الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه العنايه بالأنسان , الطب البديل , الطب الشعبي , علاج وامراض , نصائح طبيه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2008, 09:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه
.+. ! عمــليــة التجــمــيــل ! .+.




الســلامــ عليكمـ ورحمة الله وبركــاته





أصبح إجراء عملية تجميل هاجسا لدى الكثيرين، البعض يجريها هنا في الكويت، والبعض الأخر يفضل إجراءها في الخارج خاصة في الدول العربية القريبة حيث تحظى إيران وسوريا ومصر ولبنان بالأفضلية، مبررات إجراء عمليات التجميل في الخارج وهو ما يطلق عليه 'سياحة التجميل' أهمها البحث عن السعر الرخيص حيث أن تكاليف إجراء عملية تجميل في هذه الدول يمثل نصف تكاليف إجرائها في الكويت، وهناك من يجمع بين القيام بالإجازة وإجراء عملية تجميل، التحقيق التالي يتناول سياحة التجميل لدى الكويتيين.
هل سياحة التجميل بين الكويتيين أصبحت ظاهرة أم أنها مجرد حالات فردية؟ وما الأسباب التي تدفع البعض إلى شد الرحال بحثا عن إجراء عمليات التجميل في الخارج؟ يجيب د محمد خلف إبراهيم استشاري جراحة التجميل قائلا:
سياحة التجميل ظاهرة عالمية منتشرة في العالم كله وفي جميع المجتمعات ومنها المجتمعات الخليجية وبينها المجتمع الكويتي، وعندما نتحدث عن سياحة التجميل لابد أن نشير إلى عنصرين يتعلقان بهذه الظاهرة: العنصر الأول يتمثل في جراحي التجميل الذين يزورون البلاد بين فترة وأخرى ويقومون بإجراء عمليات التجميل ثم يسافرون إلى بلادهم مرة أخرى، والثاني يتمثل في المريض الراغب في إجراء عملية تجميل في الخارج.
وأسباب ظاهرة سياحة التجميل كثيرة ومتعددة وعلى رأس هذه الأسباب يأتي البحث عن السعر الرخيص، كما أن زيادة شركات الطيران وإمكانية الحصول على تذكرة مخفضة للسفر إلى الدول القريبة زاد من رواج سياحة التجميل، وجعل البعض لا يجد مشكلة في السفر لإجراء عملية تجميل في الخارج والعودة ربما في اليوم نفسه.
كما أن بعض شركات السياحة دخلت اللعبة وتقوم بالإعداد والتجهيز وبأسعار مخفضة لمن يرغب في إجراء عملية تجميل خلال العطلات والإجازات حيث إن العديد من الدول لديها حاليا فنادق مجهزة بمصحات ومستشفيات لإجراء العديد من عمليات التجميل، وتقوم شركات السياحة بتجهيز كل شيء للمريض للسفر وإجراء عملية التجميل.
السعر الرخيص أهم الأسباب
ويرى ابراهيم أن الحصول على سعر أرخص هو أهم أسباب رواج ظاهرة سياحة لتجميل بين الكويتيين فيقول:
عملية التجميل التي تجرى في الدول المحيطة أرخص بكثير من مثيلتها التي تجرى في الكويت، وتعتبر دول إيران وسوريا الأرخص وبعدها يأتي كل من مصر ولبنان.
وعلى سبيل المثال تتكلف عملية الأنف في إيران من 150 دينارا إلى 800 دينار بينما في الكويت تتكلف العملية نفسها من 800 دينار إلى 1200 دينار، وعميلة شد البطن تتكلف 800 دينار في بعض هذه الدول بينما هنا في الكويت تتكلف 1500 دينار.
أسباب انخفاض أسعار عمليات جراحة التجميل في هذه الدول عديدة، فحيث تقل الرقابة ينخفض السعر بالطبع، والرقابة في هذه الدول تقل عن الرقابة لدينا في الكويت، كما أن الأجهزة المستخدمة في إجراء عمليات التجميل في هذه الدول منخفضة السعر ربما بسبب الكثافة السكانية هناك حيث إن الشركات التي عدد كبير منها تخفض السعر وهو ما لا يوجد بالكويت.
احترس من سياحة التجميل
وينصح إبراهيم المهووسين بسياحة التجميل بأخذ العديد من النصائح في اعتبارهم فيقول:
