إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خدع جمالية باستخدام صودا الخبز للعناية ببشرتك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خدع جمالية باستخدام صودا الخبز للعناية ببشرتك

    [img2]http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/04/30/beauty-and-skin.jpg[/img2]

    صودا الخبز أو ما يعرف ببيكربونات الصوديوم وهي مادة كيميائية بيضاء تستخدم في العديد من وصفات الطبخ والمعجنات كونها تساهم في رفع الكيكة كما أنها مادة مطهرة، تدخل في صناعة العديد من منتجات النظافة الشخصية والتعقيم للوقاية من العدوى والتخلص من الروائح الكريهة.



    فيما يخص مجال التجميل، يستخدم صودا الخبز كمقشر لطيف وغسول للوجه وعلاج منزلي بسيط لحب الشباب ومشكلات البشرة المختلفة. إذ يساعد على تفتيح المسام وتنظيف البشرة بعمق، كما تساهم في إعادة توازن درجة حموضة البشرة.

    علاوةً عن المنافع المختلفة لهذه المادة الفعالة يمكن للمرأة إدخالها في خلطاتها الطبيعية سعيًا وراء تهدئة الحكة، احمرار البشرة، والجفاف المرتبط بالإكزيما والصدفية. بالإضافة إلى ذلك، يساعد صودا الخبز على زيادة مرونة الجلد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. وبالرغم من ذلك، فعند استخدام صودا الخبز على البشرة، يجب مراعاة عدم تركها لفترات طويلة، فقد تتسبب في جفاف البشرة.


    يمكن استعمال صودا الخبز على الشعر بدلًا من الشامبو كونها تمتلك الفعالية ذاته: التخلص من الزيوت الزائدة، إمتصاص الروائح غير المرغوب بها، التخلص من رواسب منتجات العناية بالشعر مثل سبراي الشعر، البلسم وغيرها من المنتجات.
    بعض الخلطات الطبيعية باستخدام صودا الخبز للعناية بجمالك:
    1-ماسك لعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء

    يمكن استخدام خليط مكون من 3 الى 4 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء ثم يترك الخليط على الوجه لمدة دقيقة واحدة ثم يشطف جيدًا.
    2- غسول للوجه من صودا الخبز

    تخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الزبادي ثم توضع على البشرة لمدة دقيقة واحدة.

    إنها وصفة رائعة للحفاظ على حيوية البشرة ومنع ظهور التجاعيد.
    3-للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب

    تخلط ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وصودا الخبز ويوضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة دقيقة واحدة.
    4-ماسك لتقشير الكوع وكعب الرجل

    يحضر خليط من 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء. يستخدم هذا الخليط لتقشير الكوعين والكعبين بهدف إزالة خلايا الجلد الميت.
    5-صودا الخبز لتجديد حيوية البشرة

    يضاف ½ كوب من صودا الخبز لماء الاستحمام، مع الاسترخاء لمدة 15 الى 30 دقيقة. يعزز هذا الخليط الشعور بالانتعاش، تنشيط خلايا البشرة، للتغلب على الحكة واحمرار الجلد خلال فصل الشتاء. من ناحية أخرى يمكن إضافة كوب من صودا الخبز مع كوب وربع من زيت الأطفال لماء الاستحمام.
    6-للعناية بالقدمين

    تخلط 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام في إناء من المياه الدافئة ثم تغطس القدم في هذه المياه مع استعمال الفرشاة لتقشير القدمين.
    7-للتخلص من جفاف الشفاه

    تخلط ¼ ملعقة من صودا الخبز مع نقطة واحدة من زيت الزيتون، ثم تدلك الشفاه برفق مرة أسبوعيًا. يساعد هذا العلاج في محاربة جفاف الشفاه والخشونة.
    8- خلطة الصودا الطبيعية لتقشير البشرة

    تخلط 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز والعسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم يستعمل هذا الخليط في تدليك الوجه بحركات دائرية. يترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه بمياهٍ فاترة.
    9-خلطة طبيعية لتبييض الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة

    يغسل الفم بمحلول مكون من كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز بهدف إزالة رائحة الفم الكريهة كما يمكن إضافة القليل من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم لمعجون الأسنان الذي يستعمل ذلك لمرة واحدة أسبوعيًا.
    10- صودا الخبز للتخلص من رواسب منتجات العناية بالشعر

    ترش ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز للشامبو الخاص بك، ثم يغسل الشعر بهذا الخليط، ويستعمل كبلسم للشعر.

    يمكنك أيضًا استعمال صودا الخبز كوسيلة طبيعية للتخلص من رائحة العرق كونه يمتص الافرازات غير المحببة.
يعمل...
X