إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اضرار الحلوى على الاطفال , الحلوى مكافأة غير صحية للأطفال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اضرار الحلوى على الاطفال , الحلوى مكافأة غير صحية للأطفال





    ينبغي على الآباء ألا يقدموا الحلوى لأطفالهم كمكافأة على سلوكهم الجيد. وتفسر مونيكا نيهاوس، طبيبة الأطفال والمراهقين بمدينة فايمار شرقي ألمانيا، ذلك بقولها :"هذا يُزيد من خطر إصابة الأطفال بالبدانة أو الإصابة بأحد اضطرابات الطعام".

    وأضافت نيهاوس :"يتم تشكيل سلوكيات الطفل مبكراً، حتى فيما يتعلق بالطعام". فإذا ربط الأطفال بين الشوكولاتة والمواد الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية وبين حنان وعطف والديهم دون وعي، فسيؤدي ذلك خلال حياتهم اللاحقة إلى شعورهم بالراحة النفسية عند تناول هذه الأطعمة، الأمر الذي يشجعهم بدوره على تناول المزيد منها على سبيل مكافأة النفس.

    وتجدر الإشارة إلى أن منظمة Slimming World، إحدى أكبر المنظمات البريطانية المعنية بمكافحة البدانة، قد أجرت مؤخراً استبياناً حول هذا الموضوع شمل أكثر من 2100 شخص. وأظهرت نتائج الاستبيان أن الأشخاص البالغين الذين كانوا يُكافَؤون في طفولتهم بالأطعمة زادت لديهم مخاطر التعرض لمشكلات الوزن بمقدار أربعة أضعاف مقارنة بالمشاركين في الاستبيان مِمَّن لم يحصلوا في طفولتهم على أطعمة كمكافأة على سلوكياتهم الجيدة. كما ازدادت لديهم مخاطر الإصابة باضطراب الطعام بمقدار الضعف. وتوصلت النتائج أيضاً إلى أن 25 % من المشاركين في الاستبيان الذين كان آباؤهم يستخدمون الحلوى كوسيلة تربوية، يعانون منذ طفولتهم من الوزن
يعمل...
X