إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبي حل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبي حل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    أنا واحد بدوي عمري الحين وصل 27 سنه ، قصتي ألي أبي يقراها ياخذ منها عبره وحده أن لاحد يحب ، ولا يعور قلبه مثل ماعورني قلبي ، وأنا أطلب من ألي يقرا قصتي يحفظ قلبه لزوجته أهي ألي تستاهل قلبه بس



    أنا بدايه قصتي ، كان عمري 17 سنه أنتقلنا من بيتنا القديم ألي بيت جديد بمنطقه راقيه بس معظم ألي فيها بدو من نفس قبيلتنا ، يعني منطقه معروفه بكثر قبيله هذي بالمنطقه .



    طبعا سكنا بيتنا الجديد ، ونا كنت من شباب ألي من بيتهم للمدرسه ومن المدرسه للبيت ، لاعندي ربعي بروح لهم ولا شىء ، كان كل تفكيري دراستي ومستقبلي ، طبعا قليل ما أطلع ، بعد مرور سنه ، أنا كنت برابعه علمي ، وكنت فرحان وشاد حيلي ، وتخرجت من ثانويه ودخلت كليه الهندسه ، طبعا جارتنا من نفس قبيلتنا ، جابت لنا كيكه وباركت لي ، ولا يوم ثاني عجوزي تقول لي بروح أشتري كيكه حق بنت جيرانا ، ألي أمها جابت لي كيكه وباركت لي ، المهم رحت وديت عجوزي .. لان سايقنا كان مسافر لان أمه ماتت رايح هناك عندهم ، وجذيه أنا ألي أوديها وجيبها .



    بصدفه شفت هالبنت لانهم بابهم علي بابنا جدام بيتنا ، وأول مره بحياتي أطالع بنت ، قبل أشوف بنات بس ولا عمري جاني تفكير ألي فكرت فيه ، بنت غايه جمال ونعومه ، وصرت كل يوم قاعد علي درشيتي أنطرها تطلع


    والله ياعاد من كثر طلعاتها ، المهم تحملت لما طلعت ، يوم طلعت لبست نقاب ، خلاص بنت لبست نقاب وسترت وجها .



    طبعا خذيت أسمها من عجوزي ، أبي أشوف راح تدخل أي كليه ، ودورت أسمها وطلعت معاي بكليه الهندسه


    طبعا مرت أيام أبي جامعه تجي علشان أشوفها هناك لانها قليل ما تطلع من بيتهم ، بعدها شفت أبووها جايب لها تعليم قياده ( ملوت تعليم سياقه سياره ) وشوف كل يوم مدربه تجي تاخذها ، وصرت أطلع معها من بعيد لبعيد أتطمن عليها لايصير لها شىء ، مرت أيام ودخلت جامعه ، طبعا من صعب صرت أعرفها لانها منقبه


    وصرت اطلع معاها وأمشي وراها لما ادخل وأصفط جنبها بكليه علي هالموال شهر



    ونا قلت لهنيه وخلاص ، وجمع قوتي قلت برووح اكملها ، بقوول لها انا معجب فيج ، اول ماقلت فلانه


    قالت لي خالد وخر عندي ، قلت ودي أقول لج شىء ... ولا كتابها حطته بوجهي وطقتني بشطنتها جدام كليه كلها وناس ، وراحت تركض سيارتها وراحت بيتهم ، قلت خلاص رحت فيها ، ماني راد بيت ، مارديت بيتنا ألا 3 الفجر داخل ، مابي احد يشوفني ، طبعا مليون تلفون من اهلي ونا اوك بكليه عندي محاضره ونا بتعشي براء انا بروح مدرس خصووصي بدرس عنده ، يوم دخلت بيتنا ولا باذن صلاه الفجر ، رحت مسجد أصلي ولا أبو بنت جنبي ، ويسلم علي يقوول شلونك ياخالد شخبارك ، شلون كليتك ولاتقصر مع بنتي بنصيحه ،



    عرفت أنها ماقالت لهم ، دخلت بيتنا وبنام ، وألا تطرا فكره علي رحت طلعت من بيتنا رحت مواقف سيارتهم وحطيت أيميلي علي سيارتها ، بنفس اليوم جتني أضافه ، قالت أدري انك خالد ولد فلان ولد جيرانا ، والله ماراح أسامحك علي سويته بكليه ، قلت أسف



    قالت شتبي ، قلت واحد يحبج ومعجب فيج ويبي يطق باب مثل ناس يابنت عمي ، ونا ودي من باجر اخطبج بس أنتي عارفه أخوي ألي أكبر مني ماتزوج ، قالت رجال له حق انه يقول من يحب ولكن بنت لو قالت قالوا هذي قليله أدب وأصل



    إذا أنت حبيتني من أمس ، أنا حبيتك من سكنتوا بيتكم طلعت تحبني من قبل ماحبها ، ولكن ياخالد شنو بيدي غير أني اسكت ، الحين انت قلت ألي بقلبك ونا قلت ألي بقلبي ، وأهلي تعرفهم وبيتنا تدله وطق بابنا مثل رياجيل



