السلام عليكم
شخباركم وشلونكم عندي لكم قصة باللهجه الاماراتية قصة من عدة اجزاء اذا تابعتوها وحسب ردودكم بكملها
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]العين[/grade]
-------------------
عايله بوحمد هي بو حمد ام وحمد وسيف عمره 6 سنوات في الصف الاول مريم 7 سنوات في الصف الثاني الريم19 سنه السنه الاخيره في الدراسه ثالث ثنوي علمي حمد 20 سنه اول جامعة في جامعة الامارات (العين)
الريم ياحليله توهاوصلت المستشفى هي وامهاالريم تعبانه واااايد دخلوا عند الدكتورة وفحصت الدكتورة الريم الدكتورة مصريه يعنى فهموا الرمسه
الدكتورة : الريم انت بتشربي حقات باردة كتير او تنزلي ريشه المكيف عليك لما تنامي
الريم: هب دايمااشرب او اكل اشياء باردة بس ماانزل ريشه المكيف علي قبل الرقاد لانه في غرفتي مكيف مركزي
الدكتورة :ايوااا
الدكتورة :ياحجه ..... ممممممم لازم الريم بنتك مممم ........
ام الريم : شو يادكتورة شو تراج زيغتيني شو خبرينا
الريم : خبرينا يادكتورة شو
الدكتورة :لالا ماتخفوش مفيش حاقه تخوف الريم لا زم تعمل عمليه تشيل فيها اللوز لانه التهبت كثير ومش حتنفعها
ام الريم : بنتي تسوي العمليه
الريم : يادكتورة العمليه كم الوقت يبالها العمليه تعور
الدكتورة : متخفيش الريم العمليه تاخذ نص ساعه ومتعورش لانك تكوني مخدرة بالبنج
انا احين حااعطيها الرشيته دي وتصرف الدوا د ده ولازم يالريم تعملي العمليه
الريم : اوكي يادكتورة مع السلامه
الدكتورة : مع السلامة
وسارت الريم وامها وصرفوا الدوا ورادوا البيت
والريم : امايا باسير الحجرة وبرقد
ام الريم :انزين يابنتى سير وخذ دواج وقدي
الريم اطلعت لفوق الغرفه وانسدحت على الشبريه وشوي تتصل فيها ربيعتها منى
منى الو السلام عليكم
الريم وعليكم السلامات
منى: سلامات يالريم ليش غايبه اليوم
الريم: مريضه وسرت المشتشفى
منى:اليوم كان علينا امتحان عربي وكان صعب وااايد
الريم احلفي
منى والله المدرسه قالت مابتعيد الامتحان لج اذا مايبتى ورقه عذر
الريم الحمدلله انا معاي ورقة عذر
منى اوكي الريم باودرج باسير اصلي احين
الريم اوكي مع السلامه
منى بااااي
وسارت الريم تصلي
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بوظبي[/grade]
-------------------
في بيت المرحوم بوخليفه ام خليفه وسارة بنتها 6 سنوات على قد سيف بالصف الاول العنود 19 سنه على قد الريم والعنود والريم عيال عم لانه بوخليفه اخوا بوحمد ودوم ويابعض وفهدعمره 18 سنه ثاني ثنوي ادبي وخليفه عمره 21 يدرس في جامعة زايد
العنود ملانه من كثر الدراسه وماعندهم شي يوم الاربعاء الساعه 8.14 فقررت انها تتصل حق الريم تسولف وياه اذا كانت فاضيه ماعنده شغله
فاتصلت على الريم للبيت ويرد حمد لانه امه سارت لبيت اليران والريم في حجرتها فوق تعبانه وهو مايدري انها تعبانه لانه توهه راد من الجامعة والبشكارة خبر خير تبي ترد بلادها لانها تقول انها تعبت من كثر الشغل ماتبي تشتغل من الاصل ومسويه مقاطعه مع اهل البيت
وشاف حمد الرقم من بوظبي عرف انها العنود وقرر انه يتغالس عليها شوي لانها وااايد خجوله ويرد حمد على التلفون بعد ماشبع دق
حمد : مرحبا الملاين ولايسدن
العنود : مرحبا بك
حمد: من متصله من بوظبي
العنود : .......ممممم.....
