إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرنسيون يبدون إعجابهم بتشغيل جزء من مترو الرياض بالطاقة الشمسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرنسيون يبدون إعجابهم بتشغيل جزء من مترو الرياض بالطاقة الشمسية

    [img2]http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/08/01/37201.jpg[/img2]


    أعربت مجموعة " ألستوم " الفرنسية عن ابتهاجها بفوزها ضمن أطراف التحالفات الثلاثة التي اختارتها المملكة لإنجاز مشروع "مترو الرياض" ، وقالت باسكال غراسيه نائبة رئيس المجموعة في تصريحات خصت بها إذاعة فرنسا الدولية : " .. إن قيمة العقود التي ستتعهد المجموعة بالإيفاء بها تبلغ مليارا ونصف مليار دولار من مجموع اثنين وعشرين مليار ونصف المليار" ، وأكدت أن المساهمة الفرنسية في إنجاز مشروع المترو ستتمثل أساسا في مد ثلاثة خطوط من الخطوط الستة المزمع إنشاؤها بالعربات والأجهزة الإلكترونية والأنظمة الكهربائية والخدمات والصيانة.

    وأشادت نائبة رئيس المجموعة الفرنسية بخطة المملكة الرامية إلى إدراج مشروع المترو في إطار مشروع متكامل هو " مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام" ، وتوقفت عند الجزء المتعلق بالمترو في هذا المشروع فقالت : " .. إن من خصائصه أنه سينجز في خمس سنوات فقط "، واضافت بأن مشروع بناء مترو الرياض سينطلق عام ألفين وأربعة عشر.

    وسلط التقرير الذي بثته الإذاعة على ان مشروع "مترو الرياض" الذي ستمتد خطوطه على مائة وثمانين كيلومترا سيعمل بالطاقة الشمسية بنسبة عشرين في المائة في مرحلة أولى في انتظار تطوير أدائه في المستقبل عبر هذا المصدر من مصادر الطاقات الجديدة والمتجددة.
يعمل...
X