


أهديكم مشاعري وأحاسيسي مني لكم هديه.
وهذه القصه تحتوي روايه وخواطر وأبيات شعريه
جميعها من تأليفي
ولكم التحيه

حدثت هذه القصه مع فتاه اسمها حوراء، عمرها 22، طالبه بإحدى بالجامعه((دون ذكر التخصص)) ، وهي من عائله محافضة جداً، ليس لديها هاتف بينما جميع بنات خالاتها وصديقاتها يمتلكن هواتف وليس لديها سياره مع إن من هم بسنها يمتلكون سيارات، هي انسانه مستوره تصلي وتخاف الله ، وخجولة لأبعد الحدود ، أطباعها انطوائيه لا تحب ان تذهب لتجلس مع البنات في الجامعه او غيره، (( وابو طبيع ما يوز من طبعه )) ، لم تستطع ان تغير هذا الطبع ، حيث حين كانت تكسر الروتين وتجلس مع صديقاتها بالجامعه كانت تسمع كلمات تخاف منها مثل (( دق علي مساع وبيشوفني )) أو (( اليوم بروح أتغده معاه بالمكان الفلاني )) ، ففظلت ان تبقى انطوائيه فذلك أفضل بنظرها. حدثت هذه القصه قبل حوالي خمس سنوات ، أي أنها حدثت عام 2002م بتاريخ 2/3 ، جاءت لها والدتها وأخبرتها أنهم سيذهبون الليله لمنزل خالتها حيث أن اليوم ابنت خالتها((اسمها مريم)) (( انخطبت )) ففرحت كثيرا ، المهم من غير طواله ، البنت بدلت وراحت بيت خالتها مع الاهل ، وداخلوا وسلموا وبعدين راحوا البنات فوق كلهم، عشان ياخذون راحتهم بالسوالف والظحك وكل شي لأن تحت الحريم الكبار قاعدين يعني ماكوا ظغاط واطنازه وحش من البنات بس الكبار يحشون ، المهم ، كانوا مستانسين وايسولفون مع بعض ان مريم راح تتزوج ، دنت حوراء من مريم وصاروا يسولفون بمواظيع وديه يعني شفتيه؟ واشلونه؟ ووين يشتغل؟ شنو عايلتهم؟ هالسوالف هاذي ، المهم حوراء سألت مريم من وين عرفج؟ فردت عليها بيييييييي أعرفه من سنتين؟؟؟؟؟؟ طبعا حوراء انصعقت من الخبر ، وقالت :- من سنتين ؟ شلون؟ ووين؟ ردت عليها مريم :- عن طريق النت طرشلي جم ملف بالمنتدى وصارت بيني وبينه علاقه حب من سنتين والحين ايا يخطبني، وهذا غير لأني عرفته قبل الزواج وقالي كل شي عنه لدرجة اني عرفت كل خرابيطه واللي أعرف خرابيطه أحسن من اللي ما عرف ماظييه . انصدمت حوراء من كلام مريم وقامت تفكرمعقوله في احد يتزوج بهالطريقه!!!!!؟؟؟؟؟ المهم ان مريم اخوها يشتغل بشركه ام تي سي يابلها خط هديه مع جهاز بيوم الخطبه وعندها تلفونها القديم عطته حق حوراء هديه دون محد يدري ، قالت لها حوراء لا مابيه ما أحتاجه ، قالت لها مريم يمكن بدق عليج شلون؟ يمكن رفيجاتج بيدقون عليج شلون؟ خليه عندج. قالت لها حوراء :- انتي طول عمرج لا بغيتيني تتصلين بالبيت وما عندي الا رفيجتين او ثلاث ويدقون عالبيت، قالت لها مريم :- خليه واللي يسلمج حق تظييع الوقت بساعات الفراغ. ردت عليها حوراء يبا خليه بعدين اخذه. المهم ان الاهل كلهم مشوا وحوراء نامت فبيت خالتها ، وبالليل عقب ملا خلص الفلم اللي كانت متابعته اصعدت فوق بتنام وافبالها ان الكل نايم لأن اهي بروحها بالصاله وبنات خالتها الثلاثة كل وحده بدارها. راحت حوراء فوق دار مريم لقت مريم مو نايمه قاعد تسولف مع خطيبها دون لحد يدري عاد استحت حوراء وراحت بتنام بدار رتاج اللي اهي بنفس عمر حوراء واهي اكثر وحده ميانه معاها يعني مقربه لحوراء. أول ما دشت حوراء الغرفه فزت رتاج ولمن شافتها حوراء أشرت رتاج حق حوراء اشاره يعني مابي صوت وردت عالفراش تسولف مع صاحبها عالتلفون ظلت حوراء تحن منو؟