إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحساسية والاتربة 2013 , مشاكل الحساسية والاتربة 2013 , للتخلص من الحساسية الشديدة 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحساسية والاتربة 2013 , مشاكل الحساسية والاتربة 2013 , للتخلص من الحساسية الشديدة 2

    بسم الله الرحمن الرحيم



    تعاني الكثير من الأسر من الحساسية الاستنشاقية و خاصة الأطفال هم أكثر من يتعرضون لهذا النوع من الحساسية وهي حساسية الأتربة المنزلية .

    فما سبب هذه الحساسية ، و كيف يمكن الوقاية منها أو علاجها ؟

    الأتربة المنزلية

    تشمل الأتربة المنزلية كل ما يجمع من أتربة ناعمة من الحجرات المفروشة بالسجاد أو الموكيت و من الستائر و الآسرة و الكراسي المنجدة و غيرها ، سواء بواسطة المكنسة الكهربائية أو بالطرق المعروفة الأخرى .


    إذن فتراب المنزل يحتوي علي خليط من أتربة قطن التنجيد و صوف الغنم و الإبل المصنوعة منه السجاجيد و البطاطين و الموكيت و فضلات و بقايا الحشرات المنزلية " البعوض ، الذباب ، الصراصير ، النمل " حيث تتحول هذه الحشرات بعد موتها إلى تراب حسب أنواع الحشرات الموجودة ، و يحتوي تراب المنزل أيضا علي عتة التراب و هي كائنات حية مجهريه .



    و نظرا لاحتواء المنزل على كل هذه الأنواع فيمكن بسهوله شديدة أن يصيب الفرد بالحساسية الاستنشاقية ، و خصوصا إذا كان جهازه المناعي ضعيف أو لدية قابلية للإصابة بهذه الحساسية .

    الحساسية الاستنشاقية و عتة المنزل

    لقد أجريت تجارب عديدة علي عينة من أتربة الآسرة و السجاد و الموكيت بواسطة مكنسة كهربائية ، فوجد أن الجرام الواحد من التراب المنزلي يحتوي علي 2000 إلى 3000 فرد من هذه الكائنات .

    و هذه الكائنات تؤدي بشكل مباشر و قوي إلى حدوث الإصابة بالحساسية الاستنشاقية نتيجة لتهيجها الشعيرات الدموية الموجودة داخل الأنف .

    التخلص من عتة المنزل

    و للتخلص من عتة المنزل لكي يتخلص أفراد الأسرة من الحساسية الاستنشاقية يجب إتباع الأتي :

    1- تموت عتة المنزل تحت تأثير أشعة الشمس و لذلك ينبغي وضع الملاءات و الوسائد و أغطية الآسرة و البطاطين في الشمس عدة ساعات يوميا وفي ظروف عدم سطوع الشمس في الشتاء مثلا يمكن الكي بواسطة المكواة أن يفي بنفس الغرض .

    2- ينبغي منع الأطفال من القفز و اللعب فوق الآسرة حتي لا يسبب ذلك إثارة الأتربة في هواء الغرفة بما تحمله من عتة تراب المنزل .

    إرشادات حول الحساسية الاستنشاقية


    هناك عدة إرشادات يمكن تقديمها لمصاب الحساسية الاستنشاقية وهي :

    1- ينصح مريض الحساسية مثل حساسية الأنف و الربو الشعبي بعدم ارتياد الأماكن التي ظلت مغلقة لفترات طويلة ، خاصة القريبة من شاطئ البحر ، و المعروف أن الأتربة المنزلية تحتوي من عتة تراب المنزل تكثر في الأماكن المغلقة ، و هي السبب وراء حدوث أزمات الحساسية التي تصيب بعض الناس و تفسد عليهم منعة قضاء العطلة الصيفية بالمصايف لذلك ينبغي إن يبادر شخص سليم غير مصاب بالحساسية بدخول هذه الأماكن و تهويتها أولا .

    2- يحظر تنظيف أغطية الأسرة أو تنظيف السجاد أو الموكيت عند وجود مريض الحساسية في نفس الغرفة ، حني لو تم هذا الكنس بالمكنسة الكهربائية ، فبالرغم من أن المكنسة تقوم بشفط التراب ، فإنها تتسبب في نفس الوقت في بعثرة و نشر الأتربة بالغرفة .

    3- ننصح السيدة ربة المنزل المصابة بالحساسية بأن تضع قناعا علي وجهها أثناء قيمها بأعبائها المنزلية ، و هو يباع جاهزا في الصيدليات أو تصنعه بنفسها باستخدام شاش و رباط للتثبيت .

  • #2
    رد: الحساسية والاتربة 2013 , مشاكل الحساسية والاتربة 2013 , للتخلص من الحساسية الشدي

    الله يـع’ـــطــيكم الع’ــاأإأفــيه ..
    .. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدكم الممـــيز ..
    .. تقــبل ــو م’ـــروري .

    تعليق


    • #3
      رد: الحساسية والاتربة 2013 , مشاكل الحساسية والاتربة 2013 , للتخلص من الحساسية الشدي

      طرح مميز
      تسلم الايادي
      بنتظار ابداعك

      تعليق


      • #4
        رد: الحساسية والاتربة 2013 , مشاكل الحساسية والاتربة 2013 , للتخلص من الحساسية الشدي

        تسلم الايادي على ما قدمت

        وفي انتظااار الجميل والمفيد باذن الله

        ولا تحرمنا طلتك البهيه

        تحياتي

        تعليق

        يعمل...
        X