إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هواتف جالاكسي تقود سامسونج لأرباح قياسية 8.3 مليار دولار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هواتف جالاكسي تقود سامسونج لأرباح قياسية 8.3 مليار دولار

    [img2]http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/01/08/samsunggalaxy500.jpg[/img2]

    قالت سامسونج إلكترونيكس الشركة العالمية الرائدة في صناعة أجهزة الهاتف المحمول ورقائق الذاكرة إن من المرجح أن تكون قد حققت أرباحا فصلية تبلغ 8.3 مليار دولار مع اقتراب مبيعاتها من الهاتف المحمول من 500 جهاز في الدقيقة وزيادة الطلب على الشاشات المسطحة التي تصنعها للهواتف المحمولة ومن بينها تلك التي تستخدمها منتجات أبل المنافسة.

    وربما ينتهي هذا الصعود القياسي الذي استمر خمسة فصول متتالية في الفترة من يناير كانون الثاني إلى مارس آذار مع ضعف الطلب الموسمي لكن تشكيلة أجهزة الهواتف الذكية التي تعتزم الشركة طرحها وتحسن أسعار الرقائق يؤدي إلى انحسار المخاوف من تباطؤ نمو الأرباح هذا العام مما دفع أسهم سامسونج إلى مستويات قياسية مرتفعة الأسبوع الماضي.

    وأغلق سهم سامسونج منخفضا 1.3 بالمئة يوم الثلاثاء مع هبوط المؤشر الرئيسي لبورصة سول 0.7 بالمئة.

    وقال كيم سونج سو مدير الصندوق لدى ال.اس لإدارة الأصول 'المستثمرون قلقون إلى حد ما من أن زخم سامسونج يمكن أن يتباطأ في النصف الأول من العام. من غير المرجح أن تواصل سوق الهواتف الذكية نموها القوي مع اقتراب الأسواق المتقدمة من درجة التشبع رغم النمو في الدول الناشئة.'

    وتتوقع سامسونج زيادة مبيعاتها من الهواتف الذكية أكثر من الثلث هذا العام.

    وتفوقت سامسونج على أبل رغم إطلاق الشركة الأمريكية جهازها الأحدث آي.فون 5 مع تعزز المبيعات بفضل الجهاز جالاكسي نوت 2 الذي يجمع بين خصائص الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي في الربع الأخير من العام الماضي. وجاءت مبيعات آي.فون 5 أقل قليلا من التوقعات.
يعمل...
X