اليوم الثالث ..وطلال لسة بغيبوبة ... وامي ما تتعب من القعدة عنده ..وسامي من بعد اتهامات اللي وجهتها امي له صار يتحاشها ..ايي عند طلال بس يسأل ويروح وما يقعد ..
وقفت يم امي اللي تطل على طلال من الدريشة ..وقلت ..
هناء: يما ... ما تعبتي ؟؟
ماردت علي وظل ويهها على الدريشة ما التفتت لي ...
تنهدت وقلت ..
هناء: يمكن طلال يطول اكثر من جذي ...بتظلين واقفة جذي ؟؟
قالت اخيرا بصوت هادي وجامد ..وبدون ما تطالعني ..
امي : بظل واقفة حتى لو ظل جذي لآخر عمري ...
جملتها هاذي كانت حاسمة ووضحت موقفها النهائي من هذا كله ... خليتها وقعدت على واحد من الكراسي ...
شفت الدكتور مع الممرضة يدخلون واحنا ظلينا برة ... نزلت راسي هقانة من هالوضع اللي احنا فيه ...
تنهدت ورفعت راسي وسندته لورا على الطوفة ...
صارلي ثلاثة ايام غايبة بدون عذر من الجامعة ...بيعطوني انذار ثاني هذا اقل شي ...
شفت الطبيب يطلع من الغرفة ويحاجي امي وهو يبتسم ...عدلت من قعدتي احاول افهم ...سفت امي تدخل داخل بسرعة ...مع انه ممنوع ..فزي ودخلت وراها ..والممرضة داخل واقفة وهي تبتسم ...لفت لي وقالت ..
الممرضة : قرت عينج ..
عرفت هني ان طلال صحى من الغيبوبة ... لا اراديا تجمعت الدموع في عيوني ورحت وقفت يم امي وشفت طلال مغمض عيونه ويهز راسه بايجاب ..
قالت امي بصوت باكي ..
امي : يما حبيبي ..حمدلله على السلامة ..
بطل عيونه طلال وطالع امي بتعب ...وقال بصوت واطي ..
طلال : الله يسلمج يما ...
واتجهت انظاره لي ..طالعني وابتسم ...ابتسمت انا بين دموعي ومسكت ايده وهو شد عليها على الخفيف ..
قلت وانا اقرب منه وابوس جبينه ..
هناء : حمدلله على سلامتك ..طلال ..
ضغط اكثر على ايدي وقال بصوت هامس لأذني ..
طلال : الله يسلمج ...
العصر تيمع الباجي بالستشفى لما دروا ان طلال قعد ... نقلوا طلال لغرفة خصوصي وقعدنا كلنا عنده ...
عصام : عاد يلا الحين طلال قعد مالكم حجة لازم نسافر ...
ابتسم طلال وقال بصوته المريض ..
طلال : يا التعبان اصبر على شوي ليما اطلع ...بتسافر وانا لسة هني ؟
قال عصام وهو يقعد يم طلال ..
عصام : اكيد ..احنا كنا بنسافر بس حظرتك طحت علينا ...خربت علي ...
قال عبدالله وهو يقعد بالناحية الثانية من جهة طلال ...
عبدالله : وانا وعصوم كنا متفقين انا نروح العمرة ..بس خلاص خلك انت هني ونروح ونرد بعدين نطلعك ..
قال عصام وهو يحاجي عبدالله ..
عصام : لا لا قصدك نفكر نطلعه..
قال طلال وهو يبتسم لهم ..
طلال: بعد ؟؟ تفكرون ؟؟
عبدالله : ئي اكيد عيل نوقف مشاويرنا عشانك ؟؟
بقق طلال عيونه بطريقة تضحك لعبدالله وقال ..
طلال : لو ريولي ما تعورني كنت شتك الحين ...هذا حجي تقوله لواحد توه طالع من غيبوبة ..
قالت امي ..
وطالع امي اللي قاعدة بعيد شوي ..
طلال : يمااااا ..
امي اخترعت عبالها صار شي ..يت عنده بسرعة ..قال طلال ..
طلال : يما وخريهم عني ..رفعوا ضغطي ..
طقت امي عصام بجتفه وقالت ..
امي: عصوم وثول ..بعد عن ولدي ..
قال عبدالله ..
عبدالله : ياه محامي الدفاع ...
كفخته امه على راسه وقالت بأمر ..
ام عبدالله : اقول اشرايك تقوم ؟؟
ضحكنا كلنا على شكل عبدالله ...