حمد :هلا عنوده شخبارج وشخبار الاهل ؟؟؟
العنود: طيبين دام انك طيب وهم يسلمون عليكم
حمد: الله يسلمهم
العنود :حمد
حمد :امري تدللي يالغاليه
هني عنود استحت ماعرفت شو بتقول
العنود: .......
حمد: بلاج سكتي
العنود :لا بس كنت ابي اطلبك طلب
حمد: امري
العنود: مايامر عليك عدو بس ابي الريم ارمسها
حمد: بس هذا حاضر باسير انا بنفسي باسير ازقرها
العنود : مشكور
حمد طلع فوق دق باب حجره الريم بس محد رد زاغ وفتح الباب لقى الريم منسدحة ومتلحفه ظن انها ماتبي ترد عليه لانه سمعها تتكلم وسار لعندها ويلس عندها في الشبريه
حمد: الريم نشي هيه هيه
الريم ولا عاطيتن سالفه مريضه
حمد سار حط ايده على راسها وشافها مسخنه على الاخر وخاف من السخونه ولانها اخته الاضغر منه ومتعلقه فيه واايد وظهر بسرعة من غرفه الريم وتم يصارخ على البشكارة يزقها بس ماترد ميرى ميرى الله يخاخذج ردي وظهرت بسرعه تشوف شويبى لانها خافت منه لما سبها وظهرت من الغرفه وشافت شكله زاغت من شكله وهو معصب
حمد :انت ليش ماتسمعين وانا ازقرج
ميري: نأم بابا حمد
حمد : نعامه ترفسج سيري يبي صحن في ماي بارد وفوطة ممبلله بمااي بارد بسرعه
ميرى:جين جين بابا
حمد :بسرعه اذا تاخرتي باراويج منو بيسفرج
ميرى خافت من ويابت الماي بسرعة وعطته اياه
ظهر فوق بسرعه
والعنود ياحليلها معلقه على الخط تتريا بس كانت تسمع كل اللي يستوى بينه وبين البشكاره الريم بس يوم سمعت الصيرخ زاغت على الريم وقالت باسير اخبر امايا انه باجر نسير لعندهم مادام انه ماشي مدرسه وسارت العنود ونفذت اللي في بالها وفي اليوم الثاني من الصبح ساروا لبيت عمهم بوحمد نزلت سارة تربع لعند سيف ومريوم والعنود فرحت انها ظهرت من البيت بس انها لما درت ان الريم مريضه راحت فرحتها
وام العنود خبرت العنود انه تشيل الجنطة تساعد البشكارة كانت سايره داخل البيت وحامله الجنطة وهي سايره توها بتفتح الباب فتح حمد الباب كان ظاهر لبرع شاف العنود العنود شافته سلم عليها وسلمت عليه بس تذكرت موقف امس على التلفون تفشلت ونزلت راسها حمد ابتسم لها وكان في ضحكة وكان يقول في خاطر( شحالتها يوم تستحي وشحالات الغمازات )
مد يه للعنود هي استغربت ليش ليش مد يده
حمد : هاتي عنج يالغاليه
العنود: لاعادي خله عنك تراه ثجيل
حمد ظهر انه عصب منها حمد اقولج عطيني اشيله عنج تره ثجيل بيعورج
الريم زاغت منه وعطته الجنطه ودخلها ومشت وراه وهي قافطة للهزبة المحترمة وحط الجنطة على الارض وسار لين عندها وقوف مجابلها واشر لها بصبعه ترى الريايل يتحملون الثجيل ومره ثانية يوم ارمسج عطيني الشي اوكي
العنود وهي قافطة اوكي
حمد : لاتزعلين يالغاليه ترانين امزح بس اذا في شي عندج تعالي عندي خبريني اوعطيني اوكي
العنود: اوكي
حمد :ابتسمي عاد ابتسمي شحلاتج يوم تيتسمين
العنود سمعت هالرمستين استحت منه ويه استوى مثل الطماط ماتعرف شوبتسوي سارت عنه وخلته
وهو كانت في خاطرة ضحكة
سارت العنود تربع لين فوق وصلت حجرة الريم دقت الباب ودخلت شافت الريم منسدحة عالشبرية وسارت سلمت عليها وتحمدلها بالسلامه استغربت الريم ليش قبل ماتي ماخبرتها
الريم عنوده ليش ماخبرتيني قبل ماتين
العنود :خبرت الريم كل السالفه وقالت لها على الموقف اللي استولها اليوم
