إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريقة مجربة لعلاج انسداد الانف عند الرضيع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طريقة مجربة لعلاج انسداد الانف عند الرضيع




    أسباب إنسداد الانف عند الرضيع
    يرجع أنسداد الأنف لدى الرضيع إلى العديد من الأسباب، كما أنه له نوعان، قد يكون إنسداد الأنف إنسداد دائم ويستغرق وقت كبير، وقد يكون إنسداد مزمن ويأتي ويذهب من وقت إلى أخر ويرجع سبب إنسداد الأنف لدى الرضيع إلى تضخم اللحمية بشكل مثير، تواجد أجسام غريبة داخل الأنف، إلتهاب الجهاز التنفسي الفيروسي وفي العادة يكون حاد ومؤقت، إصابات الأنف بأي طريقة وإصابتها بالكسور أيضاً، التحسس الأنفي وهو يكون موسمياً أو متكرر على مدار العام الواحد .

    طريقة علاج إنسداد الأنف لدى الرضيع بالمنزل
    1- التنبيه على الطفل بعدم تعرض أي جسم غريب إلى الأنف، بمعنى عدم دخول الألعاب أو الأجسام الغريبة في أنفه .
    2- عند التعرض لمرحلة التمخط يجب على الطفل سد أحدى الفاتحتين وإخراج المخاط المتواجد بداخلها، ثم سد الناحية الأخرى لإخراج المخاط من هذه الناحية لعدم التعرض لرجوع المخاط إلى الوراء مما يؤدي إلى إنسداد قناة أستاكيوس، مما يعرض الطفل إلى إنسداد في الأذن الوسطى .
    3- التنبيه على الطفل بعدم إدخال أصابعه في أنفه .
    4- الإستنشاق بشكل جيد ومنظم لعدم الضغط على الأذن الوسطى بأي شكل .

    مخاطر إستمرار إنسداد الأنف لدى الرضع
    عندما يعاني الأطفال الرضع بالأخص من إنسداد في الانف، يواجهوا صعوبة شديدة في التنفس مما يؤدي إلى ظهور إلتهابات داخل الأنف، وهذا يعمل على زيادة الضغط على الأذن الوسطى مما يؤدي إلى إصابتها بإلتهابات أيضاً وهذه تعمل على زيادة أوجاع الأطفال، دون العلم بما بهم من ألام .

    متى يتم اللجوء إلى الطبيب في حالات إنسداد الأنف لدى الرضع
    1- أن يكون الرشح متواجد في منطقة واحدة فقط من الأنف، وهذا في بعض الأحيان يكون علامة على دخول أجسام غريبة داخل هذه المنطقة من الأنف .
    2- إستمرار الأعراض لمدة تتخطى الثلاثة أسابيع، بالإضافة إلى تواجد إرتفاع في درجة الحرارة مع رشح الأنف .

    3- أن تكون الإفرازات الخارجة من الأنف سميكة جداً، ولونها ليس أبيض ولا رمادي، ربما يتحول اللون إلى الأخضر أو الأزرق، بالإضافة إلى ألم في الجيوب الأنفية شديد، وهذا يعتبر مؤشراً للعدوى البكتيرية مثل الإصابة بإلتهاب شديد في الجيوب الأنفية .

    طريقة النوم الصحيحة للرضيع المصاب
    1- عليكي بوضع الطفل المصاب على ظهره ثم قومي بوضع منشفة على كتفيه وقومي بإستخدام المحلول المحلى للأنف وقومي بوضع ثلاثة نقاط في أنف الطفل، ثم قومي بقلب الطفل للنوم على بطنه .
    2- قومي بإستخدام جهاز لشفط المخاط من أنف الطفل، وذلك لشفط كافة المخاط المتواجد في أنف الطفل .
    3- قومي بوضع الطفل بوضع مائل بعض الشئ برفع رأسه مع على السرير .
    4- حاولي بقدر الأمكان تناول طفلك العديد من السوائل الدافئة التي تعمل على تسليك الأنف بشكل مستمر .
    5- حاولى بضبط درجة حرارة الغرفة الخاصة بطفلك كما يتناسب مع الجو الخارجي، مع الحرص الشديد على تعقيم الحجرة المتواجد بها بشكل مستمر .
    6- قومي بإستحمام طفلك بماء دافئ بعض الشئ لتقوية المناعة لدى طفلك .
    7- عدم استعمال ادوية البرد او بخاخات الانف غير المحلول الملحى للاطفال اقل من سنتين الا عند الضرورة واخذ رأي الطبيب ويجب ان لا تتجاوز أربعة أيام ثم التوقف عن إستخدامه حتى لا يتعود الجسم عليها فتصير بلا فائدة .
يعمل...
X