منو؟منو؟ بإشارات ، عاد قالت رتاج حق صاحبها أكلمك شوي حبيبي بس جنه في صوت عند داري اخاف احد من اخواني، وسدت التلفون ، قالت حق حوراء :- نعم بتعرين منو؟ ابوي، يعني اكيد حبيبي شرايج منو اللي بسولف وياه بهالليل؟ حوراء قالت بسمع شتقولون ؟ قالت رتاج :-سوالف مالج شغل . اخذي تلفون مريم اللي قالتلج اخذيه وسولفي. استعبطي على اي واحد. المهم عقب ما شافت حوراء الموضوع جذيه راحت خذت التلفون من مريم وردت عند رتاج وقامت تخربط بالارقام لين طاحت بواحد قالها شوفي اذا بتستهبلين قولي واذا تبين تقزرينها سوالف خل نقزر عاليوم اثنينه؟؟؟!!! اعجبت حوراء الفكره قالت اوكي. المهم قاموا يسولفون عن كل شي الدين والسياسه والرياظه والسياحه واطباع الناس وسلوكياتهم سولفم نص ساعه من كرتها وساعتين من كرته. وماسولفوا بشي وصخ نهائيا. وقبل ما تصكر التلفون قالت له مشكور بس اتمنى ما تتصل وانا سعيده ان في ناس مثلك. قال انشالله وقول حق نفسج مو تقوليلي . انتي اللي متصله. (((( خلصت المكالمه واهو ما سألها شسمج!!!!!!!))) المهم مرت الايام يوم يومين ثلاث اسبوع شهر شهرين شهرين وتسع ايام دق تلفون ((بدر)) شاله، منو معاي؟ انه حوراء. بدر :- اي حوراء؟ حوراء:- اللي كلمتك قبل شهرين وسولفنه. تذكرها بدر وقاموا يسولفون وجنه صار بينهم شويت غلا وصارت كل يومين تدق وتالي صارت كل يوم وتالي صارت تحبه واهو بعد صار يحبها تموا على هالوضع ثلاث سنين يعرفون كل شي عن بعض وحوراء شافت صورت بدر لأنه يابلها هدايه من الدول اللي سافرهم ، كان يحطهم بسيارة اختها ويروح، ما كان مهتم انه يشوفها ، لأن اهي بالنسبه له:- شيء نتواصل معه يحزن لحزننا ونحزن لحزنه ويفرح لفرحنا ونفرح لفرح نتواصل معه نحبه يسعدنا سماع اخباره يخفف معاناتنا يجلي همومنا يسمع شكوانا ولكن.... لا نراه !!؟؟؟؟!! واتفقوا عالزواج ولكن عندما يكون نفسه بدر لأنه مهتم بتجاره صغيره ينتظر من ورائها ان يعتمد على نفسه ويكون قادر على فتح بيت وهذه المسأله تحتاج ثلاث سنين على الاقل وهم متفقون على كل شيء. المهم ان بعد اربع سنوات توفيت رتاج ابنت خالت حوراء فيئست حوراء وفكرت ماذا سيكون عقاب رتاج عند الله عز وجل وكان ظميرها يأنبها ففي يوم وفاة رتاج اخذ هاتفها يرن فأخذه اخوها ووجد الاسم حبيبي فظن انه الوالد، فرد فإذا به يقول وينج حبيبتي ليش ماتردين.؟؟!!!! سكت اخوها خوفا من تشويه سمعة اخته المتوفيه منذ ساعات وانكسر قلبه فدخل الدار ليبكي فوجد حوراء جالسه على الكرسي عند المرآه فأقفل الباب وقال لحوراء وهو محبط ومهموم ومقموت بالعربي وواصل حده منهار، تعرفين شاللي مظايقني اكثر :- فأجابت :- لا. فقال :- الله يرحمها ليش خانت ثقتنا فيها والله ما كنا مقصرين معاها، واجهش بالبكاء. وارادت ان تخرج حوراء لتتركه يستريح فقال :- حوراء عليج الله لحد يدري بالموضوع. فخرجت حوراء وقلبها مكسور. واتعظت من هذه الواقعه والتزمت بدينها. واكتفت يوم الوفاة بإرسال رساله لبدر كانت هي الاخيره. وكانت تقول فيها ((( توفت بنت خالي رتاج ادعي لها عفيه ))). وسيطر الحزن عليها و كان كل تفكيرها يدور حول فكرة:-
عندما أشعر أن النبض وقف.