والريم تمت تضحك عليها وقالت لها ياحليلج ياعنود شفتي شو يسوي حـــ......... قبل ماتكمل الجمله فلعت العنود الرم بالمخده والريم تضحك من الخاطر ماتحملت ضحكت جدام العنود العنود تمت تطالع الريم بشكلها
العنود بس عاد هذي يزاتي اني رمستج بالسالفه
العنود فتحت درج الريم وطلعت جهاز الحرارة الخاص بالريم نظفته وحطته في ثم الريم وشافت الحرارة عادية نزلت بس انه ماراحت بعدهة بدري عليها
وقررت الريم انها تتسبح وعسب يحدرن لتحت عند الاهل كلهم وسارت تسبحت والعنود مانست الغالي وياها وهو دفتر الخواطر وفتحته وتمت تكتب لين ما ظهرت الريم من الحمام
الريم : عنوده شو تسوين؟؟
عنود لا ماشي بس اكتب
الريم : شو تكتبين ؟؟
عنود اكتب خواطر
الريم فرحت انه يابت دفتر الخواطر قالت تبي تسوها مسجات بس مب احين بعدين في الليل
وسحت الريم شعرها ولبست المخوره الاحمره ولبست الشيله المخططه باللون الاحمر وطبعا الريم البست المخورة اللي لونه احمر لانه العنود لابسه احمر لازم يلبسون تفس الشي والشيله نفس الشي نزلت هي والعنود
لتحت سلمو عالاهل
ام الريم : الريم ليش نزلتي من تحت انت بعدج مريضه
الريم :امايا نزلت الحرارة خلاص انا خفيت
اما الريم: الحمد الله انزين بابنتي تاعالي يلسي. عنوده شحالج
عنود : تماام الحمدلله سارت حب على راس ام الريم
ام الريم: . تسلمين
الشباب كانوا برع دخلوا ميلس الريايل تمو يسولفون ويتمصخرون على بعض دخل سيف الميلس
حمد هلا والله بالشيخ سيف
سيف ماعطي حمد سالفه لانه لاهي باللعبه جيمبوي ويلعب
حمد افااا جي تسوي انا باراويك باخذ منك اللعبه
اخذ حمد من سيف اللعبه وتم يلعب
سيف حمود حمود عطيني اللعبه عطيني وتم يصيح سيف ووبترجى بالباقين يبونه يساعدهم خليفه شوف حمد خله يعطيني اللعبه
خليفه : ماابي
سيف :خله يعطيني
فهد انا مالي شغل
سيف انا باراويك ياحمد ياسير اخبر عنوده والريمامي
حمد:شوبتسوي شو ماسمعت
سيف :كلام الملوك لايعاد
خليفه :عاش سيف عاش
فهد :واحد واحد واحد واحد عاشوا متعادلين عاشوا
حمد: شوتعال اناباراويك تعال من وين تعلمت هالرمسه هاي من وين
وشرد سيف لبرع ميلس الريايل وخبرعنود والريم بالسالفه ووحدرن عنود والريم لفوق الحجرة ورسلت الريم رساله لحمد تقول فيها
الريم : حمد ياخوي عطي سيف الجيم بوي وخلصنا تراه مخبلبنا
[blink]هني ورسلت الرساله بـــــس شنو
يا ترى شنو بيصير[/blink]
شخباركم وشلونكم عندي لكم قصة باللهجه الاماراتية قصة من عدة اجزاء اذا تابعتوها وحسب ردودكم بكملها
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]العين[/grade]
-------------------
عايله بوحمد هي بو حمد ام وحمد وسيف عمره 6 سنوات في الصف الاول مريم 7 سنوات في الصف الثاني الريم19 سنه السنه الاخيره في الدراسه ثالث ثنوي علمي حمد 20 سنه اول جامعة في جامعة الامارات (العين)
الريم ياحليله توهاوصلت المستشفى هي وامهاالريم تعبانه واااايد دخلوا عند الدكتورة وفحصت الدكتورة الريم الدكتورة مصريه يعنى فهموا الرمسه
الدكتورة : الريم انت بتشربي حقات باردة كتير او تنزلي ريشه المكيف عليك لما تنامي
الريم: هب دايمااشرب او اكل اشياء باردة بس ماانزل ريشه المكيف علي قبل الرقاد لانه في غرفتي مكيف مركزي
الدكتورة :ايوااا
الدكتورة :ياحجه ..... ممممممم لازم الريم بنتك مممم ........