الله يا حلاة اليمعة .. ظلينا نسولف ونضحك والقعدة ما خلت من الغشمرة من عصام وعبدالله ...
دق تلفوني وكان سامي ...
قلت وانا ابتسم ..
هناء: هلا حبيبي ...
وقفت بعدين لاني قادة مع البنات وطلعت برة..
سامي: ها وينج اذن العصر وما ييتي ؟؟
قلت بفرح وانا اطل على طلال وعصام وعبدالله يمه ..
هناء: طلال صحى من الغيبوبة ..
سكت بعدين قال متفاجأ ..
سامي: صج ؟؟؟
هناء : ئي ..
سامي: متى ؟؟
هناء: الظهر تقريبا ...كلنا عنده بتيي ؟؟
سامي : اكيد .. خل اقول لأبوي ونييكم يميع ..
صكيت عنه ورديت دخلت داخل ..شفت عبدالله يزنط طلال فقلت وانا اشهق ..
هناء: عبدالله ..بعد ايدك عن اخوي ..تذبحه وجدامنا بعد ..
قال عبدالله ..
عبدالله : خلوني افك العالم من غباءه ..الحين انا قاعد اقوله بنسافر بعد ما تتطيب يقولي ما طبت لسة ..
بعدين طالع طلال بعصبية وقال بطريقة تضحك ..
عبدالله : انت من وين يايب هالغباء ؟؟
ضحكت عليهم وقعدت يم امي ...ساسرتني وقالت ..
امي: وينه ريلج ولا ما يتنازل ايي ؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله ...طالعتها وقلت ..
هناء: بيي الحين مع ابوه ...
سكتت عني وما ردت ... انا ماادري ليش حاطة عليه ..بس لأنه حذرهم من عالية ؟؟؟
غريبين الصراحة ..بدل ما يشكرونه يزعلون منه ..
قعدت اسولف مع طلال شوي ومع البنات ليما دق تلفوني وكان سامي ...
هناء: هلا سامي ..
سامي: يلا تراني برة مع ابوي سوي لي درب ...
صكيت عنه والتفت للبنات وامي وخالاتي وقلت ..
هناء: ترى سامي وعمي برة ...
ما ردت امي بس طالعتني بنظرة غريبة ...وتعدلوا بقعدتهم وبعدوا عن الباب وقعدوا بعيد شوي ...
بغيت اروح اناديهم بس قالي عصام ..
عصام: خلج خلج ..انا ببطل الباب ..
قام وبطل الباب ودخل مع سامي وعمي اللي سلموا على طلال وتحمدوله بالسلامة ..التفت سامي لنا وهو منزل راسه وقال ..
سامي : قرة عينج عمتي ام طلال ..
سكتت امي ما بغت ترد بس مسكت ايدهها وضغطت عليها فقالت اخيرا ..
امي : بويه نبيك ...
وسحبت ايدها من ايدي بعصبية ... هزيت راسي انا باستنكار من اللي سوته ...
طلع سامي ومعاه الشباب وظل عمي اللي هو ابوه داخل ...بعدها دخل علينا بو عصام وبو عبدالله واحنا طلعنا البنات ...
شفتهم قاعدين برة ويسولفون وعبدالله وعصام بدوا خبالهم على سامي ...
شفته فاطس من الضحك .. ويبعد عبدالله عنه لأنه لازق فيه ...
سامي : عبود ويهد بعد يلا ...
قام عبدالله ومسك راسه وخلاه يطالعه وقال يقلد الهنود ..
عبدالله :بابا ...انا ماكو معاس عسرة سهر ...انت ليس يسوي انا سزي ...انت بابا سرير ..
بعد سامي ايدين عبدالله عنه وه ويضحك عليه يا عصام يكملها وغنى مالت عبدالحسين ابريت بساط الفقر مع سعاد عبدالله لما قلدوا الهنود ..وعبدالله وياه ..وقلبوا المستشفى سمرة ...قال سامي وهو يحط ايدينه على اذونه ..
سامي: واااي انتوا فضيحة ...ما اقدراقعد وياكم ..
وقام عنهم ..وبعد عنهم وهم لسة يغنون ويضحكون ..
التفت لي سامي وانا ابتسمت فقال ...
سامي: تعالي فكيني من هالميانين اللي عندي ...
نط عبدالله على سامي وقاله ..
عبدالله : احنا ميانين ....لا زعلتنا منك ...
قال عصام ..
عصام: وثمن رضانا غالي ...
قلت انا ..
هناء: انا بدفعه لكم ..بس فجوا عنه ..
