي


وانا هذا حالي كل يوم مبيوق اميلي لوول [email protected] اللي ضايفني علي هذا يحذفني

اميل جديد عقبال البووقه

[email protected]

عرض البوم صور سـالم/سميتكـ غـلآي   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 04:54 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو

البيانات
التسجيل: Dec 2005
العضوية: 37597
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
دزنــي واطيـــح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مشكور اخوي على الموضوع الطيب هذا وجزاك الله خير ...



*_^












توقيع : دزنــي واطيـــح

عرض البوم صور دزنــي واطيـــح   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2008, 11:01 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اماراتى كوول المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

سبحان الله ..
كل الشكر لك ع الطرح الرائع أخوي الغالي إماراتي ..
نورت القسم
كل الود












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منُ, العلماء, القرد, يأكل, فكر, وفكرواليش, كثيراً

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 03:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1