هذي قصه حقيقيه من قصص الصحراء
وتتكلم عن رجال وزوجته اللي كان كل واحد منهم من قبيله مختلفه
كانو عايشين اجمل ايام حياتهم ..........
لكن لكل شئ اذا ما تم نقصان
اللي صار ان قبيلتين الرجل والمره صارت بينهم مشاكل
ادت الى نشوب حرب
وبالتالي تأزمت الاوضاع
فقامو اخوان المره واخذوها من زوجها غصبا عنه
والمسكين لا يملك حيله
وقام يتلفت يمين ..... وشمال ...... ولكن .. ما حولك احد
ومرت سنتين والرجال كابت حزنه وصابر
المهم الرجال بعد كل هالوقت راح الى خالته وشكى لها
انه خلاص ما يقدر يصبر اكثر من جذي
فلازم تشوفله حل .....
فقامت خالته وقالتله انا راح اروح واكلمها وبحكم اني مره محد راح يعرفني غيرها
وانت تعال بكره اكون مدبرتك وخالصه .
نفذت الخاله اللي قالته
وجاها الرجال باليوم الثاني وهو مو قادر يصبر
وقالها بشري وش سويتي
قالتله اليوم في اليل اذا صارت الثريا فوق الراس وغاب القمر
روح عند الشجره اللي بين قبيلتنا وقبيلتهم
واعوي ثلاث عويات ............ ( العواء هو صوت الذيب )
وانا اتفقت مع زوجتك انها اذا اسمعت الصوت راح تجيك
نطر الرجال لين جاء الوقت ونفذ اللي قالت عليه خالته
وفعلا جت زوجته وقعد هو وياها وسولفو وتعانقو و..... و.....
المهم لما جاء الفجر كل واحد رد لمكانه
ومرت الايام ..... والشهور ...
وبعد فترة تبينت اعراض الحمل على زوجته
وشافوها اخوانها .......... فظنو فيها ظن السوء لانهم يدرون انها من سنتين ما شافت زوجها
وهي خافت وقامت تقسم وتحلف ايمان مغلظه واخبرتهم بكل اللي صار
صدقوها لكن لازم يتأكدون لأن يمكن الكلان اللي قالته جذب .......
وبنفس الوقت ما يقدرون يسألون زوجها لأن الأوضاع خطيره بين القبيلتين.....
قام احد اخوانها وكان ذكي
وتلثم وراح الى بيت الشعر اللي يجلس فيه زوج اخته .........
وكان مكتض بالزلم فدخل عليهم وهو متلطم فعاملوه على انه ضيف
وقهووه ووجبوه
وكان يبي يكلم زوج اخته ولكن امنعته عدة اسباب
اولها : انه ما يبي احد يدري بالموضوع
والثاني : انه ما يقدر يقول للزوج تعال ابيك الحالك قدام الرجاجيل
فجلس يفكر الى ان اهتدى لفكره .......
فقام واخذ الربابه وقام يعزف عليها ويغني هذي الأبيات :
يا ذيب ياللي تالي الليل عويت **** ثلاث عويات على ساق وصلاب
اسألك بالله عقبها ويش سويت **** يوم الثريا راوست والقمر غاب
ومحد فهم الابيات من الجالسين الا زوج اخته لانه هو اللي عوى ثلاث عويات
فعرف ان زوجته حامل وهذا اخوها جاي يتاكد من السالفه
فقام واخذ الربابه وعزف عليها وتغنى بهذه الابيات :
انا اشهد اني عقب جوعي تعشيت **** وأخذت شاة الذيب من بين الأضناب
وعلى الردى ياصاحبي ما تهقويت **** ردو حلالي يا عريبين الأنساب
( الشاة : النعجه , الأضناب : الأنياب )
فقام اخو المره من مكانه وجاب مرة الرجال وردها عليه
وتتكلم عن رجال وزوجته اللي كان كل واحد منهم من قبيله مختلفه
كانو عايشين اجمل ايام حياتهم ..........
لكن لكل شئ اذا ما تم نقصان
اللي صار ان قبيلتين الرجل والمره صارت بينهم مشاكل
ادت الى نشوب حرب
وبالتالي تأزمت الاوضاع
فقامو اخوان المره واخذوها من زوجها غصبا عنه
والمسكين لا يملك حيله
وقام يتلفت يمين ..... وشمال ...... ولكن .. ما حولك احد
ومرت سنتين والرجال كابت حزنه وصابر
المهم الرجال بعد كل هالوقت راح الى خالته وشكى لها
انه خلاص ما يقدر يصبر اكثر من جذي
فلازم تشوفله حل .....
فقامت خالته وقالتله انا راح اروح واكلمها وبحكم اني مره محد راح يعرفني غيرها
وانت تعال بكره اكون مدبرتك وخالصه .
نفذت الخاله اللي قالته
وجاها الرجال باليوم الثاني وهو مو قادر يصبر
وقالها بشري وش سويتي
قالتله اليوم في اليل اذا صارت الثريا فوق الراس وغاب القمر
روح عند الشجره اللي بين قبيلتنا وقبيلتهم
واعوي ثلاث عويات ............ ( العواء هو صوت الذيب )
وانا اتفقت مع زوجتك انها اذا اسمعت الصوت راح تجيك
نطر الرجال لين جاء الوقت ونفذ اللي قالت عليه خالته
وفعلا جت زوجته وقعد هو وياها وسولفو وتعانقو و..... و.....
المهم لما جاء الفجر كل واحد رد لمكانه
ومرت الايام ..... والشهور ...
وبعد فترة تبينت اعراض الحمل على زوجته
وشافوها اخوانها .......... فظنو فيها ظن السوء لانهم يدرون انها من سنتين ما شافت زوجها
وهي خافت وقامت تقسم وتحلف ايمان مغلظه واخبرتهم بكل اللي صار
صدقوها لكن لازم يتأكدون لأن يمكن الكلان اللي قالته جذب .......
وبنفس الوقت ما يقدرون يسألون زوجها لأن الأوضاع خطيره بين القبيلتين.....
قام احد اخوانها وكان ذكي
وتلثم وراح الى بيت الشعر اللي يجلس فيه زوج اخته .........
وكان مكتض بالزلم فدخل عليهم وهو متلطم فعاملوه على انه ضيف
وقهووه ووجبوه
وكان يبي يكلم زوج اخته ولكن امنعته عدة اسباب
اولها : انه ما يبي احد يدري بالموضوع
والثاني : انه ما يقدر يقول للزوج تعال ابيك الحالك قدام الرجاجيل
فجلس يفكر الى ان اهتدى لفكره .......
فقام واخذ الربابه وقام يعزف عليها ويغني هذي الأبيات :
يا ذيب ياللي تالي الليل عويت **** ثلاث عويات على ساق وصلاب
اسألك بالله عقبها ويش سويت **** يوم الثريا راوست والقمر غاب
ومحد فهم الابيات من الجالسين الا زوج اخته لانه هو اللي عوى ثلاث عويات
فعرف ان زوجته حامل وهذا اخوها جاي يتاكد من السالفه
فقام واخذ الربابه وعزف عليها وتغنى بهذه الابيات :
انا اشهد اني عقب جوعي تعشيت **** وأخذت شاة الذيب من بين الأضناب
وعلى الردى ياصاحبي ما تهقويت **** ردو حلالي يا عريبين الأنساب
( الشاة : النعجه , الأضناب : الأنياب )
فقام اخو المره من مكانه وجاب مرة الرجال وردها عليه
((اتمنى انها تعجبكم ))
تعليق