هل هو شعوري بنبض غيري ؟؟؟
أم هو نبض قلبي ؟؟؟
عندما ترخى الاهداب
ولا أستطيع أن أسيطر عليها
عندما يبرد دمي هل سينفعني الأسف
عند وقت الاختبار
هل يساعدني مجيب؟؟!!
هل سيأتي من أحب ويقول أنا أفدي الحبيب ؟؟؟!!!
عندما أبقى وحيده
لا ترى عيني الضياء
عندما اسمع امي
تبكني ((ياإبنتي حوراء))
هل بإمكاني أن أعترف؟؟؟؟!!!!
ان سكنت بيتي الاخير
وظاق بي بيتي الجديد
وانصرف كل من أحب
هل سينفع الاعتذار؟؟؟؟؟ّ!!!!!!!
فقررت أن تنسى حبيبها الذي احتار ماذا حل بحبيبته ، وهو يحسب انها موجة حزن وستزول. مرت الايام وجهازها مغلق. ظل بدر يسأل الله ان لا يقع لها مكروه. وبعد مرور 20 يوم من تاريخ وفاة بنت خالتها طرشت رساله لبدر تقول فيها.
إبـأمـانـه آنـه أحـبـك ،،،،،،، ولـكـن إفـهـمنـي بـهـونـك
لـو أخـون أهـلـي لأجـلـك ، مـو بـعـيـده انـي أخـونـك!!!
مـاكـو مـثـل الأهـل تـدري ،، ومـثـلـهـم مـحـد يـصـونـك
وابـأمـانـه إنـتـه إحـكـم ،،،،، ولا يـتـحـكـم بـك جـنـونـك
إن خـنـت أهلي وأهم أهلي ، تأمن إني ما أخونك؟؟؟!!
ولـو مـا ألـقـا مـثـيـلـك ،،،،،، و ولـو مـا أرهـم بـدونـك
وولو من بعدي أدري تشقى وأدري تجفى النوم عيونك
بـس يـعـيـنـا الله عالـفـرقـا وبـدعـي الله يـكـون عـونـك
يابـدر تـدري الـسـتـر أمانه عـليه بالقـبـر يحـاسـبـونـك
بالقـبـر نـكـيـر ومـنـكـر ، وتـدري ذيـله مـا يـنـطـرونـك
بـالـحـيـاة لـحـظـه بـلـحـظـه،، بـكـل خـطـوه يـراقـبـونـك
وهـم عـلـي غـالـيـيـن أهـلي مـثـل مـا أغـلـي عـيـونـك
وإعرف الخيانه شكل ، واحد ومن يخون لجلك يخونك
الرساله اصدمت بدر اللي انربط لسانه وما عرف شيقول، المهم بدر انهار لأنه كان باني عليها آمال وأحلام، بعد يومين رد عليها برساله وما وصلت الا ثاني يوم لأن جهازها كان مغلق وبطلته ثاني يوم، وكان يقول بالرساله:-
روحي يـا كـل الـغـلا الله مـعـاج دام بـعـتـيـنـي روحـي مـا أبـيـج
ولا تـظـنيـني راح أركض وراج ولـو بـالي دوم راح يظـل علـيج
أتعبـني شـوقـي وحـبي ورجـاج وهدني صبـرني وآنه أحـتـريـج
روحي دام إنج بعـتـينـي عساج الله يحفظج ويـصـونج ويـهـديج
روحـي يا كل الـغـلا الله مـعـاج دام بـعـتـيـنـي روحي مـا أبـيـج
وانتهى بينهم كل شيء لم تظره بشيء ولم يظرها بشيء دخلوا بالمعروف وخرجوا بالمعروف
ان كنت تحب ومن حقك ان تحب من تريد
فلا اشكال
ولكن لا ترغم من تحب على حبك...
فهو أيظا من حقه أن يحب من يريد.
بدر أحب حوراء من كل قلبه
بل عشقها حتى الجنون.
وعندما ذهبت...........................!!!!!
لم يجبرها لأنه يحبها وازن الأمران (( حبه أو ما تركت حبه لأجله ))
ورجعت الكفه الاخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كفة الآخره ففرح بما إختارت
ودعى لها بالتوفيق
حرم نفسه منها لأنه يحبها!!!!!!!!!!
وفارقها لأنه يحبها!!!!!!!!!!!!
حقا إن هذا هو الحب.
أختار لحبيبه الآخرة الأبقى
على حساب جروحه وعذاب قلبه من فراقها.


أخوكم / عبدالله الهندال
تعليق