لا نستطيع أن نمنع الراغبين في إجراء عمليات التجميل في الخارج وخلال فترة إجازتهم، لكن علينا أن نحذر الراغب ونقول له إنك عندما تسافر للسياحة وقضاء أجازة في دولة ما من الصعب أن تميز بين عيادات التجميل الموثوق بها وذات السمعة الجيدة عن غيرها من العيادات التجارية التي تتمثل كل مميزاتها في تقديم سعر منخفض للراغبين في إجراء عملية التجميل، كما أن مهمة هذه العيادات تنتهي بمجرد انتهاء العملية وعندما يعود المريض إلى الكويت قد يكتشف بعض المضاعفات التي تحتاج إلى متابعة دقيقة ومستمرة من قبل الجراح الذي أجرى العملية وهو لا يتوافر للمريض إلا بالسفر مرة أخرى وهو ما قد لا يكون في استطاعته سواء بسبب عدم قدرته على أخذ إجازة أو بسبب عدم قدرته المادية.
زمار الحي لا يطرب
أما عماد النجادة استشاري جراحة التجميل فيرصد سببا أخر لرواج سياحة التجميل بين الكويتيين يلخصه في المثل الشهير 'زمار الحي لا يطرب' فيقول:
هناك سبب مهم وراء رواج سياحة التجميل بين الكويتيين وهو أن بعض الكويتيين ليس لديهم ثقة بجراحي التجميل الكويتيين، فيعتقد هؤلاء أن مستوى جراحة التجميل في الكويت أقل من الدول الأخرى، وما لا يعرفه هؤلاء المغرمين بإجراء عمليات التجميل في الخارج أن مجال جراحة التجميل في الكويت تقدم بشكل مذهل في السنوات الأخيرة سواء من حيث مهارة الجراحين أو من حيث الأجهزة المتقدمة والحديثة المستخدمة في عيادات التجميل التي لا تقل عن مثيلاتها الموجودة في الدول الأوروبية، لكن ماذا نقول؟ يبدو أن زمار الحي لا يطرب حتى في جراحة التجميل كما يقول المثل الشائع.
السعر المنخفض أكذوبة
ويؤكد النجادة على أن المقولة الرائجة بين الراغبين في إجراء عمليات تجميل في الخارج مجرد أكذوبة وبحسبة بسيطة سنجد أن تكاليف أي عملية تماثل إجراءها في الكويت فيقول:
بالطبع نحن لا نقول إن الدول العربية التي يسافر إليها الكويتيون لإجراء عمليات التجميل دون المستوى، لا.. هناك في هذه الدول جراحون على مستوى عال ففي إيران يتم إجراء عمليات الأنف بصورة جيدة، لكن المشكلة كيف يعرف المريض المسافر إلى إيران أو سوريا أو مصر ولبنان أن هذا الجراح ماهر ويقوم بعمليات تجميل جيدة تحقق آمال المريض، ثم من يعرف أن هذا الجراح متخصص في هذه العمليات.
ما يحدث أن المرضى يسافرون لإجراء عمليات التجميل عن طريق نصائح الأصدقاء فمثلا قد تكون سيدة قامت بعملية في الأنف وجاءت النتيجة جيدة وتكون هذه العملية بمثابة دعاية له رغم أن هذه العملية قد تكون الوحيدة التي حقق بها الجراح نتائج طيبة بين العمليات التي أجراها.
أيضا ما لا يعرفه الكثيرون أن الأسعار الآن ومع ارتفاع أسعار النفط أصبحت متقاربة مع أسعار العمليات في الكويت، بل إن بعض المرضى الذين يسافرون إلى الدول العربية المجاورة لإجراء عمليات تجميل سيجدون أن الأسعار تقترب وربما تفوق أسعار العمليات في الكويت فإحدى المريضات حكت لي أنها اتفقت على اجراء عملية تجميل وكانت التكاليف 3000 دولار لكنها فوجئت بعد إجراء العملية أن الفاتورة المطلوبة منها 7000 دولار، ناهيك عن سعر تذكرة السفر وتكاليف المعيشة والأخذ في الاعتبار أن في كل الأحيان تم رفع سعر العملية للمواطن الخليجي ضعف السعر الأصلي.
مضاعفات خطيرة
أما عن المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تسببها عمليات سياحة التجميل فيقول عنها النجادة:
النقطة الأهم في الموضوع أن إجراء عملية التجميل في الخارج قد يحمل معه وجود مضاعفات وقد يصبح الأمر خطيرا للغاية لماذا؟ لأن المريض أجرى عملية التجميل وعاد إلى الكويت وفي حالة حدوث مضاعفات يجب أن يكون الجراح الذي أجرى العملية قريبا لاستدراك الوضع وما يحدث أن المريض مطلوب منه أن يسافر وقد لا تسمح حالته بذلك وهنا يلجأ إلى جراح كويتي، ويكون الأمر صعبا للتغلب على هذه المضاعفات.
وسأضرب مثالا على ذلك في كثير من عمليات شفط الدهون وشد البطن التي تجرى في الخارج يحدث أحيانا تجميع لبعض السوائل هنا لو كان الجراح قريبا منها الأمر بسيط مجرد سحب هذه السوائل عن طريق إبرة بسيطة لكن في حالة عدم وجود هذا الجراح يمكن أن يتطور الأمر ويحدث أن جزءا من البطن يموت ويصبح التغلب على هذا الأمر غاية في الصعوبة والتعقيد.

