إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علامه رفع المثنى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علامه رفع المثنى



    علامه رفع المثنى

    sadaalomma



    علامة رفع المثنى هي إحدى العلامات النحوية التي تستخدم في اللغة العربية للدلالة على وجود شيئين أو شخصين. وتعتبر هذه العلامة من العلامات الشائعة في اللغة العربية، إلا أنها تحتاج إلى بعض الاستثناءات التي يجب أن يتم مراعاتها عند استخدامها.

    أحد الاستثناءات الشائعة لاستخدام علامة رفع المثنى هو عندما يتعلق الأمر بالأسماء الجماعية. فعندما يكون الاسم الجماعي في المثنى، فإنه لا يستخدم معه علامة رفع المثنى. على سبيل المثال، إذا كانت الكلمة "كتاب" في المثنى، فإنه يجب كتابتها بدون علامة رفع المثنى، وذلك لأنها تعبر عن مجموعة من الكتب وليس كتابين فقط.

    كما يوجد استثناء آخر يتعلق بالأسماء الخاصة. عندما يكون الاسم الخاص في المثنى، فإنه يجب كتابته بدون علامة رفع المثنى أيضًا. على سبيل المثال، إذا كان الاسم الخاص هو "علي" ويراد الإشارة إلى وجود شخصين يحملان هذا الاسم، فإنه يجب كتابته بدون علامة رفع المثنى.

    وهناك استثناء آخر يتعلق بالأسماء التي تنتهي بحرف الياء المفتوحة. عندما يكون الاسم ينتهي بهذا الحرف ويكون في المثنى، فإنه يجب كتابته بدون علامة رفع المثنى. على سبيل المثال، إذا كان الاسم هو "بيت" ويراد الإشارة إلى وجود منزلين، فإنه يجب كتابته بدون علامة رفع المثنى.


يعمل...
X