قال عبدالله بخبث ..
عبدالله : الله الله ..بدا الدفاع ...
قال عصام يكمل ..
عصام : الحين انا ولد خالتج ما تدافعين عني ...معلوم ...معلوم .. امش عبود مالنا احد احنا بهالدنيا ..
قال عبدالله ..
عبدالله : ئي والله مالنا احد ..
دز سامي على الخفيف وقال ..
عبدالله :انت عندك مرتك تدافع عنك ...آآآه متى بس اتزوج ..
طالعه سامي متفاجأ وكفخه على راسه وقال ..
سامي: استح عيب وجدام اختك بعد ..
ضحكت خلود وقالت ..
خلود : لا تستغرب يا ولد عمتي تراه فاصخ الحيا مولية ..
قال سامي ..
سامي : حتى اختك طحت من عينها... اثقل شوي فضحتنا ...
قال عصام ..
عصام : متى انا اتزوج ..
وطالع فوق بحالمية ...هز سامي راسه وقال ..
سامي: لا بالله كدينا خير ..إذا تزوجتوا انا من الحين ما اعرفكم ..
قال عبدالله وهو يتخصر ..
عبدالله :ليه بالله ؟؟
سامي: اكيد بتطلب الطلاق اللي بتاخذك ...واحد خبل واثول وما يعرف راسه من ريوله ..وين الله يوفقها وهي متزوجتك ؟؟
طالع عصام وقال ..
عبدالله :مو جنه سبني ؟؟؟
ولف لسامي وقال ..
عبدالله : اولا تحمد ربها اللي باخذها ...السيد عبدالله محمد بياخذها اشتبي بعد ؟؟ بعدين تعال اللي يسمعك يقول ما لوعت جبد مرتك ... اقص ايدي إذا ما كرهت حياتها وتبي تنتحر ..
وطالعني وقال ..
عبدالله : مو صح هناء ؟؟
هزيت راسي بالنفي وقلت ..
هناء: لا مو صح ..
عاد هني انفجرنا كلنا نضحك .. حتى سامي ...
قال عصام ..
عصام : لا لا يا بنت خالتي ... لا تفشلينا جذي ... انا ادري مطلع عينج بس مو راضية تقولين ...
قلت وطلعت مني بدون قصد ..
هناء: على قلبي مثل العسل ...
صفقوا هني كلهم وقال عبدالله ..
تآبـــع .. ^_^
وقفت يم امي اللي تطل على طلال من الدريشة ..وقلت ..
هناء: يما ... ما تعبتي ؟؟
ماردت علي وظل ويهها على الدريشة ما التفتت لي ...
تنهدت وقلت ..
هناء: يمكن طلال يطول اكثر من جذي ...بتظلين واقفة جذي ؟؟
قالت اخيرا بصوت هادي وجامد ..وبدون ما تطالعني ..
امي : بظل واقفة حتى لو ظل جذي لآخر عمري ...
جملتها هاذي كانت حاسمة ووضحت موقفها النهائي من هذا كله ... خليتها وقعدت على واحد من الكراسي ...
شفت الدكتور مع الممرضة يدخلون واحنا ظلينا برة ... نزلت راسي هقانة من هالوضع اللي احنا فيه ...
تنهدت ورفعت راسي وسندته لورا على الطوفة ...
صارلي ثلاثة ايام غايبة بدون عذر من الجامعة ...بيعطوني انذار ثاني هذا اقل شي ...
شفت الطبيب يطلع من الغرفة ويحاجي امي وهو يبتسم ...عدلت من قعدتي احاول افهم ...سفت امي تدخل داخل بسرعة ...مع انه ممنوع ..فزي ودخلت وراها ..والممرضة داخل واقفة وهي تبتسم ...لفت لي وقالت ..
الممرضة : قرت عينج ..
عرفت هني ان طلال صحى من الغيبوبة ... لا اراديا تجمعت الدموع في عيوني ورحت وقفت يم امي وشفت طلال مغمض عيونه ويهز راسه بايجاب ..
قالت امي بصوت باكي ..
امي : يما حبيبي ..حمدلله على السلامة ..
بطل عيونه طلال وطالع امي بتعب ...وقال بصوت واطي ..
طلال : الله يسلمج يما ...
واتجهت انظاره لي ..طالعني وابتسم ...ابتسمت انا بين دموعي ومسكت ايده وهو شد عليها على الخفيف ..
قلت وانا اقرب منه وابوس جبينه ..
هناء : حمدلله على سلامتك ..طلال ..
