إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بنصف سعرها في البانيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بنصف سعرها في البانيا



    سيارات مسروقة وفخمة ورخيصة في البانيا!



    البانيا تصبح اكبر سوق اوروبي للسيارات المسروقة، واصحاب السيارات يلجأون لتسجيل عمليات سرقة وهمية بهدف الحصول على تعويضات تأمينية


    شيجاك (البانيا) - من بريزايدا ميما في اكبر سوق اوروبية لبيع السيارات الفخمة المسروقة بالبانيا تعرض كل انواع السيارات مثل بورش وفيراري ومرسيدس او اخر نموذج من السيارات الرباعية الدفع بنصف سعرها.

    واوضح احد الباعة "يمكنك ان تقدم طلباتك لكل انواع السيارات حسب سنة انتاجها والمبلغ الذي يمكنك دفعه. وتصلك سيارتك بعد اسبوعين".

    وتعرض افخم النماذج في هذه السوق للسيارات الفخمة التي يكتنفها الغبار في شيجاك وتقع على مسافة بضعة كيلومترات غرب ميناء دوريس حيث يباع اخر نموذج من سيارة مرسيدس باقل من عشرين الف يورو بينما يتم التفاوض على سيارة من نوع جيب جديدة بنحو 15 الف يورو وتباع سيارات بي.ام.دبليو بما بين 10 الى 12 الف يورو.

    وقد تعتبر هذه الصفقات من ذهب اذا لم يدقق المشتري في مستندات ووثائق هذه السيارات التي غالبا ما تاتي عن طريق عمليات سرقة وهمية بالتواطؤ مع اصحابها.

    واعلن تاري بكيري مسؤول قسم الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية "ان هذه السرقات تمثل حاليا ثمانين في المئة على الاقل من سوق السيارات الفخمة في البانيا".

    وفي منتصف شباط/فبراير وخلال عملية تفتيش روتينية واحدة في سوق السيارات بشيجاك اكتشفت الشرطة ان 138 سيارة من اصل 200 ما زالت تحمل ارقام بلدانها الاصلية وان معظمها من ايطاليا.

    وفي نهاية ايلول/سبتمبر كانت ثمانون سيارة فخمة محتجزة لدى الجمارك في تيرانا ودوريس. وافادت التحقيقات التي قامت بها انتربول في 35 حالة ان اصحاب السيارات الاجانب، هم الذين باعوا سيارتهم في البانيا قبل ان يعلنوا انها سرقت منهم حتى يستفيدوا من تعويض التامين.

    وشرح ارديان فيشا قاضي التحقيق ان "النظام ليس معقدا بل مغريا جدا لما يدره من اموال" واعطى مثالا على ذلك في حالة احد سكان بيسكارا بجنوب ايطاليا الذي دخل الى البانيا في الثاني من شباط/فبراير بسيارته الرباعية الدفع من ماركة يابانية عبر ميناء دوريس وغادرها في اليوم التالي جوا.

    وفتحت الشرطة الالبانية في مطلع شباط/فبراير ايضا تحقيقا في حق مواطنين ايطاليين اعتقلوا في ليبرازهد (جنوب) بينما كانوا يبيعون سيارات مؤجرة تحمل ارقاما ايطالية.

    كذلك اعتقل المواطن البولندي سلوفمير ياسكزولد ايضا في مطلع الشهر ذاته في تيرانا بعد ان عبر الحدود الالبانية نحو عشر مرات وكل مرة وهو يقود سيارة مختلفة.

    ولكن ما زال العديد من المحتالين ينشطون بفضل ما يقدمونه من رشاوي لرجال الشرطة والقضاة.

    ويسلك مهربو السيارات طرقا عديدة للوصول الى البانيا من ايطاليا وفرنسا والنمسا والمانيا ومرورا باليونان ومقدونيا ومونتينيغرو وصربيا وبلغاريا.

    واكد مسؤولون في الانتربول في تيرانا "ان المهربين غالبا ما يعملون بناء على الطلبات. وعندما تصل السيارات الى البانيا يتكفل الوسطاء بكل شيء".

    لذلك نشأت في شيجاك صناعة تكميلية حقيقية تتكفل بالوثائق المزورة ومستندات السيارات وتغيير ارقام هيكل السيارات ومحركاتها وحتى لون السيارة اذا اقتضى الامر.

    واكد اجيت روتشو احد تجار شيجاك "ان زبائنا ليسوا فقط من الاشخاص العاديين بل ان هناك ايضا مؤسسات تابعة للدولة ودبلوماسيين اجانب وحتى بعض الوزراء الذين يشترون سياراتهم عندنا".

    ولكن هذه الصفقات تتضمن مخاطر بالنسبة للمشترين الجدد لانهم اذا لم يتعرضوا لمضايقات داخل الاراضي الالبانية فان عبور الحدود الاوروبية الاخرى قد لا يتم بسهولة



    والله شي هذا شرايكم نطلع ناخذ مواتر مناك

    :cool:

  • #2
    والله شي

    يله خلنا نروح ابي كماروا هههههههههههه

    :bi :bi :cr :cr :cr

    تعليق

    يعمل...
    X