    قلت انا توني طالب واخوي ماتزوج ، قالت حتي لوجيت الحين راح ارفض لاني ادرس ، تخرج ونا بانتظرك ياخالد




    طبعا بنت اكلت عقلي وقتي ولا قدرت أكمل بكليه الهندسه ، طلعت منها ، زعل علي شايب


    قلت ما أقدر لها دراسه فيها صعبه .. بس انا أبي هندسه من انا صغير ، واحد من ربعي بثانويه قالي ادخل تطبيقي وأتخرج وكمل براء ، قلت لشايب قال ولا دينار تاخذه مني ، أنت عصيت أمري وطلعت



    طبعا بنت ألي أحبها ، ماقدرت تمشي بعد بالهندسه ، وراحت تربيه تخصص رياضيات



    علي قلب واحد أنا وياها ، حتي رقم فونها ماعرفه ولاعندي جراه اني اطلبه ، وكانت 24 ساعه معاي ، وكانت دايما تذكرني بصلاه وكانت تنطرني عند دريشه غرفتها تشوفني أروح مسجد ولا لا، وكنت أصوم معاها كل أثنين وخميس ، وتعوت علي صيام وصارت هالبنت كل يومي وكل حياتي



    أنا تخرجت من التطبيقي مساعد مهندس ، رحت لشايب قلت أبي فلوس بدرس براء ، قبل سنتين ونص قالي ماراح أعطيك فلوس قلت يمكن غير رايه ، قال شقلت لك قبل قلت ماكو فلوس قال خلاص توكل علي الله




    رحت حق عمي ، وكان أبوي ماعنده ألا اخوي واحد ، خذيت منه 10 الالاف دينار ، لاني رحت ادرس بجامعه كوفتري بأبريطانيا ، طبعا قبل لا أروح قلت أنا كلها سنه وبتخرج مهندس وراد لج ، ماراح اطول ، قالت روح سنه وسنتين ياخالد ، قلبي لك ولا أحد يستاهله غيرك روح ونت متطمن ونا لك ونت لي يا ولد عمي


    ولا أبي غيرك لاني ماعاد أشوف غيرك



    طبعا قعدت هناك سنه كامله ماجيت الكويت علشان أوفر علي نفسي فلوس ، يوم رديت الكويت بعد سنه


    أدز لها هوتميل ادز لها اووف لاين ، ماشووف رد منها ، حوالي قعدت بالكويت أسبوع ماشفت رد منها


    ولا تقولي الوالده خالد فلانه بنت فلانه مولك راحت بطريقها تزوجت



    اول شىء صدمه زواجها وثاني شىء صدمه أمي يووم عرفت علاقتي معاها



    قالت لي أمي سالفه ألي صارت ونا براء الكويت ، أن اكثروا خطاطيب وأهي ترفض وترفض ، من ألي رفضتهم حاليا نائب بمجلس امه الكويتي ، طبعا أمها سالتها قالت لها براسج أحد قالت لامها أي خالد ولد فلان ، أمها سكتت ولا قالت لاحد وقالت أهو يبي يرد راح يخطبني ، خليتها امها لانها تحب عجوزي حيل وعارفه طيبنا وأصلنا وحنا أبوي أمير فخذ من قبيلتنا ، طبعا أبوها شاف بنت ترفض سال أمها قال لها بنتج شفيها ، قالت ماتبي زواج الحين ماقالت له



    طبعا اكثروا خطاطيب واهي ترفض ، وقام أبوها مسكها وقال ليش وقام يطقها ، باخير قالت أنها تبيني وأنها تنطرني أرد من براء



    قام وطقها وماخلاها تروح جامعتها وزوجها ولد عمها معاه متوسطه بالجيش ، وقالت لي عرسها بعد شهرين


    تزوجت البنت ودخلت ، والحين لي من زواجها 4 سنوات لاتزوجت ولا قدرت انساها



    شلون تبوني أنساها ونا أشوف بيتهم كل يوم ونا طالع من بيتنا ونا داخله ، وشلون تبون أنساها ونا كل يوم أشوف سيارتها جدام بيت اهلها وشووفها تنزل مع بناتها سياره ، والله ياناس البنت ليما تحبني والله أني أشوفها لما تصفط عيونها ماتنزل عن سيارتي



    الحين وصل عمري 27 سنه ولاقدرت أتزوج ولا قادر أشيلها من راسي ، وصلت فيها دقت علي عجوزي قالت لها أنا بزوجه موراضيه حاله جذيه




    الحل شنو ياناس تكفون

  • #2
    [align=center]
    قـصتك اتقـطع القـلب اللـه يعينكـ

    اللـه بيرزقكـ مع وحده احسن منها

    وانشاء ربـي يوفقك معاها ويكون قلبكـ لها وقلبها لكـ


    انا قـلبي مـلكـ ريــلي اللـه يخليه لي

    يسلموو عـ شجاعتك وكتابة قـصتك

    تحياـاتي
    [/align]