ضغط اكثر على ايدي وقال بصوت هامس لأذني ..
طلال : الله يسلمج ...
العصر تيمع الباجي بالستشفى لما دروا ان طلال قعد ... نقلوا طلال لغرفة خصوصي وقعدنا كلنا عنده ...
عصام : عاد يلا الحين طلال قعد مالكم حجة لازم نسافر ...
ابتسم طلال وقال بصوته المريض ..
طلال : يا التعبان اصبر على شوي ليما اطلع ...بتسافر وانا لسة هني ؟
قال عصام وهو يقعد يم طلال ..
عصام : اكيد ..احنا كنا بنسافر بس حظرتك طحت علينا ...خربت علي ...
قال عبدالله وهو يقعد بالناحية الثانية من جهة طلال ...
عبدالله : وانا وعصوم كنا متفقين انا نروح العمرة ..بس خلاص خلك انت هني ونروح ونرد بعدين نطلعك ..
قال عصام وهو يحاجي عبدالله ..
عصام : لا لا قصدك نفكر نطلعه..
قال طلال وهو يبتسم لهم ..
طلال: بعد ؟؟ تفكرون ؟؟
عبدالله : ئي اكيد عيل نوقف مشاويرنا عشانك ؟؟
بقق طلال عيونه بطريقة تضحك لعبدالله وقال ..
طلال : لو ريولي ما تعورني كنت شتك الحين ...هذا حجي تقوله لواحد توه طالع من غيبوبة ..
قالت امي ..
وطالع امي اللي قاعدة بعيد شوي ..
طلال : يمااااا ..
امي اخترعت عبالها صار شي ..يت عنده بسرعة ..قال طلال ..
طلال : يما وخريهم عني ..رفعوا ضغطي ..
طقت امي عصام بجتفه وقالت ..
امي: عصوم وثول ..بعد عن ولدي ..
قال عبدالله ..
عبدالله : ياه محامي الدفاع ...
كفخته امه على راسه وقالت بأمر ..
ام عبدالله : اقول اشرايك تقوم ؟؟
ضحكنا كلنا على شكل عبدالله ...
الله يا حلاة اليمعة .. ظلينا نسولف ونضحك والقعدة ما خلت من الغشمرة من عصام وعبدالله ...
دق تلفوني وكان سامي ...
قلت وانا ابتسم ..
هناء: هلا حبيبي ...
وقفت بعدين لاني قادة مع البنات وطلعت برة..
سامي: ها وينج اذن العصر وما ييتي ؟؟
قلت بفرح وانا اطل على طلال وعصام وعبدالله يمه ..
هناء: طلال صحى من الغيبوبة ..
سكت بعدين قال متفاجأ ..
سامي: صج ؟؟؟
هناء : ئي ..
سامي: متى ؟؟
هناء: الظهر تقريبا ...كلنا عنده بتيي ؟؟
سامي : اكيد .. خل اقول لأبوي ونييكم يميع ..
صكيت عنه ورديت دخلت داخل ..شفت عبدالله يزنط طلال فقلت وانا اشهق ..
هناء: عبدالله ..بعد ايدك عن اخوي ..تذبحه وجدامنا بعد ..
قال عبدالله ..
عبدالله : خلوني افك العالم من غباءه ..الحين انا قاعد اقوله بنسافر بعد ما تتطيب يقولي ما طبت لسة ..
بعدين طالع طلال بعصبية وقال بطريقة تضحك ..
عبدالله : انت من وين يايب هالغباء ؟؟
ضحكت عليهم وقعدت يم امي ...ساسرتني وقالت ..
امي: وينه ريلج ولا ما يتنازل ايي ؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله ...طالعتها وقلت ..
هناء: بيي الحين مع ابوه ...
سكتت عني وما ردت ... انا ماادري ليش حاطة عليه ..بس لأنه حذرهم من عالية ؟؟؟
غريبين الصراحة ..بدل ما يشكرونه يزعلون منه ..
قعدت اسولف مع طلال شوي ومع البنات ليما دق تلفوني وكان سامي ...
هناء: هلا سامي ..
سامي: يلا تراني برة مع ابوي سوي لي درب ...
صكيت عنه والتفت للبنات وامي وخالاتي وقلت ..
هناء: ترى سامي وعمي برة ...
ما ردت امي بس طالعتني بنظرة غريبة ...وتعدلوا بقعدتهم وبعدوا عن الباب وقعدوا بعيد شوي ...
بغيت اروح اناديهم بس قالي عصام ..
عصام: خلج خلج ..انا ببطل الباب ..
