إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

    برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

    sadaalomma



    نظرة عامة على البرنامج.
    برنامج خادم الحرمين الشريفين للمنح الدراسية (KASP) هو برنامج منح دراسية ممول من الحكومة السعودية لإلحاق الطلاب السعوديين بجامعات رائدة في جميع أنحاء العالم. وقد أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان البرنامج في عام 2018 ويتيح للطلاب فرصة التقدم بطلب للحصول على منح دراسية للدراسة في أفضل الجامعات في العالم.

    يجب على المتقدمين للمرحلة الثالثة من برنامج KASP أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وسجل أكاديمي ممتاز، والتزامهم بالحصول على شهادة في إحدى الجامعات المشاركة في الخارج.

    ولكي يكون الطالب مؤهلاً للحصول على منحة برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي، يجب أن يستوفي شروط الأهلية الأخرى للبرنامج: أن يكون سعودي الجنسية، وأن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول، وأن يكون مكتفياً ذاتياً من الناحية المالية أثناء الدراسة في الخارج.

    عملية التقديم لبرنامج KASP بسيطة: يتم تقديم استمارة طلب مستكملة وموقعة مع المستندات المطلوبة، بما في ذلك نسخ من كشوف الدرجات وإثبات الدعم المالي ومقال عن رغبة الطالب في الدراسة في إحدى الجامعات المشاركة في الخارج.

    تشمل معايير اختيار برنامج KASP: الأداء الأكاديمي والتنوع الجغرافي والأهمية الوطنية.

    حتى الآن، أرسل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أكثر من 3,500 طالب سعودي للدراسة في أكثر من 50 دولة حول العالم.

    تعد كلية لندن للأعمال واحدة من بين عدد من الجامعات التي دخلت في شراكة مع برنامج الملك عبد الله للتبادل الطلابي لتقديم منح دراسية للطلاب السعوديين. تقدم كلية لندن للأعمال منحاً دراسية في المرحلة الجامعية والدراسات العليا للطلاب السعوديين الذين يسعون للحصول على شهادة في إدارة الأعمال.

    تكلفة الدراسة في الجامعات المشاركة ليست مرتفعة، ويجد الكثير من الطلاب أن تكلفة الدراسة في الجامعات المشاركة ليست مرتفعة مقارنةً بالدراسة في الجامعات الأمريكية. وعلاوة على ذلك، يشعر العديد من الطلاب أن الدراسة في الخارج توفر لهم خبرات ثقافية قيّمة لا يمكنهم الحصول عليها في بلدانهم الأصلية.

    وبشكل عام، يعد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وسيلة رائعة للطلاب السعوديين.


يعمل...
X