ام الريم : شو يادكتورة شو تراج زيغتيني شو خبرينا
الريم : خبرينا يادكتورة شو
الدكتورة :لالا ماتخفوش مفيش حاقه تخوف الريم لا زم تعمل عمليه تشيل فيها اللوز لانه التهبت كثير ومش حتنفعها
ام الريم : بنتي تسوي العمليه
الريم : يادكتورة العمليه كم الوقت يبالها العمليه تعور
الدكتورة : متخفيش الريم العمليه تاخذ نص ساعه ومتعورش لانك تكوني مخدرة بالبنج
انا احين حااعطيها الرشيته دي وتصرف الدوا د ده ولازم يالريم تعملي العمليه
الريم : اوكي يادكتورة مع السلامه
الدكتورة : مع السلامة
وسارت الريم وامها وصرفوا الدوا ورادوا البيت
والريم : امايا باسير الحجرة وبرقد
ام الريم :انزين يابنتى سير وخذ دواج وقدي
الريم اطلعت لفوق الغرفه وانسدحت على الشبريه وشوي تتصل فيها ربيعتها منى
منى الو السلام عليكم
الريم وعليكم السلامات
منى: سلامات يالريم ليش غايبه اليوم
الريم: مريضه وسرت المشتشفى
منى:اليوم كان علينا امتحان عربي وكان صعب وااايد
الريم احلفي
منى والله المدرسه قالت مابتعيد الامتحان لج اذا مايبتى ورقه عذر
الريم الحمدلله انا معاي ورقة عذر
منى اوكي الريم باودرج باسير اصلي احين
الريم اوكي مع السلامه
منى بااااي
وسارت الريم تصلي
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]بوظبي[/grade]
-------------------
في بيت المرحوم بوخليفه ام خليفه وسارة بنتها 6 سنوات على قد سيف بالصف الاول العنود 19 سنه على قد الريم والعنود والريم عيال عم لانه بوخليفه اخوا بوحمد ودوم ويابعض وفهدعمره 18 سنه ثاني ثنوي ادبي وخليفه عمره 21 يدرس في جامعة زايد
العنود ملانه من كثر الدراسه وماعندهم شي يوم الاربعاء الساعه 8.14 فقررت انها تتصل حق الريم تسولف وياه اذا كانت فاضيه ماعنده شغله
فاتصلت على الريم للبيت ويرد حمد لانه امه سارت لبيت اليران والريم في حجرتها فوق تعبانه وهو مايدري انها تعبانه لانه توهه راد من الجامعة والبشكارة خبر خير تبي ترد بلادها لانها تقول انها تعبت من كثر الشغل ماتبي تشتغل من الاصل ومسويه مقاطعه مع اهل البيت
وشاف حمد الرقم من بوظبي عرف انها العنود وقرر انه يتغالس عليها شوي لانها وااايد خجوله ويرد حمد على التلفون بعد ماشبع دق
حمد : مرحبا الملاين ولايسدن
العنود : مرحبا بك
حمد: من متصله من بوظبي
العنود : .......ممممم.....