جراحو تجميل عرب يتفقون مع المرضى على عمليات التجميل في الفنادق
يؤكد د.عماد النجادة أن هناك ظاهرة خطيرة تتعلق بسياحة التجميل تتمثل في أن هناك جراحي تجميل من دول عربية مجاورة يزورون الكويت وينزلون في فنادق ويعلنون عن أنفسهم وأماكنهم في الجرائد ثم يستقبلون المرضى الراغبين في إجراء عمليات التجميل ويقومون بفحصهم ثم الاتفاق معهم على سعر العملية ومن ثم يسافر الراغبون في إجراء عمليات التجميل إلى هؤلاء الأطباء في بلادهم، ويصف النجادة هذا التصرف بغير المنطقي، فالفندق ليس المكان المناسب لاستقبال المرضى وفحصهم، فلو كان هذا الجراح جاء عن طريق مستشفى لكان مر بكل القنوات الشرعية التي تتأكد من صفته ومؤهلاته وتخصصه.

نصائح قبل إجراء عملية تجميل في الخارج
اجمع معلومات عن الجراح الذي ستجرى عنده العملية للتأكد من سمعته وتخصصه ومؤهلاته.
تأكد من أن العيادة التي تجرى بها العملية ليست تجارية إنما معتمدة في البلد الذي سافرت إليه.
يجب عدم إجراء أكثر من عملية في الخارج في الوقت نفسه على الأقل انتظر لكي ترى نتيجة العملية الأولى قبل أن تجرى العملية الثانية.
يجب عدم وضع السعر الرخيص في المقام الأول لأن من الممكن أن ينفق المريض على مضاعفات عملية التجميل أضعاف ما أنفقه على العملية نفسها.