قام وبطل الباب ودخل مع سامي وعمي اللي سلموا على طلال وتحمدوله بالسلامة ..التفت سامي لنا وهو منزل راسه وقال ..
سامي : قرة عينج عمتي ام طلال ..
سكتت امي ما بغت ترد بس مسكت ايدهها وضغطت عليها فقالت اخيرا ..
امي : بويه نبيك ...
وسحبت ايدها من ايدي بعصبية ... هزيت راسي انا باستنكار من اللي سوته ...
طلع سامي ومعاه الشباب وظل عمي اللي هو ابوه داخل ...بعدها دخل علينا بو عصام وبو عبدالله واحنا طلعنا البنات ...
شفتهم قاعدين برة ويسولفون وعبدالله وعصام بدوا خبالهم على سامي ...
شفته فاطس من الضحك .. ويبعد عبدالله عنه لأنه لازق فيه ...
سامي : عبود ويهد بعد يلا ...
قام عبدالله ومسك راسه وخلاه يطالعه وقال يقلد الهنود ..
عبدالله :بابا ...انا ماكو معاس عسرة سهر ...انت ليس يسوي انا سزي ...انت بابا سرير ..
بعد سامي ايدين عبدالله عنه وه ويضحك عليه يا عصام يكملها وغنى مالت عبدالحسين ابريت بساط الفقر مع سعاد عبدالله لما قلدوا الهنود ..وعبدالله وياه ..وقلبوا المستشفى سمرة ...قال سامي وهو يحط ايدينه على اذونه ..
سامي: واااي انتوا فضيحة ...ما اقدراقعد وياكم ..
وقام عنهم ..وبعد عنهم وهم لسة يغنون ويضحكون ..
التفت لي سامي وانا ابتسمت فقال ...
سامي: تعالي فكيني من هالميانين اللي عندي ...
نط عبدالله على سامي وقاله ..
عبدالله : احنا ميانين ....لا زعلتنا منك ...
قال عصام ..
عصام: وثمن رضانا غالي ...
قلت انا ..
هناء: انا بدفعه لكم ..بس فجوا عنه ..
قال عبدالله بخبث ..
عبدالله : الله الله ..بدا الدفاع ...
قال عصام يكمل ..
عصام : الحين انا ولد خالتج ما تدافعين عني ...معلوم ...معلوم .. امش عبود مالنا احد احنا بهالدنيا ..
قال عبدالله ..
عبدالله : ئي والله مالنا احد ..
دز سامي على الخفيف وقال ..
عبدالله :انت عندك مرتك تدافع عنك ...آآآه متى بس اتزوج ..
طالعه سامي متفاجأ وكفخه على راسه وقال ..
سامي: استح عيب وجدام اختك بعد ..
ضحكت خلود وقالت ..
خلود : لا تستغرب يا ولد عمتي تراه فاصخ الحيا مولية ..
قال سامي ..
سامي : حتى اختك طحت من عينها... اثقل شوي فضحتنا ...
قال عصام ..
عصام : متى انا اتزوج ..
وطالع فوق بحالمية ...هز سامي راسه وقال ..
سامي: لا بالله كدينا خير ..إذا تزوجتوا انا من الحين ما اعرفكم ..
قال عبدالله وهو يتخصر ..
عبدالله :ليه بالله ؟؟
سامي: اكيد بتطلب الطلاق اللي بتاخذك ...واحد خبل واثول وما يعرف راسه من ريوله ..وين الله يوفقها وهي متزوجتك ؟؟
طالع عصام وقال ..
عبدالله :مو جنه سبني ؟؟؟
ولف لسامي وقال ..
عبدالله : اولا تحمد ربها اللي باخذها ...السيد عبدالله محمد بياخذها اشتبي بعد ؟؟ بعدين تعال اللي يسمعك يقول ما لوعت جبد مرتك ... اقص ايدي إذا ما كرهت حياتها وتبي تنتحر ..
وطالعني وقال ..
عبدالله : مو صح هناء ؟؟
هزيت راسي بالنفي وقلت ..
هناء: لا مو صح ..
عاد هني انفجرنا كلنا نضحك .. حتى سامي ...
قال عصام ..
عصام : لا لا يا بنت خالتي ... لا تفشلينا جذي ... انا ادري مطلع عينج بس مو راضية تقولين ...
قلت وطلعت مني بدون قصد ..
هناء: على قلبي مثل العسل ...
صفقوا هني كلهم وقال عبدالله ..
تآبـــع .. ^_^
تعليق