حمد :هلا عنوده شخبارج وشخبار الاهل ؟؟؟
العنود: طيبين دام انك طيب وهم يسلمون عليكم
حمد: الله يسلمهم
العنود :حمد
حمد :امري تدللي يالغاليه
هني عنود استحت ماعرفت شو بتقول
العنود: .......
حمد: بلاج سكتي
العنود :لا بس كنت ابي اطلبك طلب
حمد: امري
العنود: مايامر عليك عدو بس ابي الريم ارمسها
حمد: بس هذا حاضر باسير انا بنفسي باسير ازقرها
العنود : مشكور
حمد طلع فوق دق باب حجره الريم بس محد رد زاغ وفتح الباب لقى الريم منسدحة ومتلحفه ظن انها ماتبي ترد عليه لانه سمعها تتكلم وسار لعندها ويلس عندها في الشبريه
حمد: الريم نشي هيه هيه
الريم ولا عاطيتن سالفه مريضه
حمد سار حط ايده على راسها وشافها مسخنه على الاخر وخاف من السخونه ولانها اخته الاضغر منه ومتعلقه فيه واايد وظهر بسرعة من غرفه الريم وتم يصارخ على البشكارة يزقها بس ماترد ميرى ميرى الله يخاخذج ردي وظهرت بسرعه تشوف شويبى لانها خافت منه لما سبها وظهرت من الغرفه وشافت شكله زاغت من شكله وهو معصب
حمد :انت ليش ماتسمعين وانا ازقرج
ميري: نأم بابا حمد
حمد : نعامه ترفسج سيري يبي صحن في ماي بارد وفوطة ممبلله بمااي بارد بسرعه
ميرى:جين جين بابا
حمد :بسرعه اذا تاخرتي باراويج منو بيسفرج
ميرى خافت من ويابت الماي بسرعة وعطته اياه
ظهر فوق بسرعه
والعنود ياحليلها معلقه على الخط تتريا بس كانت تسمع كل اللي يستوى بينه وبين البشكاره الريم بس يوم سمعت الصيرخ زاغت على الريم وقالت باسير اخبر امايا انه باجر نسير لعندهم مادام انه ماشي مدرسه وسارت العنود ونفذت اللي في بالها وفي اليوم الثاني من الصبح ساروا لبيت عمهم بوحمد نزلت سارة تربع لعند سيف ومريوم والعنود فرحت انها ظهرت من البيت بس انها لما درت ان الريم مريضه راحت فرحتها
وام العنود خبرت العنود انه تشيل الجنطة تساعد البشكارة كانت سايره داخل البيت وحامله الجنطة وهي سايره توها بتفتح الباب فتح حمد الباب كان ظاهر لبرع شاف العنود العنود شافته سلم عليها وسلمت عليه بس تذكرت موقف امس على التلفون تفشلت ونزلت راسها حمد ابتسم لها وكان في ضحكة وكان يقول في خاطر( شحالتها يوم تستحي وشحالات الغمازات )
مد يه للعنود هي استغربت ليش ليش مد يده
حمد : هاتي عنج يالغاليه
العنود: لاعادي خله عنك تراه ثجيل
حمد ظهر انه عصب منها حمد اقولج عطيني اشيله عنج تره ثجيل بيعورج
الريم زاغت منه وعطته الجنطه ودخلها ومشت وراه وهي قافطة للهزبة المحترمة وحط الجنطة على الارض وسار لين عندها وقوف مجابلها واشر لها بصبعه ترى الريايل يتحملون الثجيل ومره ثانية يوم ارمسج عطيني الشي اوكي
العنود وهي قافطة اوكي
حمد : لاتزعلين يالغاليه ترانين امزح بس اذا في شي عندج تعالي عندي خبريني اوعطيني اوكي
العنود: اوكي
حمد :ابتسمي عاد ابتسمي شحلاتج يوم تيتسمين