تقـــبلوا خالـــــص احترامـــــــــــــــي

تحـــــــــــــــــ ღ دلــــــــــــــــــع ღ ـــــــــــــــــــياتي

>+> ! ulJJgdJJm hgj[JJlJJdJJg












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2008, 05:22 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إمرأة من زمن النقاء
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Demon of Dark

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59352
المشاركات: 30,522 [+]
بمعدل : 6.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 46
 

الإتصالات
الحالة:
Demon of Dark غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مشكوره يالغاليه ع الموضوع الحلو
والمعلومات روعه
يعطيج الف عافيه حياتي
تقبلي مروري












توقيع : Demon of Dark

عندما تحين لحظة الفراق
تضيع منا الحروف
يصبح الصمت رائعاً
هنا أتوقف
لا أعلم لماذا ..؟؟

عرض البوم صور Demon of Dark   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2008, 04:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عيميه عسل

البيانات
التسجيل: Dec 2004
العضوية: 18150
المشاركات: 7,131 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
عيميه عسل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

يسلمو خيتو على تميزج الرائع












توقيع : عيميه عسل

[size=5][align=center]


(وإني لم أخرج أشِراً ولا بطراً ، ولا مُفسِداً ولا ظالماً ، وإنما خَرجتُ لطلب الإصلاح في أمة جَدِّي محمد صلى الله عليه وآله)

عرض البوم صور عيميه عسل   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2008, 05:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

العفووووو حياتي Demon of Dark تسلمين على مرورج نورتي












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2008, 05:47 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الله يسلمج حبيبتي عيميه عسل نورتي












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 03-16-2008, 07:50 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الاعضاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شوفو شموخي

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 59638
المشاركات: 6,558 [+]
بمعدل : 1.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10
 

الإتصالات
الحالة:
شوفو شموخي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

مشكوره يالغلا












توقيع : شوفو شموخي

...انثى عجزت عن وصفها الحواس...

عرض البوم صور شوفو شموخي   رد مع اقتباس
قديم 03-17-2008, 08:13 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه



العفـــــوو حبيبتـــي شوفو شموخي اسعـدنـــي تواجـــدج الرائـــع في سفحتـــى












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2008, 07:02 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 58120
المشاركات: 11,044 [+]
بمعدل : 2.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
Glamour girl غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه

الحمد لله أنا فديت نفسي .. مااحتاج عمليات تجميل ..
وأصلا الحين العمليات صارت تشويه بدل تجميل يعني الوحده تروح ويهها عادي و لمن ترد جنه احد شاد البكله يعني كل ملامحها رايحه ورا ........ :)

وصج (صوركم فاحسن صوركم) ..

كل الشكر لج حبي ع الموضوع الروعه مثلج .. فديتج
نورتي القسم












عرض البوم صور Glamour girl   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2008, 10:29 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو شرف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـدلـع مبـتليـنـي

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 54077
المشاركات: 79,550 [+]
بمعدل : 16.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 18
 

الإتصالات
الحالة:
الـدلـع مبـتليـنـي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـدلـع مبـتليـنـي المنتدى : الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه



العفـــــوو حبيبتـــي Glamour girl اسعـدنـــي تواجـــدج الرائـــع في سفحتـــى












توقيع : الـدلـع مبـتليـنـي


{.ثَـِـَـانكـٌـًس عـًـٌلــَىِ الاَهَـُــِـِـدَاٌءَ .}

ِ ِِ ِِ

لَستُ بِهَذَا الغُـــرورَ الــذِيْ { لَايُطَـــاقْ }

ولَستُ المــرأة المُتَكَــبِرَهـ الذي لَايُعجِـــبُهــــا شـــَيءْ

كُلْ مَــافِـــيْ الَأمـــــرْ ....؟

أنْــــني آخَتَلــــِفْ عَنْ بَـقِــيَــــةٌ النســــــاء

لـــِذَلِكَ لَا أحَدَ يستَــطِيعْ فهـــــمِيْ سِـــوى


{ القَـــلِيلْ مِــــنْ البَـــشَرْ }

عرض البوم صور الـدلـع مبـتليـنـي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التجــمــيــل, عمــليــة

جديد منتدى الطب - الطب البديل - نصائح طبيه والعنايه


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


ترتيب الموقع عالميا
     

Site_Map


الساعة الآن 08:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1