    تعليق


    • #3
      مشكور اخوي على هالموضوع بس من وجهه نظري الموضوع فيه عده اخطاءترى مو كل شي يصير بحياة الانسان يقدر يقوله وبعدين لو اي واحد يعرفك بالمنتدى بطريقه سهله يقدر يوصل للبنت وهذي بحد ذاتها جريمه لانها جيرانكم ويقدر يتوصلها وانا عن نفسي اعتقد مافيه اب يطق بنته لانها رافضه الزواج من الخطاطيب اللي يجونها واتمنى ان يتم اختيار الموضوع بطريقه جيده اكثر من جذي كان بامكانك انك تحط رموز بالموضووع واشكرك على سعه صدرك وتقبلك نقدي
      sigpic

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اخي انت تتكلم بموضوع حساس

        انت تتكلم من باب العطف على ذاتك

        واعلم ان الشيطان جعل لك الفعلة بسيطة وحياتك متعلقها بها

        وكن الان اتاك وجعلك تندم وجعل حياتك ليس لها معنا ولا فائده منها

        تعلم لماذا؟؟

        اخي كيف تعيش ومتعلق بشيء لا تملكه وليس لك الحق ان تملكها

        لانها ذهبت الى غيرك

        فارضى بنصيبك

        لم يكتب لك .. وان كتب لك لن يستطيع احد ان يرده عنك

        فيا اخي اتقي الله في نفسك

        واذهب الى الحق

        ولا تقول بمنتدى لا تعلم بالاعضاء من هم

        وكيف يفكرون وكيف يعطون الحل

        الحل موجود عند الله فألجئ الى الله ولا تتعلق باوهام


        اخي انت قلت بين اسطر كتابات

        ((

        قام وطقها وماخلاها تروح جامعتها وزوجها ولد عمها معاه متوسطه بالجيش ))

        الحين كانك تلوم الاب بان ضرب البنت على فعلتها الخاطئة

        وهم تستهزء بالرجل الذي تزوجها بان يملك شهادة بسيطة .. و .. يعمل عمل لا يرتقي معك


        صدقني انت في خطئ كبير

        استرجع كل الامور وحللها ولا تتكلم بعاطفية مع نفسك

        بل حاسب بفسك بعقل وتمعن

        لكي لا تندم


        نسأل الله ان يرزقك البنت الصالحة يا رب






        تعليق


        • #5
          اقول بعد رد اخي صريح

          اللهم امين
          اذا كان هناك من يحبك فأنت محظوظ
          واذا كان صادقا في حبه
          فأنت اسعد الناس حظا
          -----
          !!][ هذيان الحروف ][!!
          http://www.kuwait777.com/vb/showthre...35#post2330935

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم / طبعي حنون

            حياك الله في قسم المناقشات الجاده

            في الحقيقه انا تألمت كثيرا عندما قرأت مشكلتك ولكن لعله خيره من رب العالمين سبحانه

            وعسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم .. هذا كلام الله عز وجل

            وبعدين الزوااج قسمه ونصيب ولو كان له نصيب مع هذه البنت كنت تزوجتها لكن راحت بنصيبها وتزوجت غيرك

            ماينفع الان اي شي لانها اصبحت ملك لشخص يفترض ان تصونه وتحفظ كرامته وانت مايرضيك انها تطلق بسببك !!!

            اخي العزيز / طبعي حنون

            لو كل انسان تزوج من حب كان ماشفت في الدنيا طلاق وغيره

            لكن هي اصبحت من الماضي وحاول انك تشغل نفسك بالصلاة وذكر الله ولاتترك صلاتك نهائيا

            وارفع يديك الى الله عز وجل ليل نهار وخصوصا في الصلاة الوسطى وصلاة الفجر

            اكثر من الدعاء لله عز وجل واطلب منه ماتشاء انه على كل شي قدير

            اطلب منه ان يعوضك بأحسن منها ويصبرك على ما أصابك

            عمر الحزن والزعل مايرجع اللي راح

            انت انسان مؤمن بربك وبقضاء الله وقدره ورجل ملتزم بصلاتك ماشاء الله عليك

            ونصيحتي لك

            اترك البنت تعيش حياتها مع زوجها واسترها واللي في القلب في القلب

            تصرف والدها سليم والقبائل البدويه لها اصول وعادات وتقاليد انت عارفها عدل

            لذلك اتمنى ان تعيش حياتك بما يرضي الله عز وجل

            ونصيحتي الاخيره ن تتزوج انت ايضا وتعيش حياتك


            الله يصلحك ويهديك اكثر .. بارك الله بك
            التعديل الأخير تم بواسطة nawal; الساعة 12-10-2009, 10:40 PM.

            تعليق

            يعمل...
            X