العنود سمعت هالرمستين استحت منه ويه استوى مثل الطماط ماتعرف شوبتسوي سارت عنه وخلته
وهو كانت في خاطرة ضحكة
سارت العنود تربع لين فوق وصلت حجرة الريم دقت الباب ودخلت شافت الريم منسدحة عالشبرية وسارت سلمت عليها وتحمدلها بالسلامه استغربت الريم ليش قبل ماتي ماخبرتها
الريم عنوده ليش ماخبرتيني قبل ماتين
العنود :خبرت الريم كل السالفه وقالت لها على الموقف اللي استولها اليوم
والريم تمت تضحك عليها وقالت لها ياحليلج ياعنود شفتي شو يسوي حـــ......... قبل ماتكمل الجمله فلعت العنود الرم بالمخده والريم تضحك من الخاطر ماتحملت ضحكت جدام العنود العنود تمت تطالع الريم بشكلها
العنود بس عاد هذي يزاتي اني رمستج بالسالفه
العنود فتحت درج الريم وطلعت جهاز الحرارة الخاص بالريم نظفته وحطته في ثم الريم وشافت الحرارة عادية نزلت بس انه ماراحت بعدهة بدري عليها
وقررت الريم انها تتسبح وعسب يحدرن لتحت عند الاهل كلهم وسارت تسبحت والعنود مانست الغالي وياها وهو دفتر الخواطر وفتحته وتمت تكتب لين ما ظهرت الريم من الحمام
الريم : عنوده شو تسوين؟؟
عنود لا ماشي بس اكتب
الريم : شو تكتبين ؟؟
عنود اكتب خواطر
الريم فرحت انه يابت دفتر الخواطر قالت تبي تسوها مسجات بس مب احين بعدين في الليل
وسحت الريم شعرها ولبست المخوره الاحمره ولبست الشيله المخططه باللون الاحمر وطبعا الريم البست المخورة اللي لونه احمر لانه العنود لابسه احمر لازم يلبسون تفس الشي والشيله نفس الشي نزلت هي والعنود
لتحت سلمو عالاهل
ام الريم : الريم ليش نزلتي من تحت انت بعدج مريضه
الريم :امايا نزلت الحرارة خلاص انا خفيت
اما الريم: الحمد الله انزين بابنتي تاعالي يلسي. عنوده شحالج
عنود : تماام الحمدلله سارت حب على راس ام الريم
ام الريم: . تسلمين
الشباب كانوا برع دخلوا ميلس الريايل تمو يسولفون ويتمصخرون على بعض دخل سيف الميلس
حمد هلا والله بالشيخ سيف
سيف ماعطي حمد سالفه لانه لاهي باللعبه جيمبوي ويلعب
حمد افااا جي تسوي انا باراويك باخذ منك اللعبه
اخذ حمد من سيف اللعبه وتم يلعب
سيف حمود حمود عطيني اللعبه عطيني وتم يصيح سيف ووبترجى بالباقين يبونه يساعدهم خليفه شوف حمد خله يعطيني اللعبه
خليفه : ماابي
سيف :خله يعطيني
فهد انا مالي شغل
سيف انا باراويك ياحمد ياسير اخبر عنوده والريمامي
حمد:شوبتسوي شو ماسمعت
سيف :كلام الملوك لايعاد
خليفه :عاش سيف عاش
فهد :واحد واحد واحد واحد عاشوا متعادلين عاشوا
حمد: شوتعال اناباراويك تعال من وين تعلمت هالرمسه هاي من وين
وشرد سيف لبرع ميلس الريايل وخبرعنود والريم بالسالفه ووحدرن عنود والريم لفوق الحجرة ورسلت الريم رساله لحمد تقول فيها
الريم : حمد ياخوي عطي سيف الجيم بوي وخلصنا تراه مخبلبنا
[blink]هني ورسلت الرساله بـــــس شنو
يا ترى شنو بيصير[